ابراهيم كمال Progress | 10%
النوع : الدولة : عدد المساهمات : 176 نقاط المكتسبه : 27616 التقييم : 5 المزاج : فل الأوسمة :
| موضوع: شيخ الأزهر يقول: أن شروط الداعية لا تتوفر في عمرو خالد الخميس أبريل 22, 2010 9:44 am | |
| شيخ الأزهر يقول: أن شروط الداعية لا تتوفر في عمرو خالد أخيرا أبدى كبار مشايخ الأزهر في مصر، وعلى رأسهم شيخ الأزهر ذاته رأيهم في الداعية المودرن عمرو خالد، لقد تأخر رأي الشيوخ كثيرا رغم أن عددا كبيرا من الكتاب وكنت منهم وربما أولهم.. طالبوا برأي هؤلاء الأساتذة في هذا الداعية المودرن.. وربما كانوا سيحجبون آراءهم إلى الأبد لولا مجلة «لها» التي أجرت حوارا مثيرا في العدد الصادر يوم 26/2 مع شيخ الأزهر والدكتور عبد المعطي بيومي والدكتور عبد الله النجار والدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر. ويقول شيخ الأزهر سيد طنطاوي: (أن شروط الداعية لا تتوفر في عمرو خالد هذا.. وأول هذه الشروط أن يكون خريج معهد ديني معترف به، وان يحفظ القرآن الكريم، وان يكون قادرا على استنباط الأحكام الشرعية).. أما الدكتور عبد المعطي بيومي فيقول: (أن هذا الداعية يذكره بشاعر الربابة الذي يروي سيرة أبي زيد الهلالي لتسلية الناس والهائهم عن واقعهم.. يقول الدكتور عبد الله النجار: إن انبهار الشباب به نوع من التمرد.. والدكتور أحمد عمر هاشم يقول: إن الدعوة أصبحت متاحة الآن لكل من هب ودب. ومن عندي أقول (أي عبد الله باجبير) إن عمرو خالد لا يعمل وحده.. هناك شركاء يهمهم تسطيح علوم الدين وعلوم القرآن والتاريخ الإسلامي لتصبح كلها مجرد حكاية درامية تؤثر في جيل الشباب لتصرفه عن واقعه وعن واجبه حيال وطنه وأمته إلى عوالم أسطورية وتصرفه عن الدنيا إلى الآخرة.. والدين دنيا وآخرة، وقد امرنا الله سبحانه وتعالى بإعمار الأرض والسير في مناكبها. وأعود وأقول إن شركاء الشيخ المودرن هم الذين يقرأون له ويوجهونه.. ودوره لا يزيد على دور الممثل الذي يقف على المسرح ليؤدي الدور الذي كتبه المؤلف.. ويتبع تعليمات المخرج. إن الداعية الممثل خطر على الإسلام بقدر ما هو خطر على مستقبل هذه الأمة بتخدير الشباب وإعادتهم إلى ماض انتهى ولن يعود. 45- من أين اكتسب عمرو خالد الخبرة: قال عمرو خالد في جريدة الميدان بتاريخ 5/11/2002 : بدأت أسمع الشيخ الشعراوي بغزارة . وأسمع الشيخ محمد الغزالي .. بعد تخرجي من الجامعة .. ذهبت إلى انجلترا فاكتسبت خبرة كيف يفكر الغرب كل هذا صاغ شخصيتي .. وهناك نصيحة قالها لي عماد الدين أديب منذ ثلاث سنوات . أعمل بها حتى اليوم . قال لي الناس التي تمارس مهنة الحديث إلى الآخرين ، يقرأ الواحد منهم مائة كلمة لكي يقول ألف كلمة . لو تريد الاستمرار اقرأ ألف كلمة لكي تقول الناس مائة كلمة .... هذا هو المخزون الخاص بي . أقول : عماد الدين أديب مذيع في قنوات أوربت ، يجري مقابلات مع السياسيين ، من الكفار والفسقة ، فقد أجرى لقاءات مع اليهودي بيريز و شارون وغيرهم فيالها من خبرة اكتسبها من الغرب ليقذفها في أوساط المسلمين وأبنائهم . قلت: هؤلاء المشايخ الذين تأثر بفكرهم عمرو خالد ... محمد متولي الشعراوي صاحب الاخطاء الكثيرة التي تملأ كتبه وأشرطته الذي يستنجد بالسيدة زينب والحسين ، ويخاف منهما خوف السر ، كما في مذكرات محمد متولي الشعراوي ، وعقيدته في الأسماء والصفات تخالف معتقد أهل السنة والجماعة ، فهو من أهل التأويل والتعطيل ... والعقلاني محمد الغزالي ( المعاصر ، المعتزلي )، عدو السنة وأهل الحديث ، العقلاني ، الذي رد أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم التي في البخاري ومسلم وقد أجمعت الأمة على قبولها ، لا لشيء سوى أنها تخالف عقله السقيم ... فالرجل صاغ شخصيته في أحضان الغرب الكافر .. فيا إخواني ، هل هذا يكفي لكي يصيغ لنا شخصية داعية إلى الله على طريق النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، تعلم الناس الخير وتدعو إليه ، أم أنها شخصية غربية دنيوية لا صلة لها بالعلم والتعليم. 46- صفات الداعية إلى الله عند عمرو خالد: ما هي الصفات التي يجب أن تتوافر في الشخص الذي يرغب أن يكون داعيًا إلى الله تعالى؟ - الصفات التي يجب أن تتوفر فيمن يحب أن يكون داعيًا إلى الله هي: 1 - أن يحب الناس فلا يبحث عن أخطائهم بقدر ما يتمنى لهم الهداية من كل قلبه. 2 - أن يكون لديه قدرة على التبسيط، بمعنى أن يقدم المعلومة على قدر فهم المتلقي "خاطبوا الناس على قدر عقولهم". 3 - أن يرغّب قدر المستطاع لجذب القلوب أكثر مما يرهب. 4 - أن يحاول أن يفهم الناس حتى يكلمهم بلغتهم وأحاسيسهم. 5 - أن يكثر من الاطلاع على الكتب والشرائط التي تعين من يدعو، خاصة كتب الرقائق والقرب من الله عز وجل. 6 - أن يصبر على أخطاء الناس ولا يتعجل. 7 - أن يكثر من الدعاء لهم خاصة بالليل. المصدر: إسلام أون لاين. http://www.islamonline.net/arabic/da...rticle08.shtml قال تعالى {قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَاْ وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللّهِ وَمَا أَنَاْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ} (108) سورة يوسف قال الشيخ صالح آل الشيخ –حفظه الله – في شرح كتاب التوحيد ، باب الدعاء إلى شهادة أن لا إله إلا الله ، تفسير الآية السابقة " ( على بصيرة ) والبصيرة هي العلم ، البصيرة للقلب كالبصر للعين يبصر بها الحقائق والمعلومات ... يعني أنه دعا على علم وعلى يقين وعلى معرفة لم يدعو إلى الله على جهالة " وقال الشيخ صالح الفوزان – حفظه الله – في كتاب إعانة المستفيد ( 1/102) " في هذا دليل على انه يشترط في الداعية أن يكون على بصيرة أي على علم بما يدعو إليه ، أما الجاهل فلا يصلح للدعوة ، بل لا بد أن يتزود بالعلم قبل أن يشرع في الدعوة .."
فمثل هذا ( الداعية ) ليس له علم بشريعة الله ، فلا هو درس على عالم ، ولا درس في الأزهر على الأقل ( على ما فيه من طوام وبلايا ) ، بل هو يجمع من هنا وهناك ، كحاطب ليل يجمع الغث والسمين ، فلا يصلح أن يكون للناس هاديا ومصلحا وداعيا إلى الله سبحانه وتعالى . وبالتأمل في حال الداعية عمرو خالد لوجدناه : · خال من العلم الشرعي المبني على الكتاب والسنة وفهم السلف رضوان الله عليهم ، فكما بينا من قبل ، فقد بدا يحفظ القرآن على نفسه ويقرأ تفسيره كذلك بنفسه ، ثم بدأ بالسماع للشعرواي والغزالي ، وفقط وقد سمعته مرة وهو يحكي عن منهجه في تحضير المحاضرات ، فقال أنه يجمعها من كتب السيرة ويؤلف بينها ، فهذا كحاطب في الليل ، لا يدري ما يحطب . · وهو يدعي حب الرسول صلى الله عليه وسلم ، وحب صحابته الكرام ، وجل محاضراته عن سير الصحابة ، فهل هو ماض على طريقتهم وهداهم ، حتى شكله لا يوحي بذلك مطلقا كيف يكون محبا للسنة ، من هو مخالف لأمر النبي صلى الله عليه وسلم ، مرتكب لنهيه كيف يكون محبا للسنة وأهلها وهو يذم طريقة العلماء الربانيين في الدعوة ؟ كيف يكون متبعا لمنهج الله ورسوله وهو يعترف بأنه يحسن ضرب العود والبيانو وغيرها من آلات اللهو ؟؟ · هل عمرو خالد يبدأ بالأهم فالمهم ، قطعا لا !! فبداياته كلها حول سير الصحابة وقصصهم ، وثم نفحات حول العبادة والأخلاق ، والآن هو التفسير أين التوحيد ، الذي دعا إليه كل الرسل في بداية دعوتهم قال تعالى: {وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَّسُولاً أَنِ اعْبُدُواْ اللّهَ وَاجْتَنِبُواْ الطَّاغُوتَ } (36) سورة النحل " فالعقل والحكمة والفطرة تقتضي إذا أن يبدأ بمحاربة خطر الشرك وأن تستمر دعوات الأنبياء واتباعهم على محاربته ما بقيت له بقية أو بقي له شكل أو مظهر .. أما الأنبياء فلم يبدءوا إلا بمعالجة مشكلة العقيدة بكل قوة ، والبدء بمعالجة الأمر الأخطر أمر يتفق عليه كل عقلاء البشر ... " منهج الأنبياء الشيخ ربيع رئيس قسم السنة بالدراسات العليا بالجامعة الإسلامية سابقا / ص 104 فمنهج عمرو خالد يقوم على جذب الناس عن طريق سرد القصص ، والكلام العاطفي ، دون التعرض لمسائل التوحيد ، أو الحرام والحلال ، أو قال الله قال رسوله ، لأنها أمور تفرق الأمة والناس غير مستعدون لسماعها. · لا يقوم منهج عمرو خالد على تعليم الناس أمور دينهم ، كتعليمهم العقيدة السليمة و أحكام العبادات ، بل يسعى إلى تعليمهم عقيدة أشبه بعقيدة المرجئة القائمة على أن الإيمان هو معرفة الله فقط كما قد ورد ذلك في أكثر من مؤلف من مؤلفاته ومن ذلك : أ – يقول في رسالة له ضمن مجموعة " كلام من القلب " بعنوان الغاية ص 16 "( أجمل شيء في الدنيا أن يكون لك غاية وأجمل غاية في الوجود أن تعرف ربك ..أليس هو خالقنا وخالق هذا الكون ومردنا جميعا إليه ) . ويؤكد ذلك في صفحة 20 فيقول: (ولا تنس أن اعظم هدف في الحياة أن تعرف ربك خالق هذه الحياة وان تعيش لإرضائه وأنت تمارس حياتك بشكل طبيعي ). ب – يقول في كتاب له بعنوان "عبادات المؤمن" ص 26 (فالصلاة – حقا – سر الوجود . لماذا خلقت ؟ خلقت لمعرفة الله عز وجل القائل في محكم آياته: (وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون ) .... أقول : وهذا الإيمان الذي يدعو عمر خالد إليه هو إيمان كفار قريش من قبل ولكن لم ينفعهم هذا الإيمان وهو معرفة الله بشيء ، فكفار قريش يعرفون الله أكثر مما يعرفه كفار زماننا هذا !!! والدليل قوله تعالى: {قُلْ مَن يَرْزُقُكُم مِّنَ السَّمَاء وَالأَرْضِ أَمَّن يَمْلِكُ السَّمْعَ والأَبْصَارَ وَمَن يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَيُخْرِجُ الْمَيَّتَ مِنَ الْحَيِّ وَمَن يُدَبِّرُ الأَمْرَ فَسَيَقُولُونَ اللّهُ فَقُلْ أَفَلاَ تَتَّقُونَ} (31) سورة يونس هذه المعرفة لله بأنه هو الخالق الرازق المحيي المميت لم تنفع الكفار فلم يصبحوا بها مؤمنين ، وذلك لأنهم فهموا معنى " لا إله إلا الله " أي إفراد الله بالعبادة دون سواه ومعنى ذلك الكفر بـ 360 صنما كانت حول الكعبة وهذا الذي رفضوه واستغربوا له قال تعالى مبينا استغرابهم: {أَجَعَلَ الْآلِهَةَ إِلَهًا وَاحِدًا إِنَّ هَذَا لَشَيْءٌ عُجَابٌ} (5) سورة ص ( فالداعية ) عمرو خالد يدعو الناس إلى بديهيات ومسلمات لدى الفطرة السليمة وهو ما يسمى عند العلماء بتوحيد الربوبية ، ثم إنه يحث الناس على العبادات ببيان فضائلها دون التطرق لأحكامها وكيفية تطبيقها ، وهو يسلك في بيان الفضائل أسلوب الترغيب والترهيب دون التحقق من صحة ما ينقل حتى ولو كان المنقول كذب على النبي صلى الله عليه وسلم كما في كتابه " عبادات المؤمن " ص 19 وهو يتكلم عن عقوبة تارك الصلاة فيقول " ولكن اعلم أن تارك الصلاة ملعون في التوراة والإنجيل ... بل إن ملابس تارك الصلاة تلعنه ! تخيل .. تقول أخزاك الله .. لولا أن الله سخرني لك لفررت منك ! وتلعنه حتى اللقمة التي يأكلها تقول : لعنك الله .. أتأكل من رزق الله ولا تؤدي فريضته ؟! بل إن تارك الصلاة يحشر مع فرعون وهامان ... " وهذا الكلام لا دليل عليه من حديث النبي صلى الله عليه وسلم بل آخره جزء من حديث كذب لا أصل له منتشر لدى كثير من الناس تحت عنوان عقوبة تارك الصلاة وقد بين أهل العلم كذبه وبطلانه فعلم من ذلك جهل الرجل بأحكام الدين عموما عقيدة وعبادة وسلوك ... وقد روى البخاري في صحيحه عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ قَالَ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ إِنَّ اللَّهَ لَا يَقْبِضُ الْعِلْمَ انْتِزَاعًا يَنْتَزِعُهُ مِنْ الْعِبَادِ وَلَكِنْ يَقْبِضُ الْعِلْمَ بِقَبْضِ الْعُلَمَاءِ حَتَّى إِذَا لَمْ يُبْقِ عَالِمًا اتَّخَذَ النَّاسُ رُءُوسًا جُهَّالًا فَسُئِلُوا فَأَفْتَوْا بِغَيْرِ عِلْمٍ فَضَلُّوا وَأَضَلُّوا قال ابن حجر رحمه الله معلقا على الحديث " وَفِي هَذَا الْحَدِيث الْحَثّ عَلَى حِفْظ الْعِلْم , وَالتَّحْذِير مِنْ تَرْئِيس الْجَهَلَة , وَفِيهِ أَنَّ الْفَتْوَى هِيَ الرِّيَاسَة الْحَقِيقِيَّة وَذَمَّ مَنْ يُقْدِم عَلَيْهَا بِغَيْرِ عِلْم " 47- عمرو خالد مجدد العصر !!! كان هذا عنوان أحد المشاركات في منتدى موقع الداهية ((عمرو خالد)) ... ويا لها من مهزلة !! إي والله !! وأي مهزلة أكبر من تلك التي ترفع رجل من أجهل خلق الله بالله إلى رتبة أعلمهم بالله (في هذا العصر) ... إنه الغلو الذي كان سبب أول شرك في البشرية ... إنه الجهل الذي أدي إلى تلميع أهل البدع والجهلة وإعطائهم أعلى من قدْرهم ... إنه الهوى الذي أعمى بصيرة هؤلاء عن الحق وأهله وأوقعهم في شراك الباطل وأهله ... وفي مقابل ذلك الردم على أهل العلم حقيقةً ، العالمين بالله فعلاً ، المنيرين للعباد طريقهم ، المتبعين للكتاب والسنة قولاً وعملاً . والأدهى من ذلك ، أنهم جعلوا (حسن البنا) مجدد القرن الماضي !! لقد (( وزَّعوا وقسموا )) التجديد بين أنفسهم كما يشاءون !!! لقد صدق رسولنا صلى الله عليه وسلم حينما قال : (( إن الله لا يقبض العلم انتزاعًا ينتزعه من صدور الناس ، ولكن يقبض العلم بقبض العلماء ، حتى إذا لم يبق عالمًا واحدًا ، اتخذ الناس رؤوسًا جهالاً ، فسئلوا ، فأفتوا بغير علم ، فضلوا ، وأضلوا )) أو كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وسأكتفي هنا بنقل أول تعقيب على تلك المشاركة من هذا المنتدى (مع بعض التصرف) !! (( هذا ما كنا نخشاه ونحاذره ألا وهو المغالاة خطوة خطوة في عمرو خالد .. أستاذ .. فداعية .. فمجدد .. فــ ... ثم يدفن فى مسجد ويشيد له ضريح بعد موته !! أخى في الله: ماذا فعل عمرو خالد لتجديد أمور الدين هذه ؟! قل لي بالله عليك بداية هذه المئة ونهايتها ؟! وقل لي من المجدد في المئة السابقة ؟ (( قلت : وقد رشحوا بالأغلبية حسن البنا لهذا المنصب!!)) أخي في الله .. كلمة مجدد لأمور الدين كلمة كبيرة جدًا وحجمها من حجم الدين وإني أتسائل هل تجديد أمور الدين باكتشاف المطربين والثناء عليهم ؟!! هل تجديد أمور الدين بإنشاء حضارة من أي مكان وبأي سواعد مسلمة أو نصرانية ، مؤمنة أو كافرة ؟!! هل تجديد أمور الدين بالإفتاء بغير علم ؟!! هل تجديد أمور الدين بما نراه من أخطاء دعوية ولغوية حتى في كتاب الله تعالى ؟!! )) اهـ قلت مضيفًا: هل تجديد أمور الدين بتكذيب الله في قوله عن إبليس أنه من الكافرين ؟!! هل تجديد أمور الدين بحلق اللحية ولبس البدلة والبنطلون ؟!! هل تجديد أمور الدين بإباحة الاختلاط بين الرجال والنساء ؟!! هل تجديد أمور الدين بالحث على سماع المعازف ومزامير الشيطان ؟!! هل تجديد أمور الدين بالشرك بالله بمناجاة الرسول في قبره ودعائه وطلب العون منه ؟!!! وإنا لله وإنا إليه راجعون .. وحسبنا الله ونعم الوكيل اللهم عليك بأصحاب الهوى وأئمة الضلال !! 48- صحيفة فرنسية تقيم شخصية عمرو خالد:ليبراسيون: عمرو خالد داعية بأسلوب أمريكي خرج عن الشكل المعتاد للشيوخ؛ فهو لا يرتدي الجلباب الأبيض ولا يطيل لحيته، كما أنه استخدم أساليب العرض الأمريكية الجاذبة، وهذا كله أدى إلى زيادة جماهيريته.. كان هذا رأي صحيفة ليبراسيون الفرنسية في عمرو خالد في موضوع نشرته الإثنين 4-8-2003. وقالت ليبراسيون في تقرير إخباري عن عمرو خالد: استطاع عمرو خالد استخدام أساليب العرض الأمريكية ، مثل استخدام حواسه أثناء إلقاء الدروس؛ من أجل مزيد من التأثير؛ فهو يبكي أحيانا، ويضحك أحيانا أخرى، وهذا الأسلوب سبب من أسباب قربه من جمهوره''. واستطلع مراسل الصحيفة في القاهرة ''كلود جيبال'' آراء بعض مريدي عمرو خالد ؛ فيقول المهندس نادر: ''... ملابسه تشبه ملابسنا بخلاف كثير من الشيوخ والدعاة.."!!! وأضاف نادر قائلا: ''علاوة على ذلك فهو يعشق كرة القدم مثلي، ..''.!! من جهتها تقول ''مها'' وهي فتاة مصرية محجبة: " عمرو لا ينتقدنا كشباب مثلما يفعل الكثيرون، بل دائما يؤكد على ضرورة التوبة؛ لأن الله يغفر الذنوب''.!!! وتقول صحيفة ''ليبراسيون'': إن عمرو خالد استطاع أن يجذب فئة عريضة من الطبقة الراقية أو ما أسمته الصحيفة ''الطبقة البرجوازية''، وأرجعت الصحيفة ذلك إلى أن عمرو خالد تلقى تعليمه في بيئة علمانية وغربية، وبدأ في الدعوة الإسلامية في التسعينيات منذ أن تمت دعوته إلى إلقاء محاضرات في الوعظ في نادي الصيد بالقاهرة. وتوضح ليبراسيون أنه بعد أن لاقت محاضراته قبولا بدأت المغنية الشهيرة المعتزلة ''ياسمين الخيام'' تعتني به، وقدمته في العديد من المساجد في المناطق الراقية، حتى إن المشاهير والكثير من أفراد الطبقة الراقية أصبحوا من الرواد الدائمين لـ''صالوناته الدينية التي كان يعقدها''، على حد وصف الصحيفة. وتقول ليبراسيون: إن عمرو خالد كان يراعي في هذه ''الصالونات'' طبيعة هذه الطبقة والطرق التي يمكن أن يتسلل بها الحديث عن الدين الإسلامي إلى قلوب أفرادها، كما كان يراعي انتقاء موضوعات دينية خفيفة سهلة الفهم مثل الزواج
قلت: نعم ما فعل الشيخ عبدالله بدر حين ترك اعطاء الدروس في نادي الصيد حيث قال: ((وبالطبع لم أكن أتقاضى مليما واحدا من النادى، أو من الذين ألقى دروسا فى بيوتهم، وأتحدى من يثبت عكس ذلك، لكننى لم أستمر لأن هذا النوع من الناس يريدون من يفتى لهم حسب هواهم، ورجل الأعمال يسألك عن الحكم الشرعى، ولسان حاله يقول لك لا تنس من أنا، فاعتذرت عن مثل هذه الدروس، وانقطعت صلتى بهذه الأوساط بعد أن تركت السكنى فى حى المهندسين)).
يتبع | |
|
طارق المصرى PR!NCE OF S!TE
رقم العضوية : 74 النوع : الدولة : عدد المساهمات : 2577 نقاط المكتسبه : 34235 التقييم : 69 المزاج : الحمد لله الأوسمة :
| موضوع: رد: شيخ الأزهر يقول: أن شروط الداعية لا تتوفر في عمرو خالد الخميس أبريل 22, 2010 5:21 pm | |
| ادب الاختلاف
علمنا الاستاذ عمرو الا نتهجم على احد بسلوكه العملى لا بالكلام فقط يا جماعة اسلامنا بيعلمنا ان نتبين والا نرمى الناس بالتهم يا ايها القائلون بمدافعتكم عن الاسلام الاستاذ عمرو خالد لم يقل يوما ان مجاله الافتاء فلماذا تدعون عليه ذلك الا تتقون الله الاستاذ عمرو ابدع ودخل الى مستويات كانت بعيدة عن ديننا
مهما كانت ملاحظاتنا عليه الم يعلمنا ديننا ان ننصح لا ان نجرح فى لحظة يجب ان يختار الانسان بين الحق واهلة وبين مهادنة اهل الباطل لحظة الصدام مع اهل الباطل مهما تأخرت فأنها لا محالة اتية تعرض لانتقادات من قبل علماء دين ودعاة مثل أبي إسحاق الحويني ومحمد حسان ووجدي غنيم ومحمد حسين يعقوب وفتحي غريب وعبد الله بدر ومحسن عفيفي ومحمد عبد المقصود ومحمد مسعد ياقوت[13]. وذلك نتيجة لما يعتبرونه أخطاء جسيمة، وقد تم نشر هذه الانتقادات في كتب ومقالات وتسجيلات صوتية وكان د.وجدي غنيم كان أصدر بياناً نهائياً يقول فيه أنه التقى بعمرو خالد بعد أن دعاه بعض المشايخ والإخوة إلى الحضور إلى بريطانيا لمناقشة ومراجعة عمرو خالد فيما هو مأخوذ عليه مما قاله في بعض شرائطه ولقاءاته، وتم عقد لقائين على مدار يومين بحضور الإخوة الأفاضل الداعين لهذا اللقاء بُغية الإصلاح. ووافق الأخ عمرو خالد على تشكيل لجنة من العلماء لمراجعة الإصدارات السابقة له وتنقيحها | |
|
Mr.Hema New Member
الدولة : عدد المساهمات : 30 نقاط المكتسبه : 26499 التقييم : 5 المزاج : mohamed
| موضوع: رد: شيخ الأزهر يقول: أن شروط الداعية لا تتوفر في عمرو خالد الأربعاء يونيو 02, 2010 3:58 pm | |
| | |
|