الصوت الحر

(( نور الوطن ضيائنا .. مج ـــد الوطن طريقنا ))
 
الرئيسيةاغلاق كاملالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بحث مطول عن الثوره واحداث ثورة 25 يناير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ashraf Ayman
Founder & Site Admin
avatar

رقم العضوية : 1
النوع : ذكر
الدولة :
عدد المساهمات : 3717
نقاط المكتسبه : 26281
التقييم : 158
العمر : 26
الموقع : el7or.ahlamontada.com
العمل/الترفيه : medical records department
المزاج : good
الأوسمة :






مُساهمةموضوع: بحث مطول عن الثوره واحداث ثورة 25 يناير    الإثنين ديسمبر 19, 2011 5:00 pm

«ثورة 25 يناير» الأكثر بحثا على «غوغل» لسنة 2011 في مصر

محتوى الأخبار بحث أكثر من الترفيه على غير العادة
القاهرة: هيثم التابعي
يوما بعد الآخر، يزداد اقتران ثورة «25 يناير» في مصر بالتكنولوجيا، «فثورة 25 يناير»، التي دعي إليها عبر فضاء الإلكتروني، قبل أن تتحول لثورة شعبية في شوارع مصر، تحولت إلى الكلمات الأكثر بحثا للمصريين على موقع «غوغل» في عام 2011، حسبما أعلنت شركة البحث الإلكتروني اليوم، وهو ما يعد تحولا جذريا في اهتمامات البحث الإلكتروني لدى المصريين، بحسب وائل الفخراني، المدير الإقليمي لشركة «غوغل» في مصر وشمال أفريقيا.

وأعلنت شركة «غوغل»، أمس الخميس، أن «ثورة 25 يناير» التي أطاحت بالرئيس المصري السابق حسني مبارك في وقت سابق من العام الحالي، كانت أكثر كلمة بحث عنها المصريون على محركها للبحث في 2011.

وأصدرت الشركة أمس النتائج السنوية لمؤشر «Zeitgeist»، الذي يلقي نظرة عامة على أهم الأمور التي بحث عنها مستخدمو الإنترنت طوال العام، كما يسلط الضوء على أهم الأحداث وأبرز الاتجاهات لمستخدمي محرك البحث «غوغل» في جميع أنحاء العالم، و«Zeitgeist» كلمة ألمانية تعني روح العصر.

وقالت «غوغل» في بيان لها إن الكلمات الأكثر بحثا من قبل المصريين كانت «ثورة 25 يناير» ثم «ميدان التحرير» بؤرة الاحتجاجات في مصر، ومعقل الثورة التي استمرت 18 يوما، وحلت ثالثا لكلمة «فيس بوك» الموقع الاجتماعي الشهير الذي استغله النشطاء في حشد التأييد للثورة قبل انطلاقها.

وبالنسبة للشخصيات التي كانت موضع أكثر بحث في مصر، جاءت كلمة «مبارك» الذي قضى نحو 30 عاما كرئيس للبلاد، ويحاكم حاليا بعدة تهم من بينها قتل المتظاهرين، ووائل غنيم مدير تسويق «غوغل» بالشرق الأوسط، وهو ناشط على الإنترنت واعتقل لفترة وجيزة أثناء الاحتجاجات، على رأس قائمة الشخصيات الأكثر بحثا.

وتعكس نتائج البحث على غوغل، الأحداث الأخيرة التي شهدتها مصر عبر العام الحالي. كما تعكس قائمة أبرز نتائج البحث على مستوى الشخصيات العامة، الكثير من الرموز التي أسهمت في الثورة.

المثير أن موقع «غوغل» للبحث على الإنترنت لعب دورا مميزا في ثورة 25 يناير، فوائل غنيم، مدير تسويق «غوغل» بالشرق الأوسط لعب دورا محفزا للثورة عبر إدارته لصفحة «كلنا خالد سعيد»، كما قدمت «غوغل» خدمة خاصة للثوار المصريين أثناء انقطاع خدمة الإنترنت خلال الثورة يتيح للمصريين تسجيل تدويناتهم صوتيا من خلال الهواتف المحمولة. وقبيل الانتخابات البرلمانية، خصصت «غوغل» صفحة خاصة للانتخابات المصرية تضمنت آخر الأخبار والمقالات المتعلقة بالانتخابات، كما تميزت باحتوائها على روابط مباشرة للمواقع المهمة، كموقع اللجنة العليا للانتخابات، هذا بالإضافة إلى أن الصفحة مدعومة باللغتين العربية والإنجليزية، مما ساعد الكثير من الصحافيين الأجانب بالقاهرة.

وقبل شهور، قال تقرير صادر عن شركة «Techno wireless»، المصرية المتخصصة في التسويق الإلكتروني، إن سلوكيات مستخدمي الإنترنت في مصر اختلفت بعد 25 يناير (كانون الثاني)، ووفقا للتقرير فإن المصريين قبل هذا التاريخ كانوا أكثر اهتماما بالترفية، أما بعد الثورة فقد أصبحوا أكثر دراية بكيفية استخدام أدوات الإنترنت. ولأول مرة تعلموا استخدام المواقع الوسيطة والتغلب على تعطيل الشبكات الاجتماعية والبحث عن الأخبار ذات المصداقية والتركيز على إيجاد مصادر للمتابعة الحية.

وقال المهندس وائل الفخراني، المدير الإقليمي لـ«غوغل» في مصر وشمال أفريقيا، لـ«الشرق الأوسط»: إن «نتائج البحث الذي كشفها مؤشر (Zeitgeist) تعكس التغير الكبير في توجهات المجتمع المصري بعد الثورة»، وتابع الفخراني: «المؤشر أوضح أن فهرس بحث المصريين عن الأخبار أكبر بكثير من فهرس الترفية، وهو الفهرس الذي كان طاغيا على سلوكهم البحثي عبر سنين»، موضحا أن فهرس الأبحاث يتضمن مواقع الأخبار والصحف اليومية، بعد أن كانت مواقع الترفية هي الغالبة. وقال الفخراني إن فهرس الأخبار شكل حيزا جديدا لم يكن موجودا، وتابع الفخراني أن السلوك البحثي للمصريين على «غوغل» يعكس أن المصريين أصبحوا أكثر رغبة في معرفة الرأي والرأي الأخر، ورغبة في التأكد من المعلومة.

لكن الفخراني نفى إمكانية إعلان عدد مرات البحث لكل كلمة على موقع «غوغل»، مؤكدا أن ذلك ضد سياسة الشركة دون إبداء مزيد من التوضيح.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://el7or.ahlamontada.com
Ashraf Ayman
Founder & Site Admin
avatar

رقم العضوية : 1
النوع : ذكر
الدولة :
عدد المساهمات : 3717
نقاط المكتسبه : 26281
التقييم : 158
العمر : 26
الموقع : el7or.ahlamontada.com
العمل/الترفيه : medical records department
المزاج : good
الأوسمة :






مُساهمةموضوع: رد: بحث مطول عن الثوره واحداث ثورة 25 يناير    الإثنين ديسمبر 19, 2011 5:06 pm


هذا اليوم الذي لايشكل علامة فارقة في تاريخ مصر فحسب ، ولكن في تاريخ المنطقة التي لم تشهد شيئا مماثلا منذ سقوط الخلافة ، ودخول المستعمر الأوربي أرضها ليعمل فيها أقلامه ومقصاته



إنها أجيال جديدة ظنّ الطغاة أنهم تمكنوا منها في مسيرتهم للقضاء على الذاكرة الجماعية للشعوب ، وتمويه الحقائق ، وتزييف الباطل، ونسوا قضيتين حيويتين ، أولهما أن الشعور بالكرامة هو فطرة لدى الإنسان ، لاتتعلق بمحو ذاكرة الشعوب أو إثباتها ، وأن مطلب الحرية قد يتفوق وكثيرا لدى الشعوب على مطلب الخبز والأمن ، لأنهما أصلا مرتبطان به ، ارتباطا وثيقا لاينفك ولو ظن الطغاة غير ذلك.




وتعتبر هذه الثورة المصريه المجيدة ، مؤشرا بالغ الأهمية على تغيير حقيقي في الساحة الشعبية والاجتماعية والسياسية في المنطقة العربية ، ودليلا قاطعا على أن التغيير قادم لامحالة ، وعلى أن الأجيال الجديدة من شعوب المنطقة ، والتي ولدت في ظل أنظمتها الطغيانية القمعية ، ولاتعرف غيرها ، هي الأجيال التي ستحمل راية التغيير هذه ، وبأساليب سلمية جديدة كل الجدة على هؤلاء الطغاة ، الذين ألِفَهم الجيل القديم وألِفوه ، فلايملك إلا الصمت عنهم والصبر القبيح على أفعالهم الشائنة ، أوتفجيرهم وتكفيرهم ، ولايملكون إلا سحله وتكميمه ، أوشنقه و نفيه



ولقد أسدى النظام البائد إلى شعبه واحدة من أعظم الخدمات ، وذلك من خلال تأسيسه جيشا قويا سليما ، لم يكن عقائديا ، ولم يكن متشكلا من مجموعة من المرتزقة هدفهم حماية النظام ، ولم تجرثمه التشكيلات الطائفية أو الحزبية ، وضعته الدولة في خدمة الشعب ، فكان مع الشعب في تشجير الصحراء ، وفي معركة النظام والنظافة والبناء ، كما كان معه في تلك الساعة العصيبة التي قرر فيها هذا الشعب أن ينهي ذلك الحكم الذي لم يعرف كيف يكرم نفسه وشعبه



حياكم الله أيها المصريين الشجعان ، حياكم الله من شعب قوي مناضل أمين ، لقد رفعتم رؤوسنا ، وبيضتم وجوهنا ، وملأتم قلوبنا بالأمل الذي طالما كتبنا من أجله ، ورويتم أرواحنا بعبق المستقبل الجميل ، مستقبل منطقة تمور بالظلم والقهر ، وتتطلع اليوم إليكم من محيطها إلى خليجها لتتعلم منكم الدروس العظيمة ، كيف تكون الثورات ، وكيف تكون الحياة ، وكيف يستطيع شعب أن يصنع التغيير دون سفك دماء ، ولو كان الطغيان مستعدا لسفك دماء كل أبناء هذا الشعب ليبقى ملتصقا بكرسيه.







عدل سابقا من قبل CLASSIC ADMIRAL في الإثنين ديسمبر 19, 2011 5:35 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://el7or.ahlamontada.com
Ashraf Ayman
Founder & Site Admin
avatar

رقم العضوية : 1
النوع : ذكر
الدولة :
عدد المساهمات : 3717
نقاط المكتسبه : 26281
التقييم : 158
العمر : 26
الموقع : el7or.ahlamontada.com
العمل/الترفيه : medical records department
المزاج : good
الأوسمة :






مُساهمةموضوع: رد: بحث مطول عن الثوره واحداث ثورة 25 يناير    الإثنين ديسمبر 19, 2011 5:06 pm

الفساد في مصر تشير عدة تقارير محلية ودولية وحكومية على انتشار الفساد في عدة هيئات ومصالح حكومية في مصر، كما يظهر ترتيب مصر متأخرا على مؤشر الفساد والذي تصدره منظمة الشفافية الدولية، ففي 26 سبتمبر2009 جاء ترتيب مصر 115 على مستوى 180 دولة في العالم متراجعا عن عام 2007 والذي كان 105 وعام 2006 والذي كان 70، كما تورط عدة وزراء في عمليات فساد كبيرة مثل وزير الإسكان الأسبق محمد إبراهيم سليمان وعدة مسئولين حكوميين في الدولة، كما تحذر منظمات دولية ودول من انتشار الفساد في مؤسسات الدولة مثل تقريروزارة التجارة الأمريكية الذي يحذر الشركات ورجال الأعمال الراغبين في الاستثمار في مصر من انتشار الفساد في الحكومة المصرية. كما تتهم المعارضة وعدة منظمات أهلية ودولية الحكومة المصرية بتزوير الانتخابات وتتطالبها بتوفير اشراف قضائي كامل ومراقبيين دوليين على الانتخابات



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://el7or.ahlamontada.com
Ashraf Ayman
Founder & Site Admin
avatar

رقم العضوية : 1
النوع : ذكر
الدولة :
عدد المساهمات : 3717
نقاط المكتسبه : 26281
التقييم : 158
العمر : 26
الموقع : el7or.ahlamontada.com
العمل/الترفيه : medical records department
المزاج : good
الأوسمة :






مُساهمةموضوع: رد: بحث مطول عن الثوره واحداث ثورة 25 يناير    الإثنين ديسمبر 19, 2011 5:12 pm

مؤشرات قيام ثورة في مصر

#
1 مارس2010: الأغلبية تُسقط 3 استجوابات تتهم الحكومة بالفساد وإهدار 80 مليار جنيه في «أبوطرطور والغزل والكهرباء»
>>>>>>>
4 يناير2010: النيابة العامة: وزير الإسكان السابق إبراهيم سليمان تلقى رشاوى 20 مليون جنيه من 3 رجال أعمال[5].

27 مارس2010: وزير الإسكان السابق محمد إبراهيم سليمان يفضح سلفه وزير الإسكان الأسبق حسب الله الكفراوي بتقديمه مستندات تضمن تخصيص جزيرة كاملة في مارينا‏،‏ لمجموعة بن لادن‏،‏ مساحتها ‏100‏ ألف متر‏ 25‏ فدانا و‏80‏ ألف متر أخرى مساحتها‏ 20‏ فدانا‏،‏ لعدد من رجال الأعمال والمستثمرين بواجهة نصف كيلومتر علي البحر مباشرة، وعدد أخر من رجال الأعمال حصل كل واحد منهم على ‏10‏ آلاف متر بالتخصيص في المنطقة‏ 24‏ بمارينا‏[6].

7 يونيو2010 : حادثة تعذيب خالد محمد سعيد حتى الموت على أيدي اثنين من مخبري شرطة قسم سيدي جابر بالإسكندرية مع وجود قرائن ان سبب القتل وجود قضية فساد لها علاقة بالمخدرات كان المتوفى حصل على تصوير فيديو قد يدين بعض ضباط قسم سيدى جابر بالإسكندرية

#
6 نوفمبر2009: الجهاز المركزي للمحاسبات يكشف عن فساد ووقائع إهدار مال عام ومخالفات قيمتها عشرات الملايين من الجنيهات في الاتحاد العام لنقابات العمال برئاسة حسين مجاور، ونقاباته العامة «23 نقابة»، جاء ذلك في تقرير الجهاز عن السنة المالية المنتهية في 30 يونيو2007م[9]

#
20 ديسمبر2009: «نقابة المهندسين تحت الحراسة الحكومية» تهدر ملايين الجنيهات في صناديق المعاشات والقروض والساحل الشمالى.[10][11]

4 أبريل2010: د. حمدي حسن يتهم الحكومة بإفساد سياسة الضرائب بمصر في استجواب لوزير المالية يوسف بطرس غالي وجاء في المذكرة التفسيرية للاستجواب «أنه منذ تولى وزير المالية الحالي –د. يوسف بطرس غالي- وزارة المالية عام 2004 زادت حصيلة الضرائب بنسبة حوالي 250% تحمل المواطن العادي منها حوالي 60% نتيجة ضرائب المبيعات والجمارك ومرتبات الموظفين وهي النسبة التي أدت إلى مضاعفة عدد الفقراء في مصر.» وأشارت مذكرة الاستجواب إلى أن بعض الشركات التي بلغت أرباحها مليارات أو ملايين الجنيهات لم تسدد سوى 8% في المتوسط وبعضها سدد 0.5% فقط من الضرائب المستحقة عليه وفقاً للقانون، بينما الموظفون الفقراء يسددون ضرائبهم كاملة من المنبع وقبل استلام مرتباتهم. وكما أن بعض الشركات يحصل على دعم من صندوق الصادرات يبلغ أربعة أضعاف ما هو مستحق عليه من ضرائب، بل إن بعض الشركات في المناطق الحرة، التي ارتضت أن تعمل خارج المنظومة الضريبية يحصل أيضاً على دعم من صندوق الصادرات[12].

مؤشرات فساد

#
26 سبتمبر2009: مصر تتراجع إلي المركز 115 فسادا علي مستوي 180 دولة في العالم حسب تقرير منظمة الشفافية الدولية والأخيرة عربيا، وتراجع ترتيب مصر عالميا علي مؤشر الفساد حيث كانت تحتل المرتبة 115 عام 2008 والمرتبة 105 2007 والمرتبة 70 عامي 2006و2005 و77 عام 2004 [16][17]


#
16 مارس2010: إهدار 39 مليار جنيه من خزانة الدولة بسبب الفساد، أفاد تقرير لـ "مركز الأرض لحقوق الإنسان" بأن أكثر من 39 مليار جنيه أهدرت في الآونة الأخيرة على خزانة الدولة بسبب الفساد المالي والإداري في الحكومة المصرية، بالإضافة إلى أن هناك خسائر قدرت بحوالي 231 مليون دولار في العام الماضي بسبب تصدير الغاز الطبيعي إلى إسرائيل[18].

28 مارس2010: تقريرلوزارة التجارة الأمريكية بعنوان "تنفيذ الأعمال في مصر.. دليل للشركات الأمريكية 2010" يحذر الشركات الأمريكية ورجال الأعمال الأمريكيين الراغبين في الاستثمار في مصر من انتشار الفساد في الحكومة المصرية. مطالبا إياهم بالقيام بتحريات عن شركائهم قبل وضع أموالهم هناك. كما حذرهم من سوء حالة المرور في مصر مطالبا إياهم بتوخي الحذر الشديد لسوء حالة الطرق والزحام الشديد وعدم مراعاة القوانين وعدم مراعاة المشاة وعدم وجود أماكن للسيارات المعطلة[19][20][21].

20 مارس2010: منظمة الشفافية الدولية: مصر تخسر المعركة ضد الفساد[22]. وتنتقد الأوضاع في مصر وانتقدت بشدة قانون الانتخاب في مصر ودعت إلى إصلاحه بشكل شامل وعلى وجه السرعة والى تعزير سيادة القانون[1][2].

29 مارس2010: اختفاء تريلون و272 مليار جنيه من ميزانية الدولة ومحاولة حكومية لإخفاءها وعدم إعطاء معلومات عنها وذلك كما أشار تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات عن وجود صناديق خاصة تحوي هذه المبالغ الضخمة دون معرفة أين تذهب؟، وهو مبلغ يساوي 14 مرةً ضعف العجز الموجود، والذي تعاني منه الموازنة، ولو وزع على كل مواطن مصراي من 80 مليون لأصبح نصيب الفرد 16 ألف جنيه[13][14][15].





عدل سابقا من قبل CLASSIC ADMIRAL في الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 12:33 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://el7or.ahlamontada.com
Ashraf Ayman
Founder & Site Admin
avatar

رقم العضوية : 1
النوع : ذكر
الدولة :
عدد المساهمات : 3717
نقاط المكتسبه : 26281
التقييم : 158
العمر : 26
الموقع : el7or.ahlamontada.com
العمل/الترفيه : medical records department
المزاج : good
الأوسمة :






مُساهمةموضوع: رد: بحث مطول عن الثوره واحداث ثورة 25 يناير    الإثنين ديسمبر 19, 2011 6:00 pm

على مدى تاريخ البشرية كانت هناك ثورات شعبية بدأت بملحمة كلكامش التأريخية
في بلاد الرافدين وهي ملحمة سومرية مكتوبة بخط مسماري على 12 لوحا طينيا .

ثورة
أخرى تستحق الوقوف عندها وتقليب أوراقها وهي الثورة الفرنسية التي بدأت
سنة 1789 ...وعلى مدى عشر سنوات حيث عملت حكومات الثورة الفرنسية على الغاء
الملكية المطلقة والإمتيازات الإقطاعية للطبقة الأرستقراطية والنفوذ
الديني الكاثوليكي....
ثورة كانت من أطول الثورات ولكن ما أخذ
عليها...هو أنها لم تكن لها قيادة فبالتالي صودرت هذه الثورة واختطفت
نتائجها مع أنها شكلت حدثا مهما في تاريخ أوروبا، وتركت نتائج واسعة النطاق
من حيث التغيير والتأثير في الدول والشعوب الأوروبية، حيث برزت فيها نظرية
العقد الإجتماعي لـجان جاك روسو ، الذي يعتبر منظر الثورة الفرنسية
وفيلسوفها.

وصولاً لثورة يوم 14 يناير 2011, في تونس الخضراء،انها
ثورة عارمة ما خبت إلا برحيل الرئيس السابق زين العابدين بن علي، الذي كان
يعرف ببطشه وسطوته الأمنية...وكان يمتلك أقوى جهازٍ أمني داخلي في المنطقة.
ثورة بدأت بحرق الشاب محمد بوعزيزي لنفسه ... والذي لم يجد فرصة للعيش
الكريم كما هو حال مئات الآلاف من الشباب التونسيين .. فانفجرت حينها
مظاهرات قادها عدد من الشباب العاطلين عن العمل في انحاء البلاد.
لم
يشعل بوعزيزي النار في جسده فقط، بل أطلق شرارة الثورة لشعب بأكمله فتهاوت
أمامها كل القلاع وأرتفع صوت هذا الشعب الثائر،ليفهم بن علي متأخراً .. أنه
لا مقام له في تونس التي سامها الوان العذاب على مدى حكمه .. وأن لا صوت
يعلو على صوت الشعب ...حيث سقط من أعلى هرم السلطة فاختار الرحيل بعد أن
ضاقت عليه الأرض.

ومن تونس انتقلت شرارة هذه الثورة الشعبية إلى
أرض الكنانة مصر والتي كانت على موعد مع ثورة 25 يناير المباركة بيوم والتي
كان مطلبها الأساسي أسقاط نظام الرئيس محمد حسني مبارك وتقديمه ورموز
نظامه إلى المحاكم ..
فكانت هبة شعبية لأبناء مصر العروبة، أذهلت العالم
وقلبوا فيها كل الموازنات السياسية والمؤامرات المشبوهة لإختطاف مصر
العروبة وابعادها عن دورها الريادي لقيادة هذه الأمة وابعادها عن ميزان
معادلة القوة ... لكن شباب مصر الثائر قال قولته، وأسمع صوته لآذان أصابها
الصمم، وقدم كوكبته من الشهداء والدماء الشابة على مذبح الحرية فعادت للأمة
روحها وأحيت فيها عروقاً كان قد دب فيها الموت وأعلن الطغاة نعييها وشهادة
وفاتها .
لكن ما أخشاه ويخشاه معي جميع أحرار العالم والطامحين إلى
الحرية على هذه الثورة المباركة هو أختطاف نتائجها بسبب عدم وجود قيادة
معلنة ومعلومة بشخوصها لتقديم برنامج سياسي واضح وإعلان مطالب محددة تكون
بديلاً للوضع الراهن في المرحلة القادمة من تاريخ مصر.
لنفرض أن الرئيس مبارك رحل الآن...كيف سيكون مصير مصر؟
و
من سيمسك بدفة القيادة مع الفلتان الأمني ومع آلاف البلطجية الذين يجوبون
الشوارع بخيولهم وإبلهم كأنهم في عصور ما قبل الثورة الصناعية ؟
من هنا
أصبح لزاماً على قيادة هذه الثورة التي تتشكل من صفوة من الشباب العربي
المصري البطل أن توحد جهودها وأن تعلن مطالبها في إطار مشروع سياسي إصلاحي
متكامل يخرج مصر من أزمتها الحادة ويقود البلاد والعباد إلى نعيم الحرية
المنشودة، وحتى تتمكن هذه القيادة النبيلة من استكمال فصول ثورتها
المياركة، التي نرفع لها ولهم قبعاتنا احتراماً وعرفاناً بعد أن رفعوا
رؤوسنا عالياً وأثبتوا للعالم أن الأمة العربية أمة حرة حية تغيب ولكها
لاتموت، ومهما كان الدمار والركام اللذان نجما فأنه سرعان ما ستنهض مصر
العظيمة وتنتفض كطائر الفينيق.
نحن على مدى أيام الثورة المباركة كنا
نهتف مع الثائرين وسنبقى نهتف... تحيا تونس... تحيا مصر.... تحيا أمتنا
العربية التي ستقودها هذه النخبة الخيرة نهتف من شبابها من المحيط إلى
الخليج، الرب واحد... والدم واحد.... والوطن واحد.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://el7or.ahlamontada.com
Ashraf Ayman
Founder & Site Admin
avatar

رقم العضوية : 1
النوع : ذكر
الدولة :
عدد المساهمات : 3717
نقاط المكتسبه : 26281
التقييم : 158
العمر : 26
الموقع : el7or.ahlamontada.com
العمل/الترفيه : medical records department
المزاج : good
الأوسمة :






مُساهمةموضوع: رد: بحث مطول عن الثوره واحداث ثورة 25 يناير    الإثنين ديسمبر 19, 2011 6:03 pm

التاريخ حافل سجله بالثورات الكبري التي غيرت من معالمه وزلزلت عروش فاسدين كثر وايضا ربما غيرت تاريخ وجغرافيا الارض..
لم تكن فقط الثورة الفرنسية هي الاشهر في كتب التاريخ ولكن كان هناك العديد من الثورات التي حققت امال الثوار او احيانا فشلت فشلا ذريعا وبعضها خضع للتفاوضات..
كل ما يميز هذه الثورات والسمة المشتركة فيها انها بالطبع لاسقاط نظام فاسد او شعور بظلم واضطهاد من الحكام و الملوك وربما تكون هذه النقطة المشتركة الكبري في مفهوم الثورة
وسنتحدث عن اشهر الثورات في العالم واهمها وبالطبع ليس جميعها لأن عدد الثورات بالطبع كبير جدا حول العالم وفي كل قارة ..سنتحدث عن بعض الثورات التي شهد المجتمع بعدها تغير جذري في شتي الامور :

تنويه : المعلومات من مراجع عدة من الويكيبديا وغيره من المواقع وكتابين :



1 - ثورة العبيد في روما :


خاض هذه الثورة الشخصية الشهيرة جدا "سبارتاكوس" الذي كانت شخصيته مميزة جدا وكلماته الاخيرة قبل موته كانت كفيلة بالتحدث عن شخصية عظيمة..
سبارتاكوس الذي انتقم لقتل زوجته كان من اشهر قصص الانتقام والمطالبة بالحقوق له وللعبيد الذين كانوا يعاملوا باقسي الطرق وافظع اساليب التعذيب والترويع
حرر نفسه هو وزملائه وتحصنوا في جبل ثم ذهب اليه الألاف بعد ذلك ممن تجرأوا وسمعه عن بطولاته حتي وصلوا الي مائة الف وانتصروا وهزموا الجيش الروماني عدة هزائم كبري ولكن في النهاية جيش "بومبي" اتدخل لنصر الرومان وهزم جيش اسبارتاكوس بعد انتصارات كبيرة ومات اسبارتاكوس وطبعا امل دنقل كتب عن سبارتاكوس وكلماته الاخيرة وقال في قصيدته :

المجد للشيطان .. معبود الرياح
من قال " لا " في وجه من قالوا " نعم "
من علّم الإنسان تمزيق العدم
من قال " لا " .. فلم يمت ،
وظلّ روحا أبديّة الألم !
معلّق أنا على مشانق الصباح
و جبهتي – بالموت – محنيّة
لأنّني لم أحنها .. حيّه !




2- الثورة الفرنسية الكبري :

وكانت في عام 1789 وامتدت عدة سنوات بعدها وجائت بالطبع كهدف رئيسي للمساواة بين الطبقات والعدل الاجتماعي
وكانت الثورة ملهمة للكثير من الناس ومن اشهر ما حدث فيها اقتحام سجن الباستيل الشهير بالطبع وكان سجن للقمع والتعذيب ومن اشهر السجون في وقتها
كانت الطبقات الفرنسية متفاوتة للغاية مما اثار حقد الطبقات المعدمة علي طبقة النبلاء الذين كانوا يعاملونهم بالسخرة
ودامت الثورة عشر سنوات ونجحت في تحقيق نتائجها في وضع النظام الجمهوري بدلا من الملكية المطلقة والمساواة والحرية وصادروا اموال الكنيسة
وكان الفيلسوف والمفكر جان جاك روسو من اهم من ركزوا علي افكار المساواة في كتاباته
ومالزالت فرنسا تحتفل بيوم اقتحام الباستيل كيوم وطني لفرنسا



3- الثورة البلشفية :

كانت من مراحل الثورة الروسية في عام 1917 من البلاشفة تحت زعامة القائد لينين وتخلصوا من الاسرة الملكية والقيصر جميعهم وكانت لاقامة دولة شيوعية واسقاط الحكومة
كان اهم اهدافها تحقيق المساواة بين فئات الشعب كافة من جميع النواحي والقضاء على الرأسمالية الاقطاعية وتحقيق الاشتراكية والعمل الاشتراكي الموحد.
نوفمبر هو العيد السنوى لثورة أكتوبر وهو أجازة رسمية في الإتحاد السوفيتى وما زال الاحتفال به في روسيا البيضاء قائماً.
تحدد ثورة أكتوبر لسنة 1917 البداية لأول حكومة شيوعية في روسيا. وبعد ذلك أصبحت روسيا الإتحاد السوفيتى والذي ظل موجوداً حتى تفككه في عام 1991.



4- الثورة الصينية :


الثورة الصينية والتي بدات عصر الشيوعية الصينية
والتي اختلفت كثيرا عن شيوعية روسيا واثبتت نجاحها بدليل استمرارها حتى الان وجعلت من الصين من اقوى الاقتصاديات في العالم والتي غزت منتجاتها اسواق العالم
اعتقد ماو تسي يونج قائد الثورة أن انصار الحزب يجب ان يكونوا العمال في المدن ، متفقاً مع كارل ماركس وفى 1925 تغير تفكيره بعد أن تغيرت ظروف الصين،واعتمد ماو على الفلاحين، موجهاً كل تركيزه إلى التنمية الزراعية.
اخذ ماو على عاتقه تمدن الصين و تحويلها إلى أمة عصرية قوية
أشعل ماو الثورة الثقافية الكبرى و كان في السبعينات من عمره وقتها، لأراد منها سحق المعارضة، فقام بإطلاق ملايين الطلبة من المدارس العليا و الجامعات ليخدموا كحرس حمر ولكنهم سببوا الفوضى في البلاد، دافعيين بالصين إلى حافة حرب أهلية ضارية
في اخر1950 ارسل ماو قوة عسكرية ضخمة من المتطوعين إلى شمال كوريا لمحاربة جيشاً امريكياً تحت قيادة الجنرال دوجلاس ماك آرثر هازماً اياه، مما جعل الجيش الامريكى المهزوم أن يتقهقر إلى كوريا الجنوبية .
بعد ذلك بعام غزت القوات الصينية جبال التبت، و قتلوا آلاف من المقاومة التبتية .
حافظ الحزب على قيادة الصين نتيجة انتصار ماو تسي تونغ في الحرب الأهلية في الصين وتأسيس جمهورية الصين الشعبية عام 1949.


5- الثورة الكوبية:


التي ناهضت نظام باتيستا "الفاسد الموالي للأمريكان", والتي أقامت بالعام 1959, نظاما ثوريا اشتراكيا مواليا للاتحاد السوفياتي, في خضم الصراع بين المعسكرين بالحرب الباردة.
وتأتي أهمية ثورة كاسترو ورفاقه من مكانها أولا, حيث قامت بمنطقة بين الأمريكتين حيث للولايات المتحدة بالمنطقة (وبأمريكا اللاتينية قربها) شركات ومؤسسات واحتكارات وقواعد عسكرية, وتدعم بها نظما وحكومات موالية لها. هي أتت من داخل "الحديقة الخلفية التي اعتقدها الأمريكان خالية من العصاة والمتمردين على إرادتها", لدرجة دفع الرئيس كنيدي بالعام 1962, إلى إمكانية اللجوء للصدام النووي, لتحجيم النفوذ السوفياتي الذي بات هناك مميزا.
وقد فتحت الثورة الكوبية (ورمزيها الأسطوريين كاسترو وجيفارا) الباب واسعا لقيام نظم يسارية, وطنية, وذات توجهات استقلالية, تعززت بحركة عدم الانحياز كما من على منبر منظمة الأمم المتحدة وما سواها.
وكان للثورة الكوبية دور هام في دعم القضية الفلسطينية, حيث أقامت لها منذ البدء ممثلية ثم سفارة بكامل الحصانة والامتيازات, وقدمت مساعدات مهمة لمنظمة التحرير, وللفصائل الفلسطينية الأخرى, سيما الجبهتان الشعبية والديموقراطية.



6- الثورة الإيرانية:


وتعتبر منعطفا هاما في تاريخ الشعب الإيراني (بإزاحة أعتى نظام ملكي بالمنطقة), وزلزالا كبيرا في مصالح الغرب وخاصة الأمريكيين في المنطقة, وتغييرا ملموسا في الخارطة السياسية للمنطقة.
وقد عبرت الثورة الإيرانية عن نموذج جديد في التنظيم الثوري, "بمعنى اعتمادها على تحريك الجماهير الشعبية الواسعة, يقودها تنظيم النخبة الدينية السري لتحقيق هدفها. وهي بذلك قدمت بديلا شعبيا للفكر الانقلابي السائد", باعتمادها على القوة الشعبية الطامحة لإسقاط النظام القائم.
إن وصف الإمام الخميني لأمريكا بالشيطان الأكبر, ولإسرائيل بالخلية السرطانية, وزيارة ياسر عرفات المباشرة والسريعة لطهران, وافتتاح سفارة لفلسطين, كل ذلك شكل تطورا مهما على المستويين العربي والفلسطيني, وأحدث تغييرات وترتيبات جديدة بالمنطقة
لكن هذه التأثيرات الإيجابية لم تدم طويلا, بسبب الحرب العراقية/الإيرانية المدمرة, وما ترتب عنها من خسائر بشرية ومادية وسياسية ونفسية على شعوب المنطقة

وهذا الرابط لقراءة قصة جيفارا العظيم كاملة بدلا من تلخيصها هنا لانها تستحق القراءة بالطبع وهو الشخصية الاشهر ومقولاته الرائعة مازالت تؤثر في العالم اجمع

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A5%D8%B1%D9%86%D8%B3%D8%AA%D9%88_%D8%AA%D8%B4%D9%8A_%D8%AC%D9%8A%D9%81%D8%A7%D8%B1%D8%A7




المراجع :

موقع ويكيبديا وبعض المنتديات الثقافية وكتاب الثورات العظمي وثورات غيرت مجري التاريخ



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://el7or.ahlamontada.com
Ashraf Ayman
Founder & Site Admin
avatar

رقم العضوية : 1
النوع : ذكر
الدولة :
عدد المساهمات : 3717
نقاط المكتسبه : 26281
التقييم : 158
العمر : 26
الموقع : el7or.ahlamontada.com
العمل/الترفيه : medical records department
المزاج : good
الأوسمة :






مُساهمةموضوع: رد: بحث مطول عن الثوره واحداث ثورة 25 يناير    الإثنين ديسمبر 19, 2011 6:04 pm


ثورة انطلقت من الفضاء المعلوماتى الذى تسبح فى مجاله الشبكة العنكبوتية ونعنى شبكة الإنترنت، بكل أدوات اتصالها المستحدثة، وأهمها على الاطلاق المدونات والفيس بوك والتويتر.
غير أنها ولو أن التخطيط لها تم فى الفضاء المعلوماتي، إلا أنها انطلقت كالسهم إلى المجتمع الواقعى بعد أن حددت التاريخ والمكان. التاريخ هو 25 يناير، والمكان ميدان التحرير.
وسرعان ما انضم عشرات الآلاف إلى الاعتصام المفتوح، وتلاه اعتصامات شتى فى مختلف عواصم البلاد. هى ثورة بلا قائد لأن الاجيال الجديدة من الشباب الذين يجيدون التعامل مع شبكة الانترنت، يؤمنون بقيم المساواة ويكرهون ادعاءات الزعامة، لان الشبكة بحكم طبيعة تفاعلاتها بلا قائد، وتسودها قيم حرية التفكير وحرية التعبير.
كما أن الأجيال الجديدة من الشباب فى مختلف أنحاء العالم ـ كما أثبتت ذلك أبحاث المسح العالمى للقيم ـ تخلت عن تبنى الايديولوجيات المغلقة مثل الماركسية المتطرفة أو الرأسمالية الجامدة، وهم يميلون إلى المزج بين الافكار وبناء أنساق فكرية مفتوحة شعاراتها الاساسية هى الحرية السياسية والعدالة الاجتماعية واحترام الكرامة الانسانية.
أجيال الفيس بوك تتميز بانفتاحها على العالم، وخصوصا أنها تعيش فى عصر العولمة، والتى سبق لنا أن وضعنا لها تعريفا إجرائيا هو «سرعة تدفق المعلومات والأفكار ورؤوس الاموال والخدمات والبشر من مكان لمكان آخر فى العالم بغير حدود ولا قيود».
وقد استطاعت الانترنت أن تخلف مجتمعا شبكيا تتم فيه ملايين التفاعلات يوميا، ويتم فيه نقل الأحداث ساعة وقوعها فى الزمن الواقعى Real Time، بالاضافة إلى نقل الصور التى غالبا ما يكون تأثيرها أضعاف تأثير الكلمة المكتوبة.
وقد ثبت أن الصور التى نقلت عن العدوان الإسرائيلى الاجرامى على غزة، حيث قتل مئات الرجال والنساء والاطفال فى هذه المذبحة الكبري، أثرت تأثيرا بالغا على الوعى الكوني، مما أدى بملايين البشر فى كل أنحاء العالم إلى أن تمتليء بالسخط على اسرائيل، وتجلى هذا الغضب بعد ذلك فى
«أساطيل الحرية» التى زخرت بالمتطوعين من عشرات الجنسيات، الذين اندفعوا لمساعدة الشعب الفلسطينى على فض الحصار.
نحن نعيش فى عصر ثقافة الصورة، ونحيا فى عصر الإنترنت، الذى ساعد على تخليق وعى كونى عالمى مضاد للقهر والاستبداد والاعتداء على الكرامة الانسانية.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://el7or.ahlamontada.com
Ashraf Ayman
Founder & Site Admin
avatar

رقم العضوية : 1
النوع : ذكر
الدولة :
عدد المساهمات : 3717
نقاط المكتسبه : 26281
التقييم : 158
العمر : 26
الموقع : el7or.ahlamontada.com
العمل/الترفيه : medical records department
المزاج : good
الأوسمة :






مُساهمةموضوع: رد: بحث مطول عن الثوره واحداث ثورة 25 يناير    الإثنين ديسمبر 19, 2011 6:44 pm

تشير عدة تقارير محلية ودولية وحكومية على انتشار الفساد في عدة هيئات ومصالح حكومية في مصر، كما يظهر ترتيب مصر متأخرا على مؤشر الفساد والذي تصدره منظمة الشفافية الدولية، ففي 26 سبتمبر 2009 جاء ترتيب مصر 115 على مستوى 180 دولة في العالم متراجعا عن عام 2007 والذي كان 105 وعام 2006 والذي كان 70، كما تورط عدة وزراء في عمليات فساد كبيرة مثل وزير الإسكان الأسبق محمد إبراهيم سليمان وعدة مسئولين حكوميين في الدولة، كما تحذر منظمات دولية ودول من انتشار الفساد في مؤسسات الدولة مثل تقرير وزارة التجارة الأمريكية الذي يحذر الشركات ورجال الأعمال الراغبين في الاستثمار في مصر من انتشار الفساد في الحكومة المصرية. كما تتهم المعارضة وعدة منظمات أهلية ودولية الحكومة المصرية بتزوير الانتخابات وتتطالبها بتوفير اشراف قضائي كامل ومراقبيين دوليين على الانتخابات



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://el7or.ahlamontada.com
Ashraf Ayman
Founder & Site Admin
avatar

رقم العضوية : 1
النوع : ذكر
الدولة :
عدد المساهمات : 3717
نقاط المكتسبه : 26281
التقييم : 158
العمر : 26
الموقع : el7or.ahlamontada.com
العمل/الترفيه : medical records department
المزاج : good
الأوسمة :






مُساهمةموضوع: رد: بحث مطول عن الثوره واحداث ثورة 25 يناير    الإثنين ديسمبر 19, 2011 11:10 pm


1- الموافقة على إستيراد مبيدات مسرطنه وبذور يهودية واعتماد التعاون الكامل مع اسرائيل في المجال الزراعي ( والوزير يوسف والي لم يحاكم حتى اللحظة ؛ ولم نكتشف هذا إلا بعد فترة من غزو المنتجات الزراعية المسرطنه بالأسواق ) .

2- اختلاط مياه الشرب والري مع مياة الصرف الصحي ( والمسئولين لم يحاكموا ) شربنا المجاري وأكلنا من زراعات اختلط مياها بمياه المجاري .

3- الموافقة على استيراد قمح وأغذية بروتينيه " كبده ولحوم " غير صالح للاستعمال الآدمي ( وكنا نكتشف هذا بعد فترة من غزو الأسواق ) .

4- تصدير الغاز بأرخص الأسعار ومازالت بيوت كثيره لم يدخلها الغاز ( واسطوانة الغاز في بعض الاوقات وصلت إلى 30 جنيه ) .

5- فشل السياسات الزراعية خصيصا مع القمح والقطن ؛ وعدم وجود سياسات مخزونية واضحة ؛ ورغم زيادة زراعة البرسيم على حساب القمح والذرة والقطن إلا أن اسعار اللحوم مرتفعة بشده وصلت إلى 60 جنيه واللبن إلى 5 جنيه والألبان .

6- فشل سياسات الخصصة وبيع مصانع مصر وممتلكاتها للأجانب بأرخص الأسعار وفشل تلك البيوع جميعها بعد ذلك على ايدى مستثمرين غير جادين ... نهبوها وخربوها بعد ذلك .

7- رغم نمو دخل قناه السويس والحركة الملاحية إلا أن دخلها محجوب وليس ضمن الموانة العامة .

8- رغم زيادة أعداد خريجى الجامعات والفنيين إلا أن البطالة استفلحت والأيدى العاملة ليست مؤهله .

9- هروب شباب البلد وتعرضهم للغرق أثناء الهجرة غير الشرعية بسبب البطالة .

10- تفشي الواسطة والمحسوبية في البلد وفي كل الجهات الحكومية .

11- التستر على صاحب عبارة الموت والسماح بهروبهم وعدم القصاص منه .

12- قمع الشرطة للشعب في السنوات الماضية وعدم كبتها ( شرطة المرافق ؛ المرور ؛المباحث ؛ الأمن العام ؛ أمناء الشرطة ؛ مباحث أمن الدولة التى تعتبر دولة داخل دولة بلا اي محاسبة..... ) .

13- انتهاج اسلوب تعليمي فاشل رغم وجود انظمة تعليمية دولية في مصر ( اللي معاه فلوس يعرف يتعلم والفقير خلىه في المدارس الحكومية الفاشلة ) .

14- قتل البحوث العلمية وتقييدها بمصاريف عاليه وعدم دعمها بالبعثات الأجنبية .

15- فشل سياسة البترول وعدم وجود تحديث لها بإدخال معامل تكرير ترحمنا من الاسعار العالية رغم وفرة الانتاج .

16- فشل سياسة المياه وعدم المحافظة عليها رغم وجود نهر النيل بيننا ؛ وعدم إبتكار أساليب ري مأمونه ومصادر مياه متنوعة رغم الاتجاه نحو ندرة مياه العالم .

17- فشل سياسة الكهرباء رغم وجود السد العالي وغلو اسعارها .

18- فشل السياسة الإعلامية بعدم وجود برامج ثقافية او تنموية وإقتصارها على قنوات منوعة مع مقدمى برامج حوارية مأجورين .

19- فشل السياسة السكنية بغلو اسعار الشقق رغم توافر الاراضي الصالحة للتشييد ؛ وعدم دعم المواد اللازمة للبناء من حديد او اسمنت او مون .

20- فشل مشروع توشكى رغم صرف أكثر من 12 مليار دولار بعدم الاستماع إلى الخبراء الرافضي لهذا المشروع وقت بدء تنفيذه ؛ فلم نري منه أي انتاج في السوق المحلى .

21- فشل سياسة الدولة في خفض الإنفاق العام وملاحظات البذخ الحكومى بالاحتفالات والزيارات رغم شكوى العجز الدائم في الموازنات .

22- فشل الحياة السياسة بنواب غير مؤهلين بتولى منصب نائب مجلس شعب ؛ فظهر منهم تجار المخدارت ونواب القروض ....

23- فشل سياسة التوظيف وتقديم الخدمات ( فالمصري مهان في كل المواقع الحكوميه ووحدات الإدارة المحلية ) .

24-غلو الأسعار وعدم تناسبها ابدا من دخل المواطنين .

25- عدم وجود سياسة واضحة في النهضة الاقتصادية ( زراعية او صناعية او سكانية ) .

26- عدم إتباع اساليب حديثة في الإدارات او السياسات عموما بالاستعانة بأهل الرأي النافذ .

27- فشل السياسة الخارجية على الصعيد العربي او الافريقي او العالمي ( بدليل عدم تشجع اي دولة على استقبال مصريين كزائرين أو استضافة مهاجرين ؛ فضلا عن اهتزاز صورة البلد على كافة الأصعده بس المواقف المتخاذلة غير المتوافقة مع مكانتها ) .

30- حوادث الدويقة / قطار الصعيد / قطار دمنهور / الفتنه بين الأقباط والمسليمن .... وعدم اتخاذ اي تدابير احترازية مستقبلية وعدم محاسبة المسئوليين والاكتفاء إما بإقالتهم دون محاكمات عادلة أو تقديم موظفين صغار للمحاكمات .

31- سرقة أراضي الدولة ببيعها للمحسوبين والمعارف والأحباب بأرخص الأسعار وتوجيهها للبناء الفاخر وعدم النظرة إلى الشباب العادي .

32- تردي الخدمات العلاجية والصناعة الدوائية وعدم اهتمام الدولة بالمرضي الفقراء .

33- السجون المصرية والمعتقلات وعدم تنفيذ الاحكام الجنائية او الإدارية .

34- تعطيل القضاء واحكامه القضائية التى تعتبر عنوان الحقيقة فيما تنظر فيه من منازعات .

35- ظهور ثراء فاحش على فئات قليلة لم تكن ذات اصول او مؤهلات لهذا الثراء الفاحش .

36- عدم العدالة الضريبية بين محدودى الدخل وكبار رجال الاعمال .

37- عدم محاسبة المسئولين الفشلة عن فشلهم .

38- عدم المحافظة على موارد الدولة واموالها من المسئولين الذى ثبت فشلهم .

39- إقرار نظرية توريث الوظائف وقصرها على عائلات وأسر معينة ( إبن الظابط وابن المستشار ابن الصحفي وابن السفير وابن ... )

40- إقرار نظرية حرية الأسعار وعدم ضبطها مما سمح بالاسواق السوداء والاحتكارات .

41- إقرار سياسة طبخ القوانين المشبوهه لصالح فئات معينة .

42- إقرار سياسة جمركية فاشلة بالسماح بإغراق الأسواق بالمنتجات الصينة الغير صالحه للاستعمال الآدمي .

43- إقرار سياسة الرشاوي في كل الجهات بتفشي الفساد في كل الجهاز الإداري بالدولة .

44- إقرار سياسات فاشية تعتمد على الحزب الأوحد ومساندته .

45- انتشار المخدرات والسيطرة الحكومية على تجارته ( والكل فاهم وعارف ما حدث من 6 شهور ) .

46- انتشار الفساد الجنسي بين فئات الشعب على اختلاف إنتمائته كلا على شاكلته ( كيلو اللحمة بـ 100ج والسهرة الحمرا بـ 50 جنيها ) .

47- عدم المحافظة على الثروات الطبيعية للبلد وعدم اتباع سياسات استكشاف المعادن رغم ثبوت وجود ثروات معدنية .

48- عدم مشورة أهل العلم المشهود بهم في سياسات الدولة .

49- اتخاذ سياسات دولية فاشلة مع دول حوض النيل والدول العربية .

50- اتخاذ سياسات اجتماعية فاشلة في ظل عدم الإسراع في اتخاذ خطوات نووية سلمية .

51- عدم اتخاذ اي سياسة تنموية او عمرانية او توسعيه على مناطق مصر الشاسعة .

53- فشل التوسعات العمرانية او الصناعية او الزراعية .

54- غلو اسعار الأسماك رغم وجود 3 مصادر كبيرة ( بحرين ونهر ) بالإضافة لبحيرات كثيرة .

55- عدم الاهتمام بالأساطيل السمكية البحرية وعدم دعمها .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://el7or.ahlamontada.com
Ashraf Ayman
Founder & Site Admin
avatar

رقم العضوية : 1
النوع : ذكر
الدولة :
عدد المساهمات : 3717
نقاط المكتسبه : 26281
التقييم : 158
العمر : 26
الموقع : el7or.ahlamontada.com
العمل/الترفيه : medical records department
المزاج : good
الأوسمة :






مُساهمةموضوع: رد: بحث مطول عن الثوره واحداث ثورة 25 يناير    الإثنين ديسمبر 19, 2011 11:31 pm


30 مليون مصري مصابين بالاكتئاب منهم مليون ونصف مصابين بالاكتئاب الجسيم
-مصر تحتل المركز ال57 من 60 دولة فى تاريخ البؤس العالمي
-48 مليون فقير و1109 منطقة عشوائية
-2 مليون ونصف يعيشون فى فقر مدقع
-45%من المصريين يعيشون تحت خط الفقر باقل من دولار اليوم
-12 مليون مصري يعيشون دون مأوي منهم مليون ونصف يعيشون فى المقابر
-ما لايقل عن 46% من الاسر المصرية لاتجد الطعام الكافي للحركة والنشاط
- لدينا 88 الف و 799 قتيل و179 الف و233 مصاب بسبب حوادث الطرق وهو مايمنح مصر المركز الاول عالميا
-7394 حادث في قطاع السكك الحديدية في الفترة من 2000 الي 2006 اسفرت عن مصرع 573 واصابة 805 وخسائر 4 مليار جنيه بسبب حوادث الطرق
-39 مليار و373 مليون 524 الف جنيه اموال و 370441 فدان دارت حولها اخبار الفساد المالي والاداري والاهمال والاهدار
-مصر تحتل المركز الاخير فى معدل تعيين الاقارب والاصدقاء فى المناصب المختلفة من بين 134 دولة
-مصر تحتل المركز 115 بين 134 وفقا لمؤشر مدركات الفساد الذي يقيس درجة انتشاره بين المسؤلين فى الدولة
-مصر تتراجع من المركز 72 الي 105 الي 115 فى مؤشر الشفافية والنزاهة
-لدينا اعلي معدل لوفيات الاطفال بواقع 50 طفل لكل 1000 مولود
-نصف اطفال مصر لديهم انيميا و29%لديهم تقزم و24% لديهم قصر قامة حاد
-لدينا 8 ملايين شخص مصاب بالسكر و9 مليون شخص مصاب بفيروس سي مما يضع مصر على قمة دول العالم فى الصابة بهذا المرض
-20 الف مصري يموتون سنويا بسبب نقص الدماء
-اكثر من 100 الف مواطن يصابون بالسرطان سنويا بسبب تلوث المياه
-لدينا سيارة اسعاف لكل 35 الف مواطن
-من كل 100 شاب هناك 16 استخدموا المخدرات
-لدينا 10ملايين عاطل اي نحو 22% من اجمالي قوة العمل كما ان لدينا 9 ملايين شاب وشابة تخطوا سن 35 دون زواج
-مصر تحتل المركز الاخير من 134 دولة في مؤشر كفاءة سوق العمل والمركز ال129 فى معدل هجرة العقول العلمية والموهوية والمركز 125 فى استقرار الاقتصاد الكلي
-40 حالة تعذيب ثابتةر سميا فى عام 2007 عدا الحلات الغير مثبتة
-ولدينا حالتين وفاة تحت التعذيب كما ان هناك 56 حالة تعذيب المواطنين فى الاقسام من بينها 13 حالة وفاة
-يموت خمسة مليون مصري بالسرطان من الفاكهة والخضار والقتل والتعذيب والالتهاب الكبد الوبائي والفشل الكلوي



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://el7or.ahlamontada.com
Ashraf Ayman
Founder & Site Admin
avatar

رقم العضوية : 1
النوع : ذكر
الدولة :
عدد المساهمات : 3717
نقاط المكتسبه : 26281
التقييم : 158
العمر : 26
الموقع : el7or.ahlamontada.com
العمل/الترفيه : medical records department
المزاج : good
الأوسمة :






مُساهمةموضوع: رد: بحث مطول عن الثوره واحداث ثورة 25 يناير    الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 12:38 am

زيادة عدد السكان وزيادة معدلات الفقر
حى فقير في القاهرة.

مصر هي ثاني أكبر دولة في أفريقيا بعدد السكان بعد نيجيريا, وهي أكبر دولة في منطقة الشرق الأوسط. وحسب تقديرات سنة 2007 وصل عدد سكان مصر لحوالي 78,733,641 نسمة (يوجد تقديرات أخرى تقول ان عدد سكان مصر وصل 81,713,517 في يوليه 2008).[33] حيث أن هناك احصائية عن زيادة عدد سكان تقول ان مصر تزداد طفلا كل «23 ثانية» أي تزداد مصر حوالى 1.5 مليون نسمة في السنه الواحدة مما يشكل خطرا كبيرا على الموارد المحدوده في مصر إذا لم توجد حكومة واعيه تستخدم هذه الثروه السكانيه

بينما كان عدد سكان مصر عام 1966 م 30,083,419 نسمة، ومعظم المصريين يعيشون بالقرب من ضفاف نهر النيل، في مساحة حوالي 40000 كيلومتر مربع (15000 ميل مربع)، لان هذه الأرض تعتبر هي الوحيدة القابلة للزراعة في مصر. زيادة عدد السكان صاحبه تدهور اقتصادي نتيجة فشل سياسات الدولة في الاستفادة من ازدياد الأيدي العاملة، وأدى ظهور جيل جديد من الشباب كثير منهم من حملة الشهادات الجامعية لكنهم من غير وظائف مجزية إلى تكثير سواد المعارضة, حيث كان الشباب العمود الفقري للثورة, فضلا عن معرفتهم الوثيقة عموما بوسائل الاتصال الحديثة واستخدامهم الفعال لها في تنظيم الثورة وإبقائها حية خلال قطع نظام حسني مبارك للاتصالات في البلاد من بدايات الثورة ولعب هذا العامل دورا كبيرا بل ورئاسيا في اندلاع الثورة خاصة مع زيادة نسبة الفقر في المجتمع المصري حيث ارتفعت إلى 80% من الشعب منهم أكثر من 40% معدومين أي تحت خط الفقر وعلى هذا انقسم المجتمع المصري إلى طبقتين ليس بينهما وسط إحداهما اقليه تملك كل شيء وهي تمثل 20% فقط من الشعب وطبقة ثانيه أغلبيه لاتملك أي شيء وهي تمثل 80% من الشعب وهذا هو النظام الأوليجاركى الذي يسيطر فيه قله على الثروه مستولين على حق الشعب الكادح وهذا ما يطلق عليه الراسماليه الاحتكاريه التي يحاول فيها رجال الأعمال والمستثمريين السيطره والاحتكار على هيئات ونظم الدوله محاولين إدارة دفة الحكم لمصلحتهم فهم بذلك يسيطرون على كل هيئات وسلطات الدوله تشريعية كانت أو تنفيذيه بل وحتى قضائية.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://el7or.ahlamontada.com
Ashraf Ayman
Founder & Site Admin
avatar

رقم العضوية : 1
النوع : ذكر
الدولة :
عدد المساهمات : 3717
نقاط المكتسبه : 26281
التقييم : 158
العمر : 26
الموقع : el7or.ahlamontada.com
العمل/الترفيه : medical records department
المزاج : good
الأوسمة :






مُساهمةموضوع: رد: بحث مطول عن الثوره واحداث ثورة 25 يناير    الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 12:45 am

خالد محمد سعيد صبحي قاسم

(27 يناير 1982 - 6 يونيو 2010) هو شاب مصري في الثامنة والعشرين من العمر، من مدينة الإسكندرية، مصر. يعتقد انه تم تعذيبه حتى الموت على أيدي اثنين من مخبري الشرطة اللذان أرادا تفتيشه بموجب قانون الطوارئ. سألهم عن سبب لتفتيشه أو إذن نيابة لم يجيباه وقاما بضربه حتى الموت أمام العديد من شهود العيان في منطقة سيدي جابر. وقد اثار موته ادانة عالمية ومحلية، كما اثار احتجاجات علنية في الإسكندرية والقاهرة قام بها نشطاء حقوق الإنسان في مصر والذين اتهموا الشرطة المصرية باستمرار ممارستها التعذيب في ظل حالة الطوارئ ووصف حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، خالد سعيد محمد قتيل الإسكندرية، ب"شهيد قانون الطوارئ"، مؤكداً أن هذا القانون المشبوه، الذي تم فرضه منذ عام 1981 يعطي الحق لافراد الأمن التصرف كما يشاؤون مع من يشتبه فيهم.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://el7or.ahlamontada.com
Ashraf Ayman
Founder & Site Admin
avatar

رقم العضوية : 1
النوع : ذكر
الدولة :
عدد المساهمات : 3717
نقاط المكتسبه : 26281
التقييم : 158
العمر : 26
الموقع : el7or.ahlamontada.com
العمل/الترفيه : medical records department
المزاج : good
الأوسمة :






مُساهمةموضوع: رد: بحث مطول عن الثوره واحداث ثورة 25 يناير    الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 12:48 am

قسوة الشرطة

يعتبر أحد واهم الأسباب الرئيسية غير المباشرة في هذه الثورة، حيث أنه في ظل قانون الطوارئ عانى المواطن المصري الكثير من الظلم والانتهاك لحقوقه الإنسانية والتي تتمثل في طريقة القبض والحبس والقتل وغيره، ومن هذه الأحداث حدث مقتل الشاب خالد محمد سعيد الذي توفي على يد الشرطة في منطقة سيدي جابر في الاسكندرية يوم 6 يونيو 2010 الذين قاما بضربه حتى الموت أمام العديد من شهود العيان.. وفي يوم 25 يونيو قاد محمد البرادعي المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية تجمعا حاشدا في الإسكندرية منددا بانتهاكات الشرطة ثم زار عائلة خالد سعيد لتقديم التعازي.

ثم تُوفي شاب في الثلاثين وهو السيد بلال أثناء احتجازه في مباحث أمن الدولة في الإسكندرية، وترددت أنباء عن تعذيبه بشدة، وانتشر على نطاق واسع فيديو يُظهر آثار التعذيب في رأسه وبطنه ويديه.

وذكر بأن العديد من أفراد الشرطة ضبطوا وهم يستخدمون العنف. وقد نقل عن أحد رجال الشرطة قوله لأحد المتظاهرين بأن بقي له ثلاثة أشهر فقط من الخدمة ثم وبعد ذلك «سأكون على الجانب الآخر من الحاجز»



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://el7or.ahlamontada.com
Ashraf Ayman
Founder & Site Admin
avatar

رقم العضوية : 1
النوع : ذكر
الدولة :
عدد المساهمات : 3717
نقاط المكتسبه : 26281
التقييم : 158
العمر : 26
الموقع : el7or.ahlamontada.com
العمل/الترفيه : medical records department
المزاج : good
الأوسمة :






مُساهمةموضوع: رد: بحث مطول عن الثوره واحداث ثورة 25 يناير    الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 1:17 am

سيد بلال (1981 - 6 يناير 2011) مواطن مصري يقطن في الاسكندرية اعتقله رجال جهاز أمن الدولة هو ومعه الكثير من السلفيين للتحقيق معهم في تفجير كنيسة القديسين وقاموا بتعذيبه حتى الموت.وكانت الشرطة المصرية قد اقتادت سيد بلال من مسكنه فجر الإربعاء 5 يناير وأخضعته للتعذيب ثم أعادته إلى أهله جثة هامدة بعدها بيوم واحد.إثر مقتله بتسعة عشر يوما اندلعت انتفاضة شعبية في مصر أطاحت بالرئيس حسني مبارك وألقت بوزير الداخلية حبيب العادلي في سجن طرة، وكان مصرع سيد بلال أحد الأسباب المباشرة لاندلاع هذه الانتفاضة , وسمي اليوم الخامس عشر من أيام ثورة الغضب المصرية بيوم الشهيد بلال.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://el7or.ahlamontada.com
Ashraf Ayman
Founder & Site Admin
avatar

رقم العضوية : 1
النوع : ذكر
الدولة :
عدد المساهمات : 3717
نقاط المكتسبه : 26281
التقييم : 158
العمر : 26
الموقع : el7or.ahlamontada.com
العمل/الترفيه : medical records department
المزاج : good
الأوسمة :






مُساهمةموضوع: رد: بحث مطول عن الثوره واحداث ثورة 25 يناير    الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 1:17 am

أجريت انتخابات مجلس الشعب قبل شهرين من اندلاع الاحتجاجات وحصل الحزب الوطني الحاكم على 97% من مقاعد المجلس, أي أن المجلس خلا من أي معارضة تذكر؛ مما أصاب المواطنين بالإحباط. وتم وصف تلك الانتخابات بالمزورة نظرًا لأنها تناقض الواقع في الشارع المصري. بالإضافة إلى انتهاك حقوق القضاء المصري في الإشراف على الانتخابات فقد أطاح النظام بأحكام القضاء في عدم شرعية بعض الدوائر الانتخابية. ومُنع الإخوان المسلمون من النجاح في هذه الانتخابات بتزويرها. وإضافة إلى ذلك كان الحزب الوطني الحاكم يحشد أعداد هائلة من البلطجية أمام لجان الانتخابات ويقومون بالتعدى على أى شخص يُعتقد أنه سيدلى بصوته إلى أى مرشح لا ينتمى إلى الحزب الوطني الديمقراطى.. وكان يتم ذلك بمساعدة قوات الامن.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://el7or.ahlamontada.com
Ashraf Ayman
Founder & Site Admin
avatar

رقم العضوية : 1
النوع : ذكر
الدولة :
عدد المساهمات : 3717
نقاط المكتسبه : 26281
التقييم : 158
العمر : 26
الموقع : el7or.ahlamontada.com
العمل/الترفيه : medical records department
المزاج : good
الأوسمة :






مُساهمةموضوع: رد: بحث مطول عن الثوره واحداث ثورة 25 يناير    الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 1:25 am

الإشراف القضائي

لم تتم هذه الانتخابات تحت الإشراف القضائي الكامل على عكس ما حدث في انتخابات عام 2005، وكان الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم رأي حول إلغاء الإشراف القضائي الكامل بينه أمين التثقيف في الحزب محمد مصطفى كامل الذي قال إن إلغاء الإشراف القضائي على الانتخابات لا يمس نزاهتها ، ودلل على إن معظم دول العالم لا يوجد فيها إشراف قضائي على الانتخابات ومع ذلك تكون نزيهة وحيادية.

المراقبة الدولية

كما رفض الحزب الحاكم والحكومة فكرة الإشراف الدولي على الانتخابات وذلك لأنه أمر مهين للدول ذات السيادة حسب رأي وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية مفيد شهاب , وأضاف بأن الدول التي تسمح بالتدخل في الشأن الداخلي الخاص بها بأنها دول غير مستقرة وناقصة السيادة ونظامها الدستوري والأمني غير مستقر وأن بلدًا مثل مصر لها سيادتها لا تسمح أبدًا بالرقابة الدولية على الانتخابات وذلك لأنهم يرون فيها اعتداء على سيادة الدولة]، كما أضاف إن مصر ليست بحاجة إلى صك دولي لإثبات نزاهة الانتخابات . بينما سمح بالرقابة عن طريق منظمات المجتمع المدني المحلية، حيث قال الأمين العام المساعد أمين السياسات في الحزب الوطني الديمقراطي جمال مبارك إن إعطاء الحق لمنظمات المجتمع المدني لمراقبة الانتخابات محكوم بالدستور والقانون ، كما إن أمين التثقيف في الحزب محمد مصطفى كمال قال أن الحزب يرحب برقابة المنظمات الوطنية لكنه يرفض الرقابة الدولية .

وكان للمعارضة مخاوف من أن تشبث النظام الحاكم بالسلطة وعدم استعداده للتخلى عنها تحت أى ظرف يمثل عقبة كبيرة في طريق الديمقراطية، وهو ما أكده رئيس مجلس إدارة جريدة الأهرام وعضو لجنة السياسات في الحزب الوطني الحاكم عبد المنعم سعيد من أن النظام لن يتخلى عن السلطة حتى لو اضطر إلى إجراء انتخابات مزورة . وقد تم التصريح ل76 منظمة مدنية مصرية تقدمت للجنة العليا للانتخابات وذلك لمتابعة عملية الانتخابات وذلك حسب ما قاله المتحدث باسم اللجنة المستشار سامح الكاشف[ .

وقبل إجراء الانتخابات أبدت المنظمات الحقوقية التي تتولى مراقبة الانتخابات عن قلقها من عدم وجود نوايا لدى الحزب الوطني لإجراء انتخابات نزيهة[16]، وأشارت إلى وجود مؤشرات تؤكد أن الحزب الحاكم يعد العدة لتزويرها .

حول النزاهة والتزوير

في مصر، أكد مجلس الوزراء أن الجولة الأولى من الانتخابات شهدت أعلى مستوى من التنظيم والشفافية، وإن هذا أدى إلى خروجها بشكل نموذجي . بينما نقيب الصحفيين ورئيس وحدة الانتخابات بالمجلس القومي لحقوق الإنسان مكرم محمد أحمد قال بأن الانتخابات لم تكن نزيهة بالكامل كما إنها لم تزور بالكامل ومن يتحيز لأحد الرأيين يعتبر متجاوز . أما مرشد جماعة الإخوان المسلمون محمد بديع فقد اتهم الحكومة بأنها زورت الانتخابات، ووصف النظام الحاكم بفاقد الأهلية . وأصدر حزب الوفد الجديد بيانًا اتهم فيه الحزب الوطني الحاكم بارتكاب ممارسات غير ديمقراطية،‮ ‬وانتهاك الشرعية الدستورية،‮ ‬واغتصاب حق المصريين في‮ ‬اختيار ممثليهم .

وعالميًا، أعربت الولايات المتحدة بلسان المتحدث باسم وزارة الخارجية عن قلقها وشعورها بالفزع إزاء المخالفات التي شابت الانتخابات، وأضاف إن الأنباء التي ترددت عن وقوع مخالفات في الانتخابات تثير شكوكًا في نزاهة العملية الانتخابية وشفافيتها. كما إن مجلس الأمن القومي الأمريكي قد أعرب عن إحباط الولايات المتحدة من مسار العملية الانتخابية قبل وخلال الانتخابات. وقد ذكرت صحيفة نيو يورك تايمز الأمريكية بتقرير لها إن الحزب الوطني الحاكم شن حملة قمع ضد جماعة الإخوان المسلمون المحظورة سياسيًا والتي تمثل أكبر حركة معارضة حقيقية في مصر. ووصفت منظمة هيومان رايتس فيرست الانتخابات بأنها اختبار للمزاعم المتكررة من جانب القيادة المصرية بتمهيدهم للديمقراطية والانتقال نحو الإصلاح السياسي ولكنهم فشلوا في هذا الاختبار . وبين مركز كارنيجي للسلام إن نتائج الانتخابات لن تكون ذات مصداقية كبيرة داخل أو خارج مصر بسبب افتقادها التام إلى الشفافية والمخالفات واسعة النطاق والعنف الذي كان سمة عملية التصويت وعمليات فرز الأصوات، كما أدانت المؤسسة القيود المفروضة على التغطية الإعلامية .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://el7or.ahlamontada.com
Ashraf Ayman
Founder & Site Admin
avatar

رقم العضوية : 1
النوع : ذكر
الدولة :
عدد المساهمات : 3717
نقاط المكتسبه : 26281
التقييم : 158
العمر : 26
الموقع : el7or.ahlamontada.com
العمل/الترفيه : medical records department
المزاج : good
الأوسمة :






مُساهمةموضوع: رد: بحث مطول عن الثوره واحداث ثورة 25 يناير    الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 3:25 am

لأننا ننتمي إلى ثورة من حقنا أن نفخر بها.. ومن حق أجيال حالية وقادمة سوف تولد على.. أن تفخر بها ، ولأننا نعتز بكل ما قدمته الاجيال على مدى التاريخ والذي يقف شاهداً لهم ولعطائهم ولإنجازات ثوريه و حضارية تحققت على أرض مصر وكانت قاعدتنا لتحركنا الثوري الان .

ولأننا نثق أن من حق شعب مصر أن يعود إلى مركز الفعل المحلي والعربي والاقليمي بل والعالمي فانها ثورة تحرر ملهمة لكل شعوب الارض وداعمة لقضايا وطننا العربي بغير مواربة

وهي ثورة الشعب الحر ترفض النظام الذي ادى الى ثلاثون عاما من حكم متعفن كئيب كذلك ترفض كل السياسات والإجراءات والمفاهيم والأفكار التي قادت الى انهاك شعب مصر واضعاف الدولة المصرية على ايدي الفاسدين والديكتاتوريه المجرمة

ولأننا نؤمن بأن هذه الثورة ، انتصرت لخيار الخبز والحرية معا .. وهو خيارنا، فبدون الخبز تغيب الحرية والعدالة.. وبدون الحرية والعدالة تغيب الكرامة.. كرامة الناس وكرامة الوطن ويغيب معها الأمان للاثنين معا.. فالعدالة الاجتماعية هي ركن اصيل في اي تحول ديمقراطي ولا يستقيم التحرر سياسيا دون تاكيد الحقوق الاقتصادية والاجتماعية بالعدالة الاجتماعية وتوزيع ثمار التنمية والثروة بشكل عادل

ولأننا نؤمن بعدم وجود أغلبية صامته.. فثورة الوطن الان هي ثورة كل الناس شعبية بامتياز ليست ملك حزب بعينة او حركة او تيار نعم قادها الشباب و لكنها تحولت ثورة شعبية بالتحام كل طوائف المجتمع بها ومعها دون اي انكار

ولأننا نؤمن بأن الثورة ليست مجرد احتجاج شعبي ضد السلطة ولكنها ثورة اسقطت النظام – وبالإضافة إلى هذا هي مشروع نحو المستقبل يلهم ويحشد إرادة الفعل الثوري والتغيير الجذري .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://el7or.ahlamontada.com
Ashraf Ayman
Founder & Site Admin
avatar

رقم العضوية : 1
النوع : ذكر
الدولة :
عدد المساهمات : 3717
نقاط المكتسبه : 26281
التقييم : 158
العمر : 26
الموقع : el7or.ahlamontada.com
العمل/الترفيه : medical records department
المزاج : good
الأوسمة :






مُساهمةموضوع: رد: بحث مطول عن الثوره واحداث ثورة 25 يناير    الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 8:19 am

تحليل نتائج الثورات في ضوء فقه الواقع ودروس التاريخ





قامت الثورة التونسية وعم الفرح أرجاء العالم العربي، وها هي الثورة المصرية تقوم ولم تنته بعد ولم يسقط النظام بشكل كامل حتى اللحظة، وقبل المطالبة بمزيد من سقوط الأنظمة، علينا أن نحسب الحسبة الصحيحة ولا نكون غثاء يجرفه تيار اليهودية الهادر ووكلاؤهم من المنافقين، لماذا؟
لأن التغيير لا يكون فقط لأجل التغيير، فليس تغيير نظام الحكم كتغيير غرفة النوم أو طقم الكنب، فمخاض التغيير في أنظمة الحكم عسير، وعسير جدا على الشعوب، ومكلف غاية التكاليف يمتد إلى الضرورات الخمس لحياتنا في كثير من الأحيان، ثم ليس دائما تأتي الثورات بما هو أفضل بل الغالب أنها تأت بما هو أسوأ، ولنتذكر الثورات التالية التي أطاحت بزعماء وأتت بآخرين، هل كانت النتيجة لصالح الشعوب، أم ضدهم؟ هل تحسنت أحوالهم ومعيشتهم؟ هل توقف القتل فيه والإبادة؟ هل شبعوا أم ازداودا جوعا؟ وهل وهل؟ لنر ذلك:
الثورة الفرنسية: قام بالإعداد لها ثم إشعالها مجموعة من اليهود وبعض الماسونيين المتآمرين سرا على نظام الملكية، رفعت شعارات دجلية بالحرية والمساوة، وبعد قيامها، عملت على إعدام ستة ملايين من الشعب الفرنسي، كان الهدف منها أن تشتعل كل دول أوروبا بالثورة لإسقاط الملكيات، وجميع المنظمات السرية في تلك الدول كانت تعمل لصالح المخططات اليهودية للسيطرة على أوربا.
الثورة البلشفية الشيوعية في روسيا: ظهر فكر الحاخام اليهودي ماركس الذي دعا للثورة الشيوعية في كافة أنحاء أوروبا، إلا أن الثورات الشيوعية بدأت من روسيا، وقد استبدلت الثورة البلشفية النظام القيصري الديكتاتوري بنظام لم يشهد التاريخ له مثيلا في الديكاتورية، حيث بلغ عدد ضحاياها حتى انهيار الاتحاد السوفييتي ما يفوق تسعين مليون ومن ضمنهم عشرات الملايين بسبب المجاعات الناتجة عن سياسيات الشيوعية، ولا زالت روسيا حتى اليوم تعاني من سيطرة أقلية يهودية على الحكم رغم انهيار الاتحاد السوفييتي ورغم تنحية الحزب الشيوعي عن الحكم.
الثورة الأتاتوركية في تركيا: قامت بها جمعية الاتحاد والترقي التي كان معظم قياداتها من يهود الدونمة الذي تظاهروا بالإسلام منذ فترة طويلة وعملوا على التغلغل في قلب الدولة العثمانية وتدميرها، ونتج عن هذه الثورة إقصاء الإسلام واللغة العربية تماما من الدولة والمجتمع التركي. وقد جاءت الثورة العربية الكبرى كرد عربي بعد سيطرة يهود الدونمة على تركيا، ولم تكن قط ثورة ضد العثمانيين.
ثورة يوليو 1952 المصرية: ذهبت بالملك فاروق، وأتت بالاشتراكي الشيوعي جمال عبد الناصر وهو أشد خطرا وديكتاتورية، وقامت على أكتاف الإخوان المسلمين للأسف، وذهب ضحيتها عشرات الآلاف في السجون تحت التعذيب، بغض النظر عن الفقاعة القومية الوهمية لعبد الناصر.
انقلاب حسني الزعيم في سوريا عام 1949: ونتج عنه سلسلة كبيرة من الانقلابات والانقلابات المضادة أغرقت البلاد بالفوض، حتى انتهت بانقلاب البعث عام 1963 في سوريا: قام زاعما إعادة الوحدة مع مصر، وذهب بالانفصاليين وأتى بالبعثيين، وتسمى زورا بثورة الثامن من آذار المجيدة، وهذا الحزب أصله ومؤسسه اليهودي ميشيل عفلق، وهذا درس لنا أن الانقلابات حتى لو لم تأت باليهود للحكم مباشرة فقد تأتي بهم لاحقا.
3- ثورة تموز 1958 العراقية: قادها الشيوعي عبد الكريم قاسم وقد أطاحت بالنظام الملكي المستقر، وجاءت بأنظمة شيوعية واشتراكية تنقلب على بعضها حتى أتت بالبعث الاشتراكي بقيادة صدام حسين عام 1979 المعروف لدى الجميع بما قام به من مجازر رهيبة بجميع الطوائف العراقية وهذه هي السياسة البعثية والشيوعية.
4- ثورة الفاتح من سبتمبر الليبية 1969: ذهبت بالملكية (إدريس السنوسي) وأتت بابن اليهودية الرافضي الاشتراكي الأشد والأخطر، الذي كان له نصيب أيضا من سياسة الإرهاب والمجازر الشيوعية والاشتراكية.
5- 1979 ثورة إيران الخمينية: ذهبت بالشاه وأتت بالخميني الأشد بطشا والأخطر على إيران بل وعلى كل الأمة الإسلامية، وهي ثورة غنية عن التعريف بما قامت به من مجازر بالإيرانيين عموما وخاصة السنة، وما قامت به من حرب إبادية ضد العراق، ومبدأ تصدير الثورة، ومسؤوليتها عن التغلغل في العراق بعد صدام وإقامة المجازر بعشرات الألوف عبر مليشياتها بدر والصدر والمالكي.
ويستثنى مما سبق ذكره الثورات ضد الأنظمة الشيوعية والاشتراكية أو الأنظمة الجديدة التي ورثت الشيوعية أو الاشتراكية، مثل إيران وسوريا وليبيا والصين ودول الاتحاد السوفييتي السابق وروسيا وفنزويلا وكثير من دول أمريكا الجنوبية وغيرها، وذلك بعد التأكد جيدا من تحقق شرط أن تكون الفائدة المرجوة من الثورة تفوق الضرر الناتج عنها، ولا تجوز مثل هذه الثورة إلا بدراسة من العلماء فقه الشرع والواقع، والسر في هنا في إمكانية الاستفادة من الثورة على هذا النوع من الأنظمة، لأنها هي الأنظمة التي أراد اليهود إقامتها وهي جميعها ناتجة عن ثورات سابقة، وقد ينتج بعد الثورة عليها أنظمة أقل سوءا ولكن غالبا ما تظل تحت السيطرة اليهودية تماما أو جزئيا، ومع هذا يصبح الوضع أقل سوءا من ناحية القمع وأكثر سوءا من ناحية قوة الدعاية لصالح مخطط اليهودية للسيطرة على العالم، فيجب هنا التنبه.

ويا ليتنا نتعلم من التاريخ المعاصر فقط. فإزالة المفسدة تكون واجبة إذا إزيلت أو نقصت، ولا يجوز إزالة مفسدة بما هو أعظم منها وأخطر فضلاً عن مثلها.
يقول النبي صلى الله عليه وسلم : (لا يلدغ المؤمن من جحر واحد مرتين) فكم مرة لدغنا من نفس الجحر، علما بأن ما ذكرت من ثورات غيض من فيض.
وشكرا للعقلاء الذين يتعلمون من التاريخ.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://el7or.ahlamontada.com
Ashraf Ayman
Founder & Site Admin
avatar

رقم العضوية : 1
النوع : ذكر
الدولة :
عدد المساهمات : 3717
نقاط المكتسبه : 26281
التقييم : 158
العمر : 26
الموقع : el7or.ahlamontada.com
العمل/الترفيه : medical records department
المزاج : good
الأوسمة :






مُساهمةموضوع: رد: بحث مطول عن الثوره واحداث ثورة 25 يناير    الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 9:11 am

* كان رد الفعل المحلى هو قيام معظم فئات الشعب بالمشاركة في الثورة ولكن تدخلت الحكومة باستخدام البلطجية والمأجورين والإعلام الرسمى المضلل من صحف وقنوات تليفزيونية رسمية بخلق رأى مضاد للثورة ولكن في النهاية فشلت هذة الوسائل في قمع الثورة أو القضاء عليها.
* كان رد الفعل الدولي إجمالاً مناهضًا للنظام مؤيدًا لأهداف الثورة وطالبوا الرئيس مبارك بنقل السلطة سريعًا وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية، الإتحاد الأوربى, ألمانيا, تركيا.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://el7or.ahlamontada.com
Ashraf Ayman
Founder & Site Admin
avatar

رقم العضوية : 1
النوع : ذكر
الدولة :
عدد المساهمات : 3717
نقاط المكتسبه : 26281
التقييم : 158
العمر : 26
الموقع : el7or.ahlamontada.com
العمل/الترفيه : medical records department
المزاج : good
الأوسمة :






مُساهمةموضوع: رد: بحث مطول عن الثوره واحداث ثورة 25 يناير    الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 9:23 am

منظمات دولية

دعا رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي هيرمان فان رومبوي إلى إنهاء العنف في مصر وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين، و"من فرضت عليهم الإقامة الجبرية لأسباب سياسية ومنهم شخصيات سياسية، وبدء عملية الإصلاح الضرورية". كما قالت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون إن "الاستخدام المتواصل للقوة ضد المتظاهرين أمر مقلق للغاية".

دعا الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى يوم السبت 29 يناير إلى تحرك سريع لاحتواء الوضع المتفجر في مصر عبر إصلاح سريع يستجيب بصورة جادة لمطالب الشعب.

في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، أعرب الاتحاد الإفريقي عن قلقه من الوضع الاضطراب السياسي في مصر. وقال جين بينج رئيس مفوضية الاتحاد في مؤتمر صحفي "تمر مصر بوضع نحتاج لمراقبته، إنه وضع مقلق".واضاف بينج "بعد الذي حدث في تونس، نحن نراقب الأحداث في الأماكن الأخرى ونحن قلقون".

أعلن صندوق النقد الدولي يوم الثلاثاء الأول من فبراير عبى لسان مديره دومينيك شتراوس خان أن الصندوق على استعداد تام لمساعدة الحكومة المصرية في إعادة بناء اقتصادها الذي مزقته الاحتجاجات الدائرة في البلاد، كما أكد خان على ضرورة عمل الحكومة بجد لمكافحة البطالة وتحقيق العدالة الاجتماعية ولا سيما تحقيق سبل العدالة في الأجور وعلى بات عليها "مواجهة حربا أهلية غير محمودة العواقب".

الولايات المتحدة
العنف لن ينجح في معالجة مظالم الشعب المصري، وقمع الأفكار لا ينجح أبدا في القضاء عليها.
الحكومات حول العالم واجب عليها الاستجابة لمواطنيها.
جميع الحكومات يجب أن تحافظ على السلطة من خلال الموافقة لا الإكراه. _باراك أوباما.
الرئيس الأميركي باراك أوباما يهاتف الرئيس المصري حسني مبارك بشأن الاحتجاجات الشعبية.

قالت وزيرة خارجية هيلاري كلينتون أن حكومة مصر "مستقرة" رغم الاحتجاجات. الرئيس الأمريكي باراك أوباما يعلق علي الموقف في مصر يطلب فيه من النظام المصري ترك الفرصة لحرية التعبير وحق التظاهر في مصر وفي نفس الوقت لم يهاجم النظام الحاكم بشكل مباشر حيث انه دعا الي إصلاحات من خلال النظام
* في أول رد فعل على تعيين اللواء عمر سليمان نائبا للرئيس وتسمية رئيس وزراء جديد لمصر أعلنت الولايات المتحدة إن تغيير الأشخاص غير كاف وأكدت على الحاجة إلى اجراء تغيير سياسي "حقيقي" وهددت بإعادة النظر بالمعونات المالية الكبيرة التي تقدمها لمصر.
* بنهاية اليوم الخامس أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي باراك اوباما يؤيد انتقال السلطة بشكل منظم في مصر إلى حكومة تلبي طموحات الشعب المصري
* قامت وزيرة الخارجية الأمريكية ـ في خطوة غير مسبوقة ـ بالظهور في 5 مقابلات متتالية في برامج تليفزيونية صباحية الواحدة تلو الأخرى للتعليق على الوضع في مصر. وقد سئلت مرارا وتكرار أن تعلن عن تأييدها أو معارضتها للرئيس المصري، إلا أنها تحاشت تماما الإجابة وأكدت أن "الولايات المتحدة في صف الشعب المصري ونريد مصر ديمقراطية تحترم حقوق شعبها".
* رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي جون كيري إن على الرئيس مبارك أن يدرك إن استقرار مصر يتوقف على تنازله عن الحكم لمصلحة نظام سياسي جديد. ودعا كيري الرئيس المصري إلى الإعلان صراحة عدم نيته الترشح أو ترشيح ابنه للانتخابات الرئاسية وإخراج عائلته من المعادلة السياسية. وناشد كيري البيت الأبيض والكونغرس إعادة النظر في نوع المساعدات التي تقدمها واشنطن لمصر.

* أعلن البيت الأبيض الأمريكي أن مبعوث اوباما "فرانك ويسنر" حث مبارك على التحضير لانتقال منظم للسلطة وقال له إن واشنطن ترى أن رئاسته قد انتهت.
* بنهاية اليوم الثامن قال الرئيس الأمريكي باراك اوباما ان انتقالا منظما للسلطة "يتعين أن يبدأ الآن".[17]
* روبرت جيبس - المتحدث باسم البيت الأبيض: التغيير يجب أن يبدأ الآن وهذه الرسالة نقلها اوباما لمبارك خلال اتصالهما الامس بصراحة وصدق. يجب أن يبدأ التغيير والانتقال الآن.
* السناتور الأمريكي جون ماكين دعا الرئيس المصري حسني مبارك إلى التنحي واعلن متحدث باسم الخارجية الأميركية ان وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون طالبت عمر سليمان بإجراء تحقيق حول أعمال العنف التي شهدها ميدان التحرير.

الدول العربية

أبدت بعض الزعامات العربية تضامنها مع الرئيس المصري حسني مبارك، في حين تضامن الشعوب العربية والمصريون بالخارج مع المتظاهرون. فقد شهدت بعض الدول العربية مظاهرات تضأمنية مع الشعب المصري مثل اليمن والأردن وموريتانيا وتونس مرددين هتافات منها "ارحل ارحل يا مبارك"، و"يا مبارك بن علي في انتظارك". كما تظاهر العشرات من عرب 48 تأييدا للشعبين المصري والتونسي.

* علم المملكة العربية السعودية المملكة العربية السعودية- أجرى ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز اتصالا هاتفيا اليوم السبت مع الرئيس المصري أعرب فيه عن مساندته له وانتقد الاحتجاجات الشعبية المستمرة منذ الثلاثاء الماضي، كما أشاد الملك عبد الله بن عبد العزيز بدور الجيش في الانتقال السلمى للسلطة بوم السبت الموافق 12 فبراير
* ا ليبيا- تلقى الرئيس مبارك مكالمة هاتفية من العقيد الليبي معمر القذافي، أعرب له فيها عن ثقته في "استقرار المجتمع المصري وحفاظه على ما حققه من مكتسبات".
* فلسطين- تلقى مبارك اتصالا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أكد خلاله "تضامن الشعب الفلسطيني مع مصر قيادة وشعبا في الظرف الراهن بما يطرحه من تحديات".
* سوريا- قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم أن سوريا تتمنى الخير للشعب المصري وأن ما يجري بمصر هو شأن داخلي.
* الكويت-اشادت الكويت بدور الجيش في الأنتقال السلمى للسلطة في مصر يوم السبت فبراير

الدول الأوروبية

* المملكة المتحدة - فرنسا - ألمانيا: مكتب رئيس الوزراء البريطاني والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركيل يصدرون بيانا مشتركا دعا فيه الرئيس مبارك إلى "إجراء عملية تغيير من خلال حكومة واسعة التمثيل وبانتخابات حرة وأن يتعامل مع الأحداث الحالية باعتدال، والدعوة لتجنب العنف ضد المدنيين العزل مهما كلف الأمر ودعوة المتظاهرين إلي أن يمارسوا حقهم سلميا وضرورة تطبيق الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي وعد بها الرئيس مبارك بالكامل وبسرعة وان تستجيب لتطلعات الشعب المصري".

* إيطاليا- قال وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني إن أي تغيير مفاجئ للحكم في مصر سيحدث فوضى في الشرق الأوسط، معتبرا أن "الاستقرار في مصر جوهري للمتوسط كله".

* المملكة المتحدة- أجرى رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون مكالمة هاتفية مع الرئيس المصري وعبر عن قلقه الشديد لما يجري في مصر، خاصة أعمال العنف التي تقع في الشوارع المصرية.وأكد كاميرون على أن مواجهة الاحتجاجات السلمية بالعنف غير مقبول، وحث مبارك على اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتسريع الإصلاحات.[23] وزير الخارجية البريطاني ويليام هيج يدعو الحكومة المصرية إلى ضبط النفس، مضيفا أن على الرئيس المصري "الاستماع بصورة عاجلة" للمتظاهرين.

* روسيا- في موسكو، دعت وزارة الخارجية الروسية السلطات المصرية إلى تأمين "السلم الاجتماعي" وإعادة الاستقرار إلى البلاد

الشرق الأوسط

* إسرائيل- قال المبعوث السابق الإسرائيلي جدعون بن عامي أن الاحتجاجات في مصر لن تتبع طريق الاحتجاجات في تونس وأن المخابرات والأمن المصري يعرف التعامل بحزم مع أي عمل يهدد وجودها وهي قد بدأت بالفعل بالقيام بذلك. وقال عضو الكنيست بنيامين بن إليعازر انه لن تحدث ثورة في مصر وان كل ما بوسعنا ان نقدمه هو ان نعبر عن دعمنا لمبارك. مع أستمرار الاحتجاجات ومرور 6 أيام على بدابتها، أعرب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عن أمله بألا تترك الاحتجاجات أثراً على معاهدة السلام كما أعرب عن خشيته من تكرار ما حدث بإيران في تلميح إلى الثورة الإسلامية بمصر.

* علم إيران إيران- دعت إيران المسؤولين المصريين السبت إلى الامتثال لمطالب المتظاهرين "المطالبين بالعدالة" وتجنب أعمال العنف. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية رامين مهمانبرست إن "مظاهرات المصريين هي حركة تطالب بالعدالة". ودعا المتحدث المسؤولين المصريين إلى "تجنب أي قمع عنيف من جانب قوات الأمن والشرطة ضد موجة اليقظة الإسلامية التي اتخذت شكل حركة شعبية في البلاد".

* قال وزير الخارجية الإيراني على أكبر صالحي الثلاثاء إن الانتفاضة التي تشهدها مصر حاليا ضد نظام الرئيس المصري حسني مبارك "سوف تساعد على خلق شرق أوسط إسلام"

* تركيا- قال رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان إن على الرئيس المصري حسني مبارك ان يستمع إلى مطالب شعبه "دون تردد."وقال اردوغان في خطابه الاسبوعي المتلفز للبرلمان التركي مخاطبا الرئيس المصري: "استمع إلى صراخ شعبك ومطالبه الانسانية العادلة، واستجب لمطلبه بالحرية دون مواربة واضاف اردوغان ان الحل لكل المشاكل السياسية يكمن في صناديق الاقتراع[30] ووجه أردوغان رسالة ضمنية للرئيس مبارك قائلا "أقول للرئيس مبارك بشكل أخوي إننا بشر وإننا إلى زوال"[31] في إشارة منه إلى ضرورة نزول الرئيس المصري على إرادة الشعب والتنازل سلميا وطواعية عن السلطة.

* وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو إنه "يؤكد للمرة الثالثة إن مطالب المتظاهرين المصريين مطالب شرعية، لكن يجب أن تكون المظاهرات بعيدة عن العنف، وأن تتعامل السلطات المصرية بعقلانية."واضاف أن "تركيا لن تبقى صامتة إزاء ما يحدث في مصر، فهي تعطي أهمية كبرى للسلام الداخلي في مصر وللدول الصديقة، وتعرب عن حزنها وأسفها لسقوط قتلى وجرحى في تلك المظاهرات."وقال داود أوغلو: "إن تركيا انتقدت حينما تدخلت في القضية اللبنانية، وانتقدت أيضا حينما لم تتدخل في القضيتين التونسية والمصرية."

دول أخرى
تضامن إحتجاجي في ملبورن, أستراليا.

* اليابان- حث رئيس الوزراء الياباني ناوتو كان الرئيس المصري على بدء حوار مع شعبه.

* جزر المالديف- حث رئيس جزر المالديف السيد محمد نشيد الرئيس المصري محمد حسني مبارك على ضرورة التنحي وتجنيب البلاد المزيد من حمامات الدماء.

* ماليزيا- بعد انقضاء الأسبوع الأول من المظاهرات الاحتجاجية، أعلن في العاصمة الماليزية كوالالمبور مع دخول الاحتجاجات يومها السابع تشكيل ائتلاف ماليزي للتضامن مع الشعب المصري لـ"دعم مطالبه العادلة لاستعادة الحرية والديمقراطية من نظام مبارك الديكتاتوري".

* فنزويلا- اتهم الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز الولايات المتحدة بأنها لعبت دورا "مخجلا" في الأزمة المصرية، معبرا عن سخريته مما أسماه "السياسة الخارجية الأميركية المتقلبة كالحرباء".



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://el7or.ahlamontada.com
 
بحث مطول عن الثوره واحداث ثورة 25 يناير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الصوت الحر  :: صوتك الي لازم نسمعه :: الملتقي العام-
انتقل الى: