الصوت الحر

(( نور الوطن ضيائنا .. مج ـــد الوطن طريقنا ))
 
الرئيسيةاغلاق كاملالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  8- سلسلة دروس التوحيد والسنة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عقيل حامد
New Member
New Member
avatar

عدد المساهمات : 72
نقاط المكتسبه : 11459
التقييم : 4

مُساهمةموضوع: 8- سلسلة دروس التوحيد والسنة    الخميس أبريل 26, 2012 8:59 pm

8- سلسلة دروس التوحيد والسنة
الدرس الثالث عشر:-
سر نجاح الأمة وعزتها
والسر في نجاح امتنا الإسلامية وعزها وتمكينها في الأرض هو تعلم أربع مسائل وهي :-
1- العلم : وهو معرفة الله جل في علاه ,ومعرفة نبيه , ومعرفة دين الإسلام بالأدلة
2- العمل به .
3- الدعوة إليه .
4- الصبر على الأذى فيه .
والدليل قوله تعالى < والعصر ,إن الإنسان لفي خسر ,إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر > العصر 1-3 . .
قال الشافعي رحمه الله تعالى لو ما أنزال الله على خلقه إلا هذه السورة لكفتهم .
وقال البخاري رحمه الله باب العلم قبل القول والعمل . والدليل قوله تعالى < فأعلم أنه لا اله إلا الله واستغفر لذنبك > محمد 19 .فبدأ بالعلم قبل القول والعمل.
التنبيه الهام إلى ثلاثة أمور عظام
عليك أخي المسلم أن تنتبه إلى هذه المسائل الثلاثة وهي :
1- أن الله خلقنا ورزقنا ولم يتركنا هملا بل أرسل إلينا رسولا فمن أطاعة دخل الجنة ومن عصاه دخل النار , والدليل قوله تعالى < إنا أرسلنا إليكم رسولا شاهدا عليكم كما أرسلنا إلى فرعون رسولا, فعصى فرعون الرسول فأخذناه أخذا وبيلا > المزمل 15-16 .
2- أن الله لا يرضى أن يشرك معه أحد في عبادته لا ملك مقرب ولا نبي مرسل والدليل قوله تعالى < وأن المساجد لله فلا تدعو مع الله أحدا > الجن 18 .
3- أن من أطاع الرسول ووحَد الله لا يجوز له موالاة من حاد الله ورسوله ولو كان أقرب قريب والدليل قوله تعالى < لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا آباءهم أو أبناءهم أو إخوانهم أو عشيرتهم أولئك كتب في قلوبهم الإيمان وأيدهم بروح منه ويدخلهم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها رضي الله عنهم ورضوا عنه أولئك حزب الله ألا إن حزب الله هم المفلحون > المجادلة 22 .

تنبيه :- اعلم رحمك الله أن الله خلقنا لأمر عظيم وأمرنا به ألا وهو عبادته وحده لا شريك له لا في ربوبيته ولا في إلوهيته ولا في أسماءه وصفاته والدليل قال تعالى < وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون >الذاريات 56 .
واعلم أن الدعاء عبادة فلا يجوز أن تدعو غير الله لقول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم < الدعاء هو العبادة >.وكذلك الخوف والرجاء والتوكل والرغبة والرهبة والخشوع والخشية والإنابة والاستعانة والاستعاذة والاستغاثة والذبح والنذر كلها عبادات فلا يجوز صرفها لغير الله وكلها لها أدلة لم أذكرها خشية الإطالة .
والله سيجمعنا لله في يوم القيامة يوم الثواب والعقاب ثم المصير إلى نعيم الجنان أو
عذاب النيران قال الله تعالى < زعم الذين كفروا أن لن يبعثوا قل بلى وربي لتبعثن ثم لتنبؤن بما عملتم وذلك على الله يسير > التغابن 7 . .عقيل حامد



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
8- سلسلة دروس التوحيد والسنة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الصوت الحر  :: صوتك الي لازم نسمعه :: إسلاميـــــــات-
انتقل الى: