الصوت الحر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الصوت الحر

(( نور الوطن ضيائنا .. مج ـــد الوطن طريقنا ))
 
الرئيسيةاغلاق كاملأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 قال عمرو خالد في ضمن محاضرته رفع الظلم عن المرأة: "خلوا بالكم النساء ناقصات عقل

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم كمال
Progress | 10%
Progress | 10%
ابراهيم كمال


النوع : ذكر
الدولة : قال عمرو خالد في ضمن محاضرته رفع الظلم عن المرأة: "خلوا بالكم النساء ناقصات عقل Ye10
عدد المساهمات : 176
نقاط المكتسبه : 27616
التقييم : 5
المزاج : فل
الأوسمة :
قال عمرو خالد في ضمن محاضرته رفع الظلم عن المرأة: "خلوا بالكم النساء ناقصات عقل 10010

قال عمرو خالد في ضمن محاضرته رفع الظلم عن المرأة: "خلوا بالكم النساء ناقصات عقل Empty
مُساهمةموضوع: قال عمرو خالد في ضمن محاضرته رفع الظلم عن المرأة: "خلوا بالكم النساء ناقصات عقل   قال عمرو خالد في ضمن محاضرته رفع الظلم عن المرأة: "خلوا بالكم النساء ناقصات عقل Emptyالخميس أبريل 22, 2010 9:38 am

قال عمرو خالد في ضمن محاضرته رفع الظلم عن المرأة: "خلوا بالكم النساء ناقصات عقل 4325435






قال عمرو خالد في ضمن محاضرته رفع الظلم عن
المرأة: "خلوا بالكم النساء ناقصات عقل






النساء ناقصات عقل ودين إمتى النبي قال الحديث دة؟!
يوم العيد الصبح وهو خارج من
صلاة العيد أول ما قابل الستات اللي طالعين
من صلاة العيد...بالله عليكم
! يوم العيد الصبح! والستات حضروا صلاة العيد مش ماحضروش!
حضروا صلاة العيد
!! النبي الحكيم الرحيم أول ما يقابل الستات أول
ما يقابل الستات يقول لهم
أنتم ناقصات عقل ودين؟! يوم العيد اللى هو
يوم الفرحة! أنا عايز أقول لكم
إن الموضوع مش ماشي!!!.. يوم العيد اللي هو
يوم الفرحة يوم العيد اللي
النبي صلى الله عليه وسلم الستات طلعوا جزاهم
الله خيرا حضروا صلاة
العيد...والنبي...الحكمة...والرحمة...يقابلهم
يقول لهم انتو ناقصات عقل
ودين؟! مش ممكن يكون المفهوم دة!!! مش يمكن
كان بيهزر معاهم؟!؟!؟
!
على فكرة أحد العلماء أو
كتير من العلماء قالوا كدة: لعله كان يداعب
النساء!! واتاخدت واتلوت!! وبقى كل واحد عايز
يشتم واحدة ست يقول لها إنت
ناقصة عقل ودين...والمعنى ما كانش
كدة!!" انتهى الكذب والزور
...
ونلاحظ هنا عدة مخالفات:
1.
كذبه على النبي صلى
الله عليه وسلم أنه لم يرد بهذا الحديث حكما شرعيا
.
2.
قوله
"والنبي...الحكمة...والرحمة...يقابلهم يقول لهم انتو ناقصات عقل
ودين؟!"
يدل على أن هذا الحكم يتنافى مع حكمة ورحمة النبي صلى الله عليه
وسلم.
3.
قياسه النصوص بعقله,
بل ورفضه لها, على نهج
شيخه الغزالي السقا فيقول
: " أنا عايز أقول لكم إن الموضوع مش ماشي!!!"
4.
اتهام النبي صلى الله
عليه وسلم أنه يكذب في المزاح
.
5.
افترائه على أهل
العلم أنهم قالوا أن النبي صلى الله عليه وسلم أراد
المزاح.

وقد سألنا الشيخ عبيد
الجابري حفظه الله عبر مكالمة هاتفية عن هذا الكلام
فقال أن هذا طعن في السنة.
فها هو عمرو خالد يطعن
اليوم في السنة من أجل أن يكسب بعض النسوة لتكتيل
أتباعه ومحبيه وقد أظهر في هذه المحاضرة الكثير
مما كان يخفي عن منهجه
ومعتقداته فهل من عاقل أو متدبر!! انظر كيف
يقول عن الحديث الصحيح (الموضوع
مش ماشي) أي أن المسألة لا تعقل ولا تتماشى
مع العقل, وصدق الشيخ عبيد حين
قال عنه أنه من دعاة الضلال, وأنه من أهل
الفلسفة وأتباع المدرسة العقلية
الفاسدة التي من أئمتها الغزالي السقا وغيره...
وانظر إلى طعنه في السنة
إذ يدعي أن النبي صلى الله عليه وسلم يمزح في حكم
شرعي!! فهل هذا من الصدق؟ إن النبي صلى الله
عليه وسلم ما مزح كاذبا قط
وكان يمزح صدقا كما ورد عنه أمرا وفعلا في
السنة الصحيحة كحديث "أنا زعيم
ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان
محقا, وببيت في وسط الجنة لمن
ترك الكذب وإن كان مازحا, وبيت في أعلى الجنة
لمن حسن خلقه" (السلسلة
الصحيحة, 273) فهل النبي صلى الله عليه وسلم
يمزح كاذبا - حاشاه - أم أن في
سنته تناقض؟
وَمَا يَنطِقُ عَنِ
الْهَوَى ﴿3﴾ إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى

فلتطعن في السنة من أجل
إرضاء بعض الحداثيات الجاهلات يا عمرو ولكن أذكرك
بقول الله تعالى: ((وَنَرِثُهُ مَا يَقُولُ
وَيَأْتِينَا فَرْدًا
)).
ومحاضرته تلك مليئة
بالكذب على دين الله وعلى رسول الله صلى الله عليه وسلم
وللحديث بقية إن شاء الله تعالى للرد على هذه
المحاضرة المضلة (رفع الظلم
عن المرأة)...
وقال في "رفع الظلم
عن المرأة " : [أن الحجاب الشرعي و غطاء الوجه ظلم لها

!!!
و عقب بـ : ممكن
أنتم مش فاهمين] ، يقصد أهل العلم الذين يفتون
بالغطاء..
28-
عمرو خالد يتهم
الصحابة بالاختلاط مع النساء في أفراحهم
:
ويقول عمرو في مقال له
نشر في موقعه بعنوان ( إفشاء أسرار الزوجية خيانة
) لما سئل عن مظاهر الاحتفال بليلة الزفاف
وطقوسها هل هي إسلامية ؟ . فكان من
ضمن فتواه: "كل طقوس الفرح المعاصر
أقامها النبي صلى الله عليه وسلم في
فرح فاطمة ما عدا الأشياء التي فيها معصية .
فسأله المذيع: ماذا تقصد
بالمعصية ؟ أجاب : لا أقصد بالمعصية اختلاط
الرجال بالنساء في الفرح ، ففي
فرح فاطمة شارك الرجال والنساء معا في
الاحتفال بزفاف فاطمة .. " انتهى
كلامه ، أقول : أما هنا فأترك التعليق للذين
يحبون أصحاب رسول الله لا سيما
ابنته فاطمة – رضي الله عنها – لكن أزيد
فأقول : إن في قوله: (ففي فرح
فاطمة شارك الرجال والنساء) يدل أن الحياء قد
انعدم عند الصحابة حسب فهمنا
من كلامه لا سيما وقد أكد كلامه بقوله (معا
في الاحتفال) فهذا طعن جديد
بثوب جديد لم نسمعه حتى من الرافضة – أخزاهم
الله – فيا لله كم شاب مائع
سيزداد مياعة وفسادا بهذه الفتاوى المهلكة
.
وقال في درس له : [إن
الصحابة كانوا يجتمعون رجالا ونساءً في دار الأرقم
!!! ويؤكد ذلك بقوله : [خلي بالك رجالة وستات
مفيش حاجز بينهم
] !!!!!
وهذه دعوة للاختلاط
الصريح وكذب على صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ،
فلا يوجد في السيرة ما يثبت أن النساء كانوا
مع الرجال في دار الأرقم البتة
. وحتى لو ثبت هذا فأين تدريج التشريع ؟
ويقول في مقابلته مع
القناة المسماة " إقرأ " في مطلع تموز (يوليو) 2002 مع
برنامج
يسمى " مجلة المرأة المسلمة" [إن المرأه السافرة غير المحجبه إن
كان في
نيتها الحجاب ولم تتحجب فإنها تثاب !!! ويرد على امرأة في اتصال
هاتفي
في قناة "اقرأ" في برنامج "مجلة المرأة المسلمة" : فيقول :
[مش عايزة
تتحجبي مفيش مشكلة ولكن احذري الملابس الضيقة]!!!
.
29-
عمرو خالد واختلاطه
بالنساء السافرات المتبرجات:فمن أكبر مميزات
محاضرات المهرج عمرو خالد أن أكثر الحضور
عنده من النساء المتبرجات والشباب
الضائع وقد أصبحت مأوى للعاشقين والعاشقات
ونحمد الله الذي صان بيوته عن
هذه المنكرات حيث أن محاضراته تكون في
المنتديات وأماكن الرقص والصالات
العامة وقد قال ربنا عز وجل لصحابة نبيه وهم
أطهر الناس قلوبا وأتقى الأمة
وأبرها: (وإذا سألتموهن متاعا فاسألوهن من
وراء حجاب)، وقال عز وجل: (وقرن
في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى) ،
وقال رسول الله صلى الله عليه
وسلم : ( إياكم والدخول على النساء ) وقال
عليه الصلاة والسلام: ( ما تركت
بعدي فتنة اضر على الرجال من النساء) مع
مايحصل في ذلك من نظر الرجال إلى
النساء والعكس ، وقد قال الله عز وجل: ( قل
للمؤمنين يغضوا من أبصارهم
)، وقال عز
وجل: ( وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن) ، وإليك بعض أقوال جمهور
عمرو
خالد الذين يفتخر بهم الإخوان المفلسون
:
فقد قال بعضهم : والله
إنّا لا نتابع دروسه لأجل الوعظ وإنما من أجل رؤية
النساء... وقال بعضهم وهو يشاهد برامج عمرو
خالد إن أحسن ما فيه ليس عمرو
خالد وميوعته بل تركيز المصور على الحسناوات
في القاعة إما يضحكن أو تنساب
الدموع على خدودهن وهذا ما يشدني لبرنامجه...

وقالت بعض الفتيات
أعجبني في عمرو خالد أنه شاب وسيم وجامعي ومن دون لحية
ويلبس البدلة الأنيقة ويتحدث بلغة سهلة
وقريبة من الشباب كما يخوض في
الحديث عن علا قات الحب والزواج العرفي بين
طلبة الجامعات كما أنه يشرح
الدين بكل سهولة ولا يصعبه كما يفعل المشايخ...
وتقول فتاة أخرى: جمهور
عمرو خالد مثلا معظمه من البنات المعجبات بشكله
وبطريقة لبسه كما يفعل عمرو دياب وغيره من
النجوم لدرجة أن بعض الفتيات
يرين عمرو خالد في أحلامهن فالبعض يذهب
لرؤيته وليس للصلاة أو الهداية
.. (مجلة زهرة الخليج عددها 1212 بتاريخ
15/6/2002
).
وقد انتقلت هذه العدوى
والسنة السيئة إلى كثير من البلدان حيث أصبح بعض
دعاة الإخوان المفلسين يحاضرون في المساجد في
أوساط النساء وجها لوجه
وكأنهم أصبحوا محارم لهن، فحقا إن الحزبية
تمسخ الدين والمروءة والغيرة و
قد بلغنا أن بعضهم يدفع بزوجته مكرهة
للاختلاط بالرجال، ولكن ومن يرد الله
فتنته فلن تملك له من الله شيئا.
وصدق القحطاني رحمه الله
إذ يقول
:
إن الرجال الداخلين على
النساء ** مثل الكلاب تطوف باللحمان

أقول: وهذا يؤدي
بالمتابعين لعمرو خالد إلى ألف المعصية ... وظن البعض
بجوازها وأنها حلال ... الخ تلك المفاسد التي
تترتب على دروسه
.
مما لا شك فيه أن الذي
سيتابع دروس عمرو خالد سيجد مسوغا لارتكاب الحرام
فمن جهة أن الغناء أصبح مباح والحجة أنه
إسلامي ** كَبُرَتْ كَلِمَةً
تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ إِن يَقُولُونَ
إِلَّا كَذِبًا
}
والاختلاط ليس بمحرم فهو
يمارس في الجامعات والنوادي والإنكار على أهل
البدع والمعاصي تخلف لا يناسب العصر الحالي
ويؤدي إلى تفرقة الأمة .. ونحن
بحاجة إلى الاجتماع – بزعمهم - ونبذ المنكر
وتحذير الناس من أهله وإقصائهم
عن المجتمع حتى لا يتأثروا بأفكارهم عمل
إجرامي وإسلامنا هو دين تسامح
... إلى آخر هذا الضلال .
30-
عمرو خالد والدعوة
إلى الحجاب
.
إن داعية الفن عمرو خالد
يدعو النساء إلى لبس الحجاب وعدم السفور وهذا
مسموع منه في كثير من محاضراته ومقالاته
.
ولكن ما هو الفرق بين
الحجاب الشرعي والحجاب الذي يدعو إليه الفنان عمرو
خالد ؟
أولا : الحجاب الشرعي ،
ذكر أهل العلم أن للحجاب الشرعي شروطا مستوحاة من
نصوص الشريعة وهي :
1 –
استيعاب جميع البدن
، إلا الوجه والكفين ففيهما خلاف

2 –
أن لا يكون زينة في
نفسه 3 – أن يكون صفيقا لا يشف ما تحته

4 –
أن يكون فضفاضا غير
ضيق 5 – أن لا يكون مبخرا مطيبا

6 –
أن لا يشبه لباس
الرجال 7 – أن لا يشبه لباس الكافرات

8 –
أن لا يكون لباس
شهرة

وقد أسهب المحدث محمد
ناصر الدين الألباني رحمه الله في بيانها في كتابه
جلباب المرأة المسلمة وبين أدلة هذه الشروط
من الكتاب والسنة فليراجع

أما الحجاب الذي يدعو
إليه عمرو خالد فهو حجاب الفنانات ، حجاب يواكب
التطور وهو أن تغطي المرأة شعرها بمنديل فلا
يظهر منه شيء ، أما أن تلبس
التنورة والقميص الذي يجسم العورة وربما
يشفها ويظهرها فلا بأس به عند
الداعية عمرو خالد .
وذلك مشاهد عند الفنانات
اللواتي اعتزلن الفن وتحجبن مثل سهير البابلي
وغيرها يشاهد هذا الحجاب الشيطاني ، وقد عقد
مع سهير البابلي لقاء بعنوان
( كلام من القلب عمرو خالد يستضيف سهير البابلي
) ووزع في شريط فيديو
وصورتهما جميعا على الغلاف

والفنان عمرو خالد يعترض
على زي المسلمين في هذا الزمان سواء كان زيا
للرجال أم النساء ويراه تصحر فيقول في مجلة
زهرة الخليج العدد 1212 ص 64
" حرص البعض على زي معين دون غيره أمر عجيب
ليست له علاقة بالإسلام لأنه لا
يوجد في الإسلام زي معين لكن توجد شروط معينة
إذا توافرت يصبح الزي مثلما
يأمر به الإسلام أما الإدعاء بأن الجلباب هو
الزي الإسلامي فهذا هو التصحر
أو فقه التصحر والإدعاء بأن للإسلام زيا
معينا أمر عجيب
"
فهنا الكلام وإن كان
المقصود به لباس أهل الأزهر ، إلا أنه عام في كل زي ،
ونتيجة لهذا الرأي فعمرو خالد يلبس ربطة
العنق وظهر لدينا من يفتي بجواز
لبس المرأة للبنطال والخروج به لأنه ساتر
للعورة فتحقق به الشرط ، والله
المستعان ولا حول ولا قوة إلا بالله
.
31-
في محاضرة اسمها
«العفة» وإذا به يروى هذه القصة أنه في زمن التابعين،
والرسول - صلى الله عليه وسلم - يقول خير
القرون قرني، ثم الذين يلونهم، أي
التابعين، فيقول عمرو خالد: (امرأة جميلة جدا
تقول لزوجها ما رأيك في
جمالي؟ فقالت له: هل هناك رجل لو رآني يمتنع
عنى؟ فزوجها قال لها: لا، لا
يوجد رجل يستطيع أن يمتنع عنك إلا واحد، قالت
له: مَنْ؟ فقال لها: «عبيد
الله» إمام الحرم المكي، فقالت له: طيب إذن
لي أن أفتنه، فقال لها: تفضلي
!) انتهى كلامه .
32-
عمرو خالد يجيز
اللقاء بين المرأة وخطيبها في النادي
:
قال في حوار نشر على
موقعه بعنوان " الخطوبة وعد بالزواج " : ((هدف الإسلام
من فترة
الخطوبة هو التعارف العقلي بين الطرفين كيف يفكر كل منهما ؟ ما
أهدافهما
في الحياة ؟ ما الذي يضايقهما أو يضايقه في التصرفات ؟ التركيز
هنا بكل
قوة يتم على ملامح الشخصية علينا إذا ألا نفسد الأهداف التي من
اجلها
شرع الله الخطوبة .. وأنا أريد أن أفرق بين الخلوة وبين اللقاء في
النادي
، لا غبار عليه بين الخطيبين لأنه يتم وسط الناس أما لقاء السينما
فاعتقد
انه خلوة تؤدي إلى إثارة الغرائز.... من الأشياء المرفوضة أيضا أن
يأتي
العريس للزيارة فيجلس أخوها معهما هذا يمنع قدرتهما على فهم كل منهما
الآخر ،
إنما يجب أن يجلسا وحدهما في مكان مفتوح وسط العائلة أو وسط الناس

))
انتهى كلامه
.
تجويزه للعروسين الذهاب إلى
السينما والمسرح والحفلات الموسيقية حيث سئل في
الحوار السابق عن الخطوبة والمنشور على موقعه
عن حق العريس من اصطحاب
عروسه إلى السينما والمسرح والحفلات
الموسيقية فأجاب : هي زوجته ومن حقه كل
شيء في ما عدا اللقاء الأخير الذي يجمع بين
كل من الزوجين حفاظا على أعراف
المجتمع .. )) أ.هـ
وفي سؤال للجنة الدائمة
رقم 3920 المجلد 18 برئاسة الشيخ ابن باز رحمه الله
"
س : إذا أراد شخص أن
يتزوج بفتاة هل يجوز له يجوز له أن يسألها إن كانت
تحبه وهل يجوز له أن يذهب عندها أو يمشي معها
في الطرقات أو يذهب معها إلى
السينما أو غير ذلك
ج : ... لا ينبغي لمن
يريد الزواج من امرأة أن يسألها عن حبها إياه خشية
الفتنة وله أن ينظر إليها من غير خلة إذا
أراد خطبتها ، ولا يجوز له أن
يخلو بها أو يرى شيئا من عورتها أو يتمشى
معها في الطرقات ما دام لم يعقد
عليها لأنها أجنبية بالنسبة له ، ويخشى من
الاختلاط الفتنة ولا يجوز أن
يدخل معها السينما أو نحو ذلك
"
33-
التحذير من
الاختلاط:وقد حذر الشيخ ابن باز – رحمه الله – مفتي الديار
السعودية
من مخاطر الاختلاط وشره على الأفراد والمجتمعات ومن ذلك

قوله رحمه الله في مقال
له في مجلة الدعوة " إن الاختلاط وسيلة لشر عظيم
وفساد كبير لا يجوز فعله ، وقد قال النبي صلى
الله عليه وسلم مُرُوا
أَبْنَاءَكُمْ بِالصَّلَاةِ لِسَبْعِ سِنِينَ
وَاضْرِبُوهُمْ عَلَيْهَا
لِعَشْرِ سِنِينَ وَفَرِّقُوا بَيْنَهُمْ فِي
الْمَضَاجِعِ
"
وإنما أمر صلى الله عليه
وسلم بالتفريق بينهم في المضاجع ، لأن قرب أحدهما
من الآخر في سن العاشرة وما بعدها وسيلة لوقع
الفاحشة بسبب اختلاط البنين
والبنات ، ولا شك أن اجتماعهم في المرحلة
الابتدائية كل يوم وسيلة لذلك ،
كما انه وسيلة للاختلاط بعد ذلك من المراحل
.
وبكل حال فاختلاط البنين
والبنات في المراحل الابتدائية منكر لا يجوز فعله
لما يترتب عليه من أنواع الشرور وقد جاءت
الشريعة بوجوب سد الذرائع المفضية
للشرك والمعاصي .. "
مجموع فتاوى ومقالات
متنوعة ، للعلامة ابن باز – رحمه الله 4/245

وتأملوا إخواني هذه
الأدلة من الكتاب والسنة والتي تحذر من فتنة النساء

قال تعالى : {زُيِّنَ
لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاء
وَالْبَنِينَ وَالْقَنَاطِيرِ الْمُقَنطَرَةِ
مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ
وَالْخَيْلِ الْمُسَوَّمَةِ وَالأَنْعَامِ
وَالْحَرْثِ ذَلِكَ مَتَاعُ
الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَاللّهُ عِندَهُ
حُسْنُ الْمَآبِ} (14) سورة آل
عمران
قال السعدي رحمه الله
" يخبر تعالى أنه زين للناس حب الشهوات الدنيوية ،
وخص هذه الأمور المذكورة لأنها أعظم شهوات
الدنيا وغيرها تبع لها
..... "
ومما يزيد الأمر وضوحا
الأحاديث الواردة عن النبي صلى الله عليه وسلم
:
1 -
عَنْ أُسَامَةَ بْنِ
زَيْدٍ رَضِي اللَّه عَنْهمَا عَنِ النَّبِيِّ
صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ مَا
تَرَكْتُ بَعْدِي فِتْنَةً
أَضَرَّ عَلَى الرِّجَالِ مِنَ النِّسَاءِ
رواه البخاري

2 -
عَنْ أَبِي سَعِيدٍ
الْخُدْرِيِّ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّه
عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : قَالَ إِنَّ الدُّنْيَا
حُلْوَةٌ خَضِرَةٌ وَإِنَّ
اللَّهَ مُسْتَخْلِفُكُمْ فِيهَا فَيَنْظُرُ
كَيْفَ تَعْمَلُونَ فَاتَّقُوا
الدُّنْيَا وَاتَّقُوا النِّسَاءَ فَإِنَّ
أَوَّلَ فِتْنَةِ بَنِي
إِسْرَائِيلَ كَانَتْ فِي النِّسَاءِ
لِيَنْظُرَ كَيْفَ تَعْمَلُونَ * رواه
مسلم
3 -
عَنْ جَابِرٍ أَنَّ
رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
رَأَى امْرَأَةً فَأَتَى امْرَأَتَهُ
زَيْنَبَ وَهِيَ تَمْعَسُ مَنِيئَةً
لَهَا فَقَضَى حَاجَتَهُ ثُمَّ خَرَجَ إِلَى
أَصْحَابِهِ فَقَالَ إِنَّ
الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ
وَتُدْبِرُ فِي صُورَةِ
شَيْطَانٍ فَإِذَا أَبْصَرَ أَحَدُكُمُ
امْرَأَةً فَلْيَأْتِ أَهْلَهُ
فَإِنَّ ذَلِكَ يَرُدُّ مَا فِي نَفْسِهِ
" رواه مسلم

فكيف يكون الحال والنساء
كاسيات عاريات ، فهذا أدعى لزيادة الفتنة بين
الرجال والنساء .
كما أن أمثال هذه اللقاءات
تكون وسيلة للفحش بين الرجال والنساء ، بحجة
حضور محاضرة دينية ، والله أعلم بالأحوال.

أما ( الداعية ) عمرو
خالد فيفتي بجواز الاختلاط ، أي اختلاط الشباب الماجن
بالفتيات الكاسيات العاريات كما تقدم معنى
.
34-
التوسل بالذوات:
و قال في شريط ( الوفاء
) : (( يا رب يا ذا الجلال و الإكرام يا مجيب
الدعاء يا رب تسمع أصواتنا يا رب اغفر لنا
بأتقى واحد فينا الآن اغفر لنا
بأخلصنا لك الآن اغفر لنا بأتقانا لك الآن
اغفر لنا بامرأة جائت تريد أن
تغفر لها و ترحمها اغفر لنا يا مولانا اغفر
لنا يا كريم اغفر لنا يا حنان
)) أ.هـ
التعليق: التوسل المشروع
يكون باسم من أسماء الله أو صفةٍ من صفاته أو
بالإيمان و العمل الصالح أو بدعاء الرجل
الصالح الحي أو بذكر حاله وعلى كل
منها أدلة ليس المقام محلا لبسطها
.
أما التوسل بالذوات كما
فعل هنا فبدعه ضلاله بالإجماع كما قال شيخ الإسلام
ابن تيميه و تلميذه ابن القيم – رحمهما الله
– كما في " إغاثة اللهفان
" (1\246 ) و العلامة عبد الرحمن بن حسن – رحمه الله –
كما في " الدرر السنية
" ( 11\144 ) و العلامة سليمان بن عبد الله في "
تيسير العزيز الحميد
"... و غيرهم .
لأن الدعاء عبادة
والعبادة مبناها على التوقيف و لم يرد في الكتاب أو السنة
التوسل
بالذوات , و إن كان قد أجازها بعض المتأخرين إلا انه قولٌ شاذ
مردود ,
كما في" فتاوى اللجنة الدائمة" ( 1\350
).
و لأن التوسل بالذوات
ذريعة إلى الشرك بل من أعظم ذرائعه
.
و لشيخ الإسلام –رحمه
الله- كتاب "قاعدة في التوسل" فارجع إليه إن أردت
التوسع
.
<
تنبيه
>
الحنان ليس من
أسماء الله عز و جل و قد أكثر عمرو خالد من
اللهج به في أشرطته .
35-
عمرو خالد يوافق
الفلاسفة والصوفية القائلين بأن النبوة مكتسبة
:
قال في شريط (تنمية
العقل) : (عبادة في دينّا اسمها التفكر في خلق الله
العبادة دي بها النبي صلى الله عليه وسلم بقا
نبي ناسيين أخر عشر سنين قبل
ما النبي يبقى نبي جاء له الملك في غار حراء
كان بيعمل ايه كان بيتأمل ،
سيدنا ابراهيم بقا نبي: ( وكذلك نري ابراهيم
ملكوت السماوات والارض وليكون
من المؤمنين) عبادة الانبياء ) انتهى كلامه
.
تعليق : انظر أيها الأخ
الكريم كيف جعل النبوة بسبب التفكر وهذا هو مذهب
الفلاسفة القائلين بأن النبوة مكتسبة كابن
سبعين القائل: (لقد حرّج ابن
آمنة كثيرا إذ قال لا نبي بعدي) ، فان النبوة
عندهم تكتسب بالخلوة وتهذيب
النفس و غير ذلك مما ذكروه فعندهم انه بإمكان
الرجل أن يصير نبيا بذلك،
فوافقهم الجاهل عمرو خالد في الأصل الذي بنوا
عليه هذا الكفر وان كان قد
يخالفهم في أنه لا نبي بعد نبينا عليه الصلاة
والسلام فيكون متناقضا لأنه
وافقهم في الأصل وخالفهم في الفرع والمعروف
أن الأصل تبع للفرع . وأما أهل
الحق فيقولون كما قال الله ـ عز وجل ـ :
(الله أعلم حيث يجعل رسالته
).
36-
إثبات صفات بلا دليل:
و قال في شريط ( رسالة
إلى أهل اليمن
) : < جاء في الأثر أن الله تبارك و تعالى نادى داوود : يا داوود لو يعلم
المدبرون عني شوقي لهم و حبي لهم و
رغبتي في عودتهم إلي لطاروا شوقا إلي يا داوود
هذه رغبتي بالمدبرين عني
فكيف حبي للمقبلين علي
>
أ . هـ
التعليق: هذا الأثر من
الإسرائيليات فلا يعتمد عليه في إثبات صفات الله عز و
جل بل العمدة على ما ورد في الكتاب و السنة
كما لا يخفى على من عنده أدنى
علم بعقيدة أهل السنة و الجماعة في هذا الباب
.
و لم يرد في القران أو
السنة و صفه –عز وجل- بالشوق و الرغبة قال ابن القيم
- رحمه الله تعالى – في ( طريق الهجرتين ) صـ \
(357 – 358 ) : ( و الصواب
أنه يقال : إطلاقه – أي الشوق – متوقف على
السمع و لم يرد به فلا ينبغي
إطلاقه و هذا كلفظ العشق أيضا فإنه لم يرد به
سمع فإنه يمتنع إطلاقه عليه
سبحانه .
و اللفظ الذي أطلقه
سبحانه على نفسه و أخبر به عنها أتم من هذا و أجل شأناً
هو لفظ المحبة) أ.هـ
مع ما يوهمه لفظ الرغبة
من النقص أيضا
.
و عليه فإيراده لهذا
الأثر مستدلاً به إقرار لما حواه و هذا خطأ بين و كان
ينبغي له أن يكتفي بالاحتجاج بما ورد في
الشرع من الترغيب في التوبة و فرح
الله عز و جل بتوبة التائبين و يعرض عما خالف
ذلك ، والله المستعان
.
37-
عقيدة فاسدة:
قال في شريط ( الحياء
) : <
الثالثة : قال
له – أي إبراهيم ابن أدهم
فإن أبيت إلا أن تعصي الله فاعصاه _ كذا ) في
مكان لا يراك فيه . عايز تعصا
ربنا إعصاه في حته مش شايفك فيها
.
قال : يا إمام فأين
أعصاه ؟ أروح فين ؟ و هو معنا أينما كنا قال : أما
تستحي منه و هو معك قريب منك في كل مكان أن
تعصاه
> أ
. هـ

التعليق:
أولاً : نطالب عمروً
بتوثيق النقل و غالب ظني أنه تصرف في النقل كما هو
عادته حتى في الأحاديث
.
مع أنه لو صح لما كان
حجة في أن الله في كل مكان لمخالفته للنصوص القاطعة
من الكتاب و السنة الدالة على أنه سبحانه على
عرشه بذاته بائن من خلقه
كقوله تعالى: ** الرحمن على العرش استوى} في
غير موضع من القران , و قوله
تعالى ** أأمنتم من في السماء } و قوله: ** و
هو القاهر فوق عباده } و
غيرها من الأدلة .
ولمخالفته لإجماع
العلماء والمسلمين

و لأنه يلزم على هذه
العقيدة لوازم باطله و منها أن يكون الله تعالى في
المراحيض و المزابل و المجازر و نحوها من
الأماكن المستقذرة و النجسة
تعالى الله عن ذلك علواً كبيرا
- .
فعجباً ممن نصب نفسه
لدعوة الناس و هو لا يميز بين العقيدة الصحيحة و عقيدة
الكافرين من الجهمية والحلولية !! و لا يميز
بين ما يليق بالله و ما يتضمن
النقص و العيب في حقه
!! .

يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mr.Hema
New Member
New Member
avatar


الدولة : الوطن العربي
عدد المساهمات : 30
نقاط المكتسبه : 26499
التقييم : 5
المزاج : mohamed

قال عمرو خالد في ضمن محاضرته رفع الظلم عن المرأة: "خلوا بالكم النساء ناقصات عقل Empty
مُساهمةموضوع: رد: قال عمرو خالد في ضمن محاضرته رفع الظلم عن المرأة: "خلوا بالكم النساء ناقصات عقل   قال عمرو خالد في ضمن محاضرته رفع الظلم عن المرأة: "خلوا بالكم النساء ناقصات عقل Emptyالأربعاء يونيو 02, 2010 3:58 pm

شكرا ع المجهود المكثف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قال عمرو خالد في ضمن محاضرته رفع الظلم عن المرأة: "خلوا بالكم النساء ناقصات عقل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رد العلماء علي الأستاذ عمرو خالد
» عمرو خالد والقول بخلق القرآن
» عمرو خالد يستحوذ على ربع «فيس بوك» .. جريدة المصري اليوم
» الداعية عمرو خالد في ميزان الكتاب والسنة
» عمرو خالد يزعم أن التكاليف الشرعية ظلام والعياذ بالله

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الصوت الحر  :: صوتك الي لازم نسمعه :: إسلاميـــــــات-
انتقل الى: