ابراهيم كمال Progress | 10%
النوع : الدولة : عدد المساهمات : 176 نقاط المكتسبه : 27686 التقييم : 5 المزاج : فل الأوسمة :
| موضوع: الداعية عمرو خالد في ميزان الكتاب و علاقته الوثيقة بالقبوري الحبيب الجفري الخميس أبريل 22, 2010 9:31 am | |
| الداعية عمرو خالد في ميزان الكتاب و علاقته الوثيقة بالقبوري الحبيب الجفري علاقته الوثيقة بالقبوري الحبيب الجفريوللتعرف أكثر على الحبيب الجفري فعليك بزيارة هذا الموقع: www.almijhar.net 12- عمرو خالد يطعن في قدرة الله عز وجل حيث قال :"صعب على الله أن يغيرواقع الأمة" شريط العلم ـ موجود في موقعه. الرد: وهذا الكلام كفر وردة بإجماع من في قلبه مثقال ذرة من إيمان وقد قالالله عز وجل: (إنما أمره إذا أراد شيئا أن يقول له كن فيكون) ، وقال عز وجل ( وما كان الله ليعجزه من شيء في الأرض ولا في السماء) ، وقال عز وجل: ( إن الله على كل شيء قدير) . وهذه الآيات كافية لبطلان ما قاله هذاالمنحرف.. 13- عمرو خالد يطعن في نبي الله آدم عليه السلام حيث قال: إن سيدنا آدمحينما عصى الله وأكل من الشجرة ندم ولكنه لم يعرف كيف يتوب (أخلاق المؤمنص209). الرد:هكذا يرمي آدم عليه السلام بأنه جاهل بشروط التوبة وكيف يتوب العبدوقد قال الله عز وجل: (فتلقى آدم من ربه كلمات فتاب عليه إنه هو التوابالرحيم) ، وقال عز وجل: (ثم اجتباه ربه فتاب عليه وهدى) ، فكيف يتوب اللهعليه وهو جاهل بشروط التوبة، وإذا كان أنبياء الله عليهم السلام لا يعرفونكيف يتوبون فمن الذي يعرف؟ أأنت أيها الرقاص الفنان وأمثالك من الذين سخرواأنفسهم للطعن في دين الله؟ وهذا مما يؤكد مدى صداقته بإبليس حيث اشتركا فيذم آدم عليه السلام، وقد تقدم قوله إن إبليس ماكفرش فلهذه وغيرها لقبناهبصديق إبليس. 14- يقول فضيلة الشيخ عمرو خالد ، في أشرطته الثلاثة الأولى المساة صناعالحياة!! قال : ( أنا متخيل من البرنامج ده حيطلّع واحده ست في حيويتها وقدرتها مشأقل من أسماء بنت أبي بكر ) انتهى كلامه . تعليق : تأمل أيها المنصف قوله ( مش أقل ) فإنه يعني أنه يمكن أن تكون هذهالمرأة الخرافة أفضل من هذه الصحابيه . فيا سبحان الله أمدرسة عمرو خالدوتربيته كمدرسة وتربية رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ حتى يتخرج منهنساء لسن أقل من نساء الصحابة . والله ما كان هذا ولن يكون . 15- عمرو خالد وموافقة الخوارج قال في شريط ( العفة ) : ايه علاقة الثلاث دول مرتبطين ببعض : الشرك بالله وقتل النفس والزنا . انكاصل الزاني أول ما يتعود على الزنا وعلى طريق الزنا يسقط هيبة الله من قلبهفلا يعد لله في قلبه مكانه وتبقى المرأة أغلى في قلبه من الله تباركوتعالى هذا شرك بالله وهي كمان لو تعودت على هذا الطريق يبقى الرجل أغلى فيحياتها من ربنا ، ربنا ما يبقاش له مكان خالص .... انتهى كلامه ،تعليق : هذا كلام واضح في انه يكفر المصر على الزنا ويلزمه ذلك في القتلواللواط وغيرها من الكبائر إذا اعتاد عليها الإنسان وهذا هو مذهب الخوارجبعينه وأما مذهب السلف الصالح فهو أن المصر على الكبائر فاسق ما لم يستحلهافيكفر والدليل قوله تعالى : (وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوابينهما) ـ الآيتين من سورة الحجرات والشاهد انه اثبت لهم الإيمان معتقاتلهم وأمر الشرع بجلد الزاني غير المحصن ولم يفرق بين المصر وغير المصرولو كان المصر كافرا لأمر بقتله لأنه مرتد وأما انه يلزم على الإصرار ماذكره من سقوط هيبة الله من قلبه بالكلية وكون المرأة أو الرجل أعظم عنده منالله فليس بلازم فان الله اثبت الإيمان للفئة الباغية التي أصرت علىالقتال كما في الآية السابقة . وفي الصحيحين عن أبي هريرة أن النبي صلىالله عليه وسلم قال : (بينما كلب يطيف بركية كاد يقتله العطش إذ رأته بغيمن بغايا بني إسرائيل فنزعت موقها فسقته فغفر لها به) . والشاهد أن هذهالمرأة مصرة على الزنا لأنها بغي قد اتخذت الزنا مهنة ومع ذلك غفر الله لهابدون أن تتوب بل بسقيها للكلب ولو كانت كافرة ما غفر الله لها لأن الشركلا يغفره الله إلا بالتوبة قال تعالى: ( إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفرما دون ذلك لمن يشاء ) . فتبين بهذا أن الإصرار على الزنا ذنب عظيم وليسكفرا . وفي هذا القول ـ اعني تكفير المصر على الزنا ـ من الخطر إباحة دمالمسلم وماله وحرمة امرأته عليه وانه لا يرث ولا يورث وانه شر من اليهودوالنصارى لان المرتد شر من الكافر الأصلي بالإجماع كما قال شيخ الإسلام ابنتيمية ـ رحمه الله ـ في مجموع الفتاوى 28 /262 وانه لا يجوز بقاءه فيجزيرة العرب لقوله صلى الله عليه وسلم : (أخرجوا المشركين من جزيرة العرب) . فانظر أخي الكريم خطورة هذا القول . وما أحسن ما قاله بعضهم ( من أمَر السنة على نفسه قولاً وفعلاً نطق بالحكمة , ومن أمر الهوى على نفسه قولاً و فعلاً نطق بالبدعة ). 16- عمرو خالد وفناء السموات والجنة والنار عند النفخ في الصور : قال في شريط "يوم القيامة" : إلا من شاء الله ؛ اللي هم مين أربعة كلهمملأيكة وغير كده كله كتب عليه الفناء بنفخه سماوات فنت اين السماوات ماعادش في حاجه اسمها السماوات ما عادش في حاجه اسمها هواء ما فيش نجوم مافيش جبال ما فيش ماء لا يوجد إلا الله تبارك وتعالى واربع ملائكة جبريلواسرافيل وميكال وملك الموت ـ ثم ذكر انهم يموتون جميعا قال: وينادي اللهلمن الملك اليوم فلا يجيب احد لانه لا احد لو كان في جبال كانت ردت لو كانفي هواء كان رد لو كان في شئ كان رد لم يبق شئ إلا الله وحده سبحانه وتعالى ... ) انتهى كلامه. تعليق : هذا الكلام صريح في قوله بفناء الجنة والنار وهذا باطل فإنهما لاتفنيان أبدا بل هما داخلتان في قوله ( إلا ما شاء الله ) وهؤلاء المستثنونلا يصعقون كما هو ظاهر الآية فعجبا له كيف حكم بفناء كل شيء مستدلا بها . وقد قال أبو زرعة وأبو حاتم الرازيين : أدركنا العلماء في جميع الأمصارمصرا وعراقا وحجازا وشاما ويمنا فكان من مذهبهم ـ فذكرا جملة من مسائلالاعتقاد إلى أن قالا : والجنة والنار مخلوقتان لا تفنيان . قال شيخالإسلام 16 / 24 : وأما الاستثناء فهو متناول لمن في الجنة من الحور العينفان الجنة ليس فيها موت ومتناول لغيرهم ولا يمكن الجزم بكل من استثناه اللهفإن الله أطلق في كتابه . وقد ثبت في الصحيح أن النبي صلى الله عليه وسلمقال : إن الناس يصعقون يوم القيامة . فأكون أول من يفيق فأجد موسى آخذابساق العرش فلا أدري هل أفاق قبلي أم كان ممن استثناه الله ) وهذه الصعقةقد قيل إنها رابعة وقيل إنها من المذكورات في القرآن , وبكل حال النبي صلىالله عليه وسلم قد توقف في موسى هل هو داخل في الاستثناء فيمن استثناه اللهأم لا؟ فإن كان النبي صلى الله عليه وسلم لم يجزم بكل من استثناه الله لميمكنا أن نجزم بذلك . وصار هذا مثل العلم بقرب الساعة وأعيان الأنبياءومثال ذلك مما لم يخبر به , وهذا العلم لا ينال إلا بالخبر . والله أعلم ) انتهى . فتبين بهذا مخالفة قوله للكتاب والسنة والإجماع . 17- أهل المدينة بعين النبي صلى الله عليه وسلم: في شريط الحج: أورد قصةً بلا خطام ولا زمام مستدلاً بها مقراً لها فقال فينفس الشريط : ( أحد الصحابة كان عايش في المدينة ووالدته تعيش في قبيلةخارج المدينة برا المدينة فمرضت أمه فأراد أن يزورها كل يوم يطلع الصبحعايز يزور أمه وبعدين يرجع ثاني يوم يطلع أول ما يطلع برا المدينة يرجعثالث يوم أول ما يطلع برا المدينة يرجع . ما زرتهاش ليه . قال :- أخاف أن أترك المدينة فتقبض روحي فأموت بعيداً عن عين النبي صلىالله عليه وسلم . شوف التعلق و شوف الحب و شوف الارتباط و شوف إحنا مش مرتبطين ازاي ) انتهىكلامه. تعليق قوله أخاف أن أترك المدينة فتقبض روحي فأموت بعيدا عن عين النبي صلىالله عليه وسلم ) يؤخذ منه أمران : أولا: الرسول صلى الله عليه وسلم - يرعى أهل المدينة بعد موته وإلا فمامعنى أنه بعينه مادام بالمدينة ولمَ يخاف أن يموت بعيدا عن عينه ؟!!! وزيادة في الإيضاح أقول : إن معنى كلامه أنه مادام في المدينة فهو في مأمنفلا يخاف أن يموت فيها لأنه بعينه ـ عليه الصلاة والسلام ـ أما إذا خرجمنها فيخاف أن يموت لأنه بعيد عن عينه عليه الصلاة والسلام . فإن قلت : لعله يعني : بعيدا عن النبي عليه الصلاة والسلام من محبته له ؛فيقال : هذا خلاف ظاهر كلامه لأن قوله :عن عين .. يمنع حمله على ذلك ، ولولم يقل ذلك لاحتمل الكلام هذا المعنى مع إيهامه للمعنى الآخر . ثم على فر ض أن المعنى هو الثاني فالحث على البقاء في المدينة النبوية ليسلأجل أنه صلى الله عليه وسلم مدفون فيها ولم يكره السلف الخروج منها لذلكبل جاءت النصوص بالزجر عن الخروج منها رغبة عنها لذلك تفرق الصحابة فيالبلدان فسكن بعضهم بمكة كابن عباس وبعضهم الكوفة كعلي وهكذاثانيا ـ الرسول صلى الله عليه وسلم يعلم من يموت بالمدينة !!!. وهذا شرك في الربوبية ، ومع هذا فصاحبنا جعل ذلك من المناقب ويعيب علىالمسلمين البعد عن ذلك ولا حول ولا قوة إلا بالله . 18- إن الأستاذ عمرو خالد يدعو في الحقيقة إلى إسلام يختلف كثيرا عن دينالإسلام ؛ وهو ما يمكن أن يندرج تحت الإسلام الأمريكي . والإسلام الأمريكي هو : دين يأخذ من الإسلام الجوانب التي لا تعارض المصالحالأمريكية ، والتي تتوافق مع الدين النصراني ، بل تندرج تحت الكليات الخمسالتي اتفقت عليها الشرائع ، فلا العقل ينكرها ، ولا الناس على اختلافمشاربهم يعارضونها . وهذا الذي ذكرته واضح لكل متأمل ، وهو يتوافق في الحقيقة - وإن اختلفالتعبير - مع الدراسة التي أعدها باتريك هاني - وهو باحث اجتماع سويسري منأصل فرنسي ، يعيش في مصر منذ سنوات ، حيث يعمل باحثاً في مركز الدراساتوالوثائق الاقتصادية والقانونية والاجتماعية ( سيداج ) ، التابع للمركزالثقافي الفرنسي في القاهرة - حيث يرى في نموذج عمرو خالد تلبية للاحتياجاتالدينية للطبقات العليا والنخبة في مصر، ومحاولة لتقديم إسلام بمواصفاتخاصة لأبناء هذه الشرائح التي تستقر في أعلى الهرم الاجتماعي، بما يلبيرغبتها الحقيقية في التدين دون أن يحملها شعوراً بالذنب . وخطابه – أي عمرو خالد – بالأساس رافض لانحلال الطبقة البورجوازية التييتحدر منها ، ولكنه أيضاً متصالح مع هذه الطبقة ويستجيب لرغبتها في التدينبمواصفات خاصة بها، الدنيا حاضرة فيه بقوة وليست على صدام مع الدين . وتضع الدراسة ظاهرة عمرو خالد في سياق عالمي تأثر بهيمنة خطاب الليبراليةالجديدة عالمياً وعلى كافة الأديان ، فيرى – أي : باتريك هاني - أنها تقتربكثيراً من جماعات الإيمان الجديد المسيحية التي انتشرت مؤخراً في الغرب فيرفضها للمؤسسات الدينية التقليدية واستقلالها عنها . ( انتهى من مقال كتبه الأستاذ الصحفي حسام تمام في جريدة الشرق الأوسط يومالجمعة الموافق 13/12/2002) وقل لي بربك لماذا تتهافت عليه قنوات الفسق والمجون وترويج الدعارة، كقناة mbc ، وقناة المستقبل حين استضافه النصراني زاهي وهبي في برنامجه ( خليكبالبيت) ... وغيرها من المجلات العربية الخليعة ؟!!! لماذا تفتح النوادي وأماكن اللهو أبوابها أمامه ؟! لماذا تسارع بعض الجهات السياسية والقائمين على الأمور ممن شهر بالبعد عنالدين ، بل بنشر الفساد إلى دعوته وتمكينه من الحديث للناس ؟! لماذا أهل التصوف والخرافات يرحبون به ويفسحون له المجال في منابرهم ؟! لماذا الأغنياء المترفون وأهل اللهو واللغو والطرب والبطالة يحبونهويستمعون إليه ويتهافتون عليه ؟! هل يمكن لعاقل أن يقولإن هذا بسبب حرصهم على الدين ، وحبهم لتعاليمه ،ورغبتهم في نشره ، أم لأن معالم هذا الدين الذي يدعو إليه عمرو خالد قدوافقت هواهم ،بينما في الحقيقة هي معارضة للدين الذي يخالف ما هم عليهويضيق عليهم حياتهم ؟!
-19- التشبه بالفساق في هيئتهم ولباسهم ، ومخالفته لأوامر رسول الله صلىالله عليه وسلم الذي يدّعي حبه ويدعو الناس إلى اتباعه . فالنبي صلى اللهعليه وسلم قال لعبد الله بن عمر وقد رأى عليه ثوبين معصفرين : « إن هذه منثياب الكفار فلا تلبسها فأحرقها ابن عمر بالنار » . وقال لأمته : « أعفوااللحى وحفوا الشوارب وخالفوا المشركين » . . وكل ذلك يجاهر به أمام الملايين والله تعالى يقول : « يا أيها الذين آمنوالم تقولون مالا تفعلون كبر مقتا عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون » . وقدقال النبي الصالح شعيب لقومه : « وما أريد أن أخالفكم إلى ما أنهاكم عنه » . والنبي صلى الله عليه وسلم يقول : « كل أمتي معافى إلا المجاهرون » .
وسكوته على المنكرات الكثيرة الظاهرة مع تمكنه من الإنكار عليها وتوجيهأصحابها. وليس أدل على ذلك من شخص يثني عليه في برنامج له ويصرح له ويقولعلى الملأ إنه معجب به وبطرحه مع أنه لا يصلي ، والأستاذ عمرو شكره ولميكلف نفسه أن ينبهه لعظم أمر الصلاة في الإسلام وجرم تاركها ، فالله عز وجليقول : « فخلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غيا » . والنبي صلى الله عليه وسلم يقول : « بين الرجل وبين الشرك والكفر تركالصلاة » . ويقول : « العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر » . وعمر رضي الله عنه يقول : « لا حظ في الإسلام لمن ترك الصلاة » . 20- الأخلاق أهم من العبادات: يقول في شريط " الأخلاق" [ ده أنا حأولك حاجة تانية عجيبة جدا ! إنت قد تظن ... يعني بس أنا متخيلإن العبادات أولى ، يعني إنت عاوز تأوللي إن الأخلاق أهم من الصلا والصوموالذكر والدعاء والحج ؟! آه، الأخلاق أهم ، إزاي ؟! كيف ؟! يا إخوانا كل حاجة من العبادات اللي إحنا أولناها دية هدفها الأسمى : ضبطأخلاقك . الهدف الأسمى لكل عبادة : إن خلق حضرتك يبأى سوي ، يبأى منضبط ،ولا قيمة في عبادة من العبادات لا تؤدي لانضباط الأخلاق . تبأى تمارينرياضية ... طب يبأى اللي مابتنهاهوش صلاته عن الفحشاء والمنكر صلى واللا ماصلاش ؟ عمل تمارين رياضية !!! لكن صلى ؟ مااستفدش من الصلا في حاجة . قيمةالصلا الأساسية : أَخلاءَك حصل فيها إيه ... ] انتهى كلامه. 21- وفي وقت حادثة 11 سبتمبر خرج في التلفزيون يقول مستنكرا كراهيةالأمريكان : نكره أمريكا ليه ؟!!! ومما يقوله في ذلك : أن الرسول صلى اللهعليه وسلم لم يأمر أهل مكة من المسلمين بأن يغتالوا أبا جهل أو غيره... لماذا ؟! لأن لهم حق المواطنة !!!!!! في برنامجه الرمضاني في قناة اقرأ ذكر أن الرسول صلى الله عليه وسلم حارباليهود لأنهم لم يحترموا حقوق المواطنة وليس كراهية ولا انتقاما منهم ،فلسان حاله : أن اليهود إخوة لنا في المواطنة لا يجوز بغضهم . وهو ما زال يؤكد على هذه الخرافة التي تنسف الولاء والبراء في محاضراتهالرمضانية بالمدينة المنورة في رمضان، ومن ذلك ما أذيع على قناة اقرأ ليلةالسادس والعشرين من رمضان حيث ذكر قصة واهية عن صحابي اسمه ابن أبي حدردوأخذ يستنبط منها أوابد وأباطيل يمكن لأي واحد أن يعكسها تماما عليه . وهو في نفس هذه المحاضرة يذكر حديثا باطلا وفيه : أن أعمالنا تعرض على رسولالله صلى الله عليه وسلم فإذا وجد خيرا حمد الله وإذا وجد شرا استغفر لنا . ثم ياليته ذكره فقط بل قال : حديث صحيح . [والحديث كذب باطل على النبي صلىالله عليه وسلم ] والحديث الذي في الصحيحين يقال فيه للنبي صلى الله عليه وسلم عندما يقول : « أمتي أمتي ؛ إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك » . كما أنه أشاد ببناء القبور في المساجد ، والتقرب إلى الصالحين الأموات ،حينما ذكر أن أبا أيوب رضي الله عنه توفي في تركيا وأن مسجده وقبره يصليإليه آلاف المسلمين ، فعد ذلك كرامة له من الله ؛ لأنه أضاف الرسول صلىالله عليه وسلم فكان هذا جزاءه . وقال عن رجل جاء بعد إغلاق المسجد النبوي فنام قبل أن يزور القبر : [ اللطيف أنه كان ناوي يعني قال : الباب ينفتح متى قلنا له : الساعة اثنينونص الصبح ، فراح عليه نومه فصحي الساعه أربعة والله قام بيبكي ، ليه ؟بتبكي ليه ؟ حقول له إيه ؟حقول له اتأخرت عليك ليه ؟ أنتم متخيلين عمقالعلاقه ؟ حقول للرسول إيه ؟ أنا تأخرت عليك ساعتين ليه كنت نائم فتخيلواشوق العلاقة لمقابلة النبي صلى الله عليه وسلم ] انتهى 22- خمس مكروه تساوي حرام واحد، عند عمرو خالد!!!: وفي شريط له عن "الأمانة" يقول فيه : [إن التدخين ليس حراماً ولكنه يعتبرهمكروها ، لكن بما أن الشخص يشرب أكثر من خمس سجائر في اليوم فإنه يقول إنهبذلك يصبح حراما ، فيقول عمرو خالد : [بقه خمسه مكروه ما يعملوش حرامواحد؟؟ ودا حتى في الكورة كان القانون إنه أربعة كورنر يتحسبو جون] !!!! انتهى كلامه . (يقيس العلامة عمرو خالد أمور الدين على كرة القدم ، فيستنتجمن قانون كرة القدم الذي يقول أن 5 ركنيات تساوي هدف ، يستدل فيه علىتحريم التدخين أو كراهته فسبحان الله صدق من قال: وما ( من أمَر السنة علىنفسه قولاً وفعلاً نطق بالحكمة , ومن أمر الهوى على نفسه قولاً و فعلاً نطقبالبدعة )..) 23- وفي محاضرة له بعنوان "التوبة" بثت على قناة "الشارقة الفضائية" يقول : [إن السهو الذي ذمه القرآن هو الذي يصلي الظهر قبل العصر والعصر قبلالمغرب بوقت قليل]! ا . هـ . وقد صح عن سعد بن أبي وقاص في تفسير قوله تعالى: « فَوَيْلٌلِّلْمُصَلِّينَ الَّذِينَ هُمْ عَن صَلاتِهِمْ سَاهُونَ » ، أنهم الذينيتعمدون ترك الصلاة حتى يخرج الوقت ويدخل وقتُ الصلاة الأخرى . وفي نفس الشريط يقول: [إن الذين يستحقون التوبة هم فقط الذين يتوبون بعدالذنب مباشرة] !!! والصواب أن الله يقبل توبة المؤمن ولو قبل دقائق من موته كما جاء في الحديثالصحيح : « إن الله يقبل توبة العبد ما لم يغرغر » . ويقول عمرو خالد في شريط "عبد الله ذي البجادين" : [المتر في الجنة بركعتين، المتر في الجنة بغضة بصر ، المتر في الجنة بإرضاء الله تعالى] . 24- عمرو خالد يزعم أن التكاليف الشرعية ظلام والعياذ باللهيقول في كتابه المسمى "أخلاق المؤمن" في ص 87: "نعم من لاح له فجر الأجرهان عليه ظلام التكليف"اهـ. لا شك بأن المسلمين كلهم في مشارق الأرض ومغاربها يعتقدون أن تكليف اللهعبادة بواجبات الدين حسن لا يوصف بأنه شر ولا يذم بأنه ظلام على خلاف ماافترى عمرو خالد كيف وقد صح في صحيح مسلم وغيره أن رسول الله صلى الله عليهوسلم قال: "والصلاة نور والصدقة برهان والصبر ضياء". 25- ومن كلامه في قناة المستقبل اللبنانية : [على فكرة أنا في مسرحياتللأستاذ ! عادل إمام مقدرش أقوم من قدامها ، بموت من الضحك ، و في مسرحياتللأستاذ محمد صبحى مقدرش أقوم من قدامها] . ويقول : [لو في مسرحية أو في فلم بيعرض حاجة هادفة الفن في حد ذاته يعنيأنا مش مكسوف إني أنا أقولك أروح فلم أو مسرح إيه المشكلة ! بس إيه الليبيتعرض لو اللي بيتعرض حاجة جيدة ، يعنى مسرحية زى مسرحية الأستاذ عادلإمام "شاهد ما شافش حاجة" مين مضحكش عليها و مين متفرجش عليها] . ومعلوم أيها الأخوة من هو عادل إمام هذا الزنديق المحارب لله ورسوله ولدينالإسلام، في أفلامه ومسرحياته ... فما أسوأ الجهل | |
|
Mr.Hema New Member
الدولة : عدد المساهمات : 30 نقاط المكتسبه : 26569 التقييم : 5 المزاج : mohamed
| موضوع: رد: الداعية عمرو خالد في ميزان الكتاب و علاقته الوثيقة بالقبوري الحبيب الجفري الأربعاء يونيو 02, 2010 3:59 pm | |
| | |
|