| عمرو خالد يفتي بحل الفن التمثيلي وينصح الفانين بعدم الاعتزال والاستمرار في المشوار الفني | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
ابراهيم كمال Progress | 10%
النوع : الدولة : عدد المساهمات : 176 نقاط المكتسبه : 27616 التقييم : 5 المزاج : فل الأوسمة :
| موضوع: عمرو خالد يفتي بحل الفن التمثيلي وينصح الفانين بعدم الاعتزال والاستمرار في المشوار الفني الخميس أبريل 22, 2010 9:47 am | |
| - عمرو خالد يفتي بحل الفن التمثيلي وينصح الفانين بعدم الاعتزال والاستمرار في المشوار الفني لأن الفن رسالة . (( مجلة زهرة الخليج الإماراتية العدد 1245 بتاريخ 1/2/2003 ص 62 )) 50- عمرو خالد والفنانات التائبات: بعد تصريحات ( الفنانات التائبات ) .... كفاك يا عمرو خالد من الأباطيل التي تروج لها أثارت بعض الآراء التي طرحها عمرو خالد حول الفنانات التائبات والمعتزلات الكثير من الجدل في أوساط بعض هؤلاء الفنانات في مصر ، واللاتي أبدين انزعاجهن واحتجاجهن على هذه التصريحات . وانتقدت كل من الفنانة المعتزلة سهير البابلي وهناء ثروت ، والمطربتان المعتزلتان ياسمين الخيام و سوزان عطية تصريحات عمرو خالد . وكان عمرو خالد قد قال في برنامجه التلفزيوني "صناع الحياة " بأنه يعترض على مصطلح الفنانات التائبات لأن التوبة ـ حسب تعبيره ـ أمر يجب أن يكون بينهم وبين ربهم ، كما اعترض على اعتزالهن الفن ، لأنه حسب تعبيره ، لا نصدق أن نجد من يفهم رسالة الفن الحضارية ( حسب ما يصفها ) ، ثم يعتزله ، وعبر عمرو خالد في محاضرته عن تفهمه لـ " الضغوط الشديدة " التي يتعرض لها هؤلاء الفنانين ، والتي تضطرهم للاعتزال ، ولكن هذا حسب ما قال ، لا يبرر اعتزالهم لأن الصبر على هذه الضغوط له أجره وثوابه الكبير ، وجاءت هذه الآراء ضمن محاضرة ركز فيها عمرو خالد على رسالة الفنانين ، ووجه من خلالها دعوة لـ "شباب الفنانين " بحمل رسالة النهضة الإسلامية من خلال الإبداع وعدم التقليد والاهتمام بقضايا الأمة وقيمها !.
وأثارت تصريحات عمرو خالد هذه احتجاج عدد من الفنانات المعتزلات . حيث قالت الفنانة المعتزلة هناء ثروت زوجة الفنان المعتزل محمد العربي إنه لو صح ما نسب لعمرو خالد من كلام ، فإن ذلك بحسب تعبيرها يثير لغطا في أوساط الشارع المسلم ويمثل زوبعة في أذهان " الأخوات الفاضلات " اللواتي وجدن في الابتعاد عن الأضواء والنجومية راحة وهدوء نفسيا لا يقارن بأموال الدنيا . وأوضحت هناء ثروت أنه ينبغي حض الممثلات خاصة والمتبرجات عامة بالبحث عن طريق الله المستقيم واقتفاء أثره . من جهتها رأت المطربة المعتزلة ياسمين الخيام أن محاولة إعادة المعتزلات للأضواء لا طائل من ورائها ولن تفيد في شيء ، وأكدت أن الاعتزال يدخل ضمن مجال الحرية للجميع كما أن العمل حرية ولكل امرأة أن تختار وفق ما يمليه عليه عقلها وقلبها في آن واحد . وقد أبدت المطربة المعتزلة سوزان عطية اعتراضها علي تصريحات عمرو خالد وذكرت أنها لم تفهم ما ذكر بشأن اعتراضه على لقب فنانة معتزلة ، وتساءلت لمصلحة من محاولة البعض التشكيك في صحة اعتزال الفن . وقد أيدت نادية رأفت إحدى الداعيات وجهات النظر السابقة وذكرت لصحيفة " القدس العربي " أن وجود المرأة داخل الوسط الفني وظهورها عبر أعمال ينتشر بها العري والرذيلة والفساد مسألة محرمة شرعاً . وأضافت رأفت أنه ينبغي علي رجال الدين أن يهتموا بإغراء الناس بالحلال كي يتقربوا إلي الله عز وجل ، ووصفت تصريحات عمرو خالد بشأن اعتزال الفن وعدم عقلانية من تلجأ إليه بأنه كلام جانبه الصواب. 51- المفتى العام عمرو خالد ينجح في إقناع شادية بالغناء من أجل القدس:
عمرو خالد بجهله يعطي اليهود الحق في المسجد الأقصى .. ثم يأتي لكي يجعل شادية تغني من أجل القدس .. 52- نقلت جريدة المدينة في هذا اليوم يوم السبت 21/7/1423هـ في رسالتها خبرا حاصله أن عمرو خالد قد أُستضيف من قِبل بعض الأدباء لحضور جلسته الأسبوعية وجرى خلال ذلك لقاء ومقابلة مع عمرو خالد وكان من ضمن حديثه ما اعترف فيه بنفسه حيث ذكر أن أقنع الفنان احمد الفيشاوي ابن الفنان فاروق الفيشاوي أقنعه ليعود للفن بعد توبته منه حيث وجده في المسجد وقد تغيّر حاله ولباسُه معتزلا للفن ؛ فحاول أن يُقنعه بالعودة بشرط أن يُمثّل الأدوار الهادفة هكذا جاء في اللقاء والله المستعان وأترك الرد على ضلال عمرو، لشيخ الإسلام ابن تيمية حيث قال رحمه الله : الفتاوى ج11/ص623 وقال الزهرى كان من مضى من علمائنا يقولون الاعتصام بالسنة نجاة إذا عرف هذا فمعلوم أنما يهدى الله به الضالين ويرشد به الغاوين ويتوب به على العاصين لابد أن يكون فيما بعث الله به رسوله من الكتاب والسنة وإلا فانه لو كان ما بعث الله به الرسول صلى الله عليه وسلم لا يكفى فى ذلك لكان دين الرسول ناقصا محتاجا تتمة وينبغى أن يعلم أن الأعمال الصالحة أمر الله بها أمر ايجاب أو استحباب والأعمال الفاسدة نهى الله عنها والعمل اذ اشتمل على مصلحة ومفسدة فان الشارع حكيم فان غلبت مصلحة على مفسدته شرعه وإن غلبت مفسدته على مصلحته لم يشرعه بل نهى عنه كما قال تعالى كتب عليكم القتال وهو كره لكم وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى ان تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وأنتم لا تعلمون
هذا ولو تتبعنا ضلالاته وانحرافاته لطال المقام كثيرا والغرض هو بيان الحق والذب عن الدين وبيان حاله لمن اغتر به من المسلمين، هذا وقد حذر منه أهل العلم الراسخون فيه تقدم بعض أقوالهم في العدد الأول وقد قال عنه العلامة المحدث أبو نصر محمد بن عبدالله الإمام: "نبرأ إلى الله من محاضرات عمرو خالد" وقال "الرجل عاطل من علم الشريعة ومن علم الإسلام، وقال فيه: "رجل ضائع مائع" وقال الشيخ العلامة المحدث عبدالعزيز بن يحيى البرعي: "رجل منحرف بعيد عن كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وعلى آله وسلم | |
|
| |
طارق المصرى PR!NCE OF S!TE
رقم العضوية : 74 النوع : الدولة : عدد المساهمات : 2577 نقاط المكتسبه : 34235 التقييم : 69 المزاج : الحمد لله الأوسمة :
| موضوع: رد: عمرو خالد يفتي بحل الفن التمثيلي وينصح الفانين بعدم الاعتزال والاستمرار في المشوار الفني الخميس أبريل 22, 2010 4:57 pm | |
| الاخ الفاضل ابراهيك كامل السلام عليكم اولا من منير الحرية الذى ينسع لنا حميعا ها انا اختلف معك وقد اصيب وقد اخطئى هذا هو عمرو خالد وليكن حوارنا هادفا اررجوك يؤمن عمرو خالد بأنه لا نهضة من غير التمسك بتعاليم الدين الإسلامي، كما أن دور المسلم لا يقتصر على العبادة فقط من حيث الصلاة والزكاة، بل لا بد أن يكون للمسلم دور في النهضة التي يشهدها العالم الآن في جميع مجالات الحياة، سواء كانت العلمية أو السياسية أو الإجتماعية، خاصة بعد ما وصلت أحوال المسلمين إلى ما هي عليه الآن مما دفع عمرو خالد إلى تقديم برنامج أطلق عليه صناع الحياة داعيا فية الشباب العربي والمسلم إلى العمل والمشاركة في مشروعات تنهض بالبلاد العربية نحو التقدم مقدما العديد من الاقتراحات والمشروعات التي يمكن للشباب المشاركة فيها. اخى ابراهيم اتدرى كتذا قدم لنا [عدل] ونلقي الأحبة
هو برنامج تلفزيوني كان يتناول فيه حياة صحابة النبي محمد ومواقفهم المهمة، وجانبًا من سيرتهم العطرة، على خطى الحبيب (رمضان 2005) باسمك نحيا (رمضان 2006) [] صناع الحياة [ الجنة في بيوتنا (رمضان 2007)
[ قصص القرآن
[ الجزء الأول (رمضان 2008
اخى ابراهيم
ومن كتبه
كتاب الأخلاق - ترجم لعدة لغات. كتاب العبادات - ترجم لعدة لغات. كتاب إصلاح القلوب. كتاب الصبر والذوق. كتاب يوسف عليه السلام. كتاب حتى يغيّروا ما بأنفسهم ترجم لعدة لغات. كتاب قصص الأنبياء ترجم لعدة لغات. كتاب على خطى الحبيب - ترجم لعدة لغات. كتاب صناع الحياة كتاب الجنة في بيوتنا
اخى ابراهيم
لم نراه فى مرقص او ملهى من منا فعل مثله طرد من بلدة ندرى لماذا اخى اراه عالما وان اخطئى
ونقلت صحيفة الشروق عن مصادر قولها إن السبب الحقيقي وراء خروج عمرو خالد من مصر هو طلب هذه الشخصيات منه أن ينضم للجنة السياسات بالحزب الوطني فى الفترة المقبلة. كما طلبت منه أن يشارك فى الهجوم على جماعة الإخوان المسلمين خلال برامجه التليفزيونية على اعتبار أن خالد عرف عنه الدعوة إلى الإسلام المتحضر والوسطى وهو ما تقول الجماعة إنها تدعو إليه لكن خالد رفض - بحسب المصادر - إن يهاجم الإخوان او اي أحد فى حلقاته مؤكدا أنه يحمل رسالة هادئة ويريد إيصالها للشباب للنهوض بالأمة وأنه لا يريد الدخول فى معارك مع أى طرف لأن ذلك سوف يضر بالدعوة التى يريد توصيلها. من جانبه رفض عمرو خالد التعليق على هذه المعلومات قائلا: إنه يعيش الآن فى لندن حياة هادئة وكفاه ما حدث وقالت ان قرار "حصار عمرو خالد" ودفعه للابتعاد عن مصر يقف وراءه في المقام الأول مجموعة من أصدقاء جمال مبارك رئيس أمانة السياسات بالحزب الوطني. أبشركم بقرب مجئ الطوفان , الذي لن يبقي ولن يذر . وأول من سيضع ابنه تحت قدميه هو أشهر أب والإبن هو أشهر ابن. يقول الله عز وجل ( يوم لا ينفع مال ولا بنونإلا من أتى الله بقلب سليم.) ويقول الله عز وجل (يوم لا يُغني والد عن ولده ولا مولود هو جاز عن والده شيئاً.) ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين يا جماعة ما تستغربوش لو قريتو سيرة النبي عليه الصلاة والسلام هتلاقوا إن ورقة إبن نوفل لما بشر النبي عليه الصلاة والسلام بالنبوة قاله ما أتي أحد بما أتيت إلا عودي وإن قومك سيعادونك ويؤذونك ويخرجونك من بلدك وقاله النبي أو مخرجي هم فقال له ورقة نعم فهي دي ضريبة الرسالة والجنة مش سهلة وبقول للأستاذ عمرو أذكر مصابك برسول الله واصبر فقد تعلمنا منك التصبر ومهما طال الليل فلابد من طلوع الفجر
أدعوك يااللـــــــــه
أن تنصره على من عاداه أن تنصر الإسلام وتعز المسلمين وتزل الكفرة والمشركين اللهم ثبته وانصره واجعل له ولنا معه الفردوس في الآخرة وعوضنا شر الدنيا ومافيها اللهم أجعله في الأعلين دائماً وأعل من شأنه و كلمته يا أرحم الأرحمين والى لقاء سريع وشكرا اخ ابراهيم | |
|
| |
Mr.Hema New Member
الدولة : عدد المساهمات : 30 نقاط المكتسبه : 26499 التقييم : 5 المزاج : mohamed
| موضوع: رد: عمرو خالد يفتي بحل الفن التمثيلي وينصح الفانين بعدم الاعتزال والاستمرار في المشوار الفني الأربعاء يونيو 02, 2010 3:58 pm | |
| | |
|
| |
طارق المصرى PR!NCE OF S!TE
رقم العضوية : 74 النوع : الدولة : عدد المساهمات : 2577 نقاط المكتسبه : 34235 التقييم : 69 المزاج : الحمد لله الأوسمة :
| موضوع: رد: عمرو خالد يفتي بحل الفن التمثيلي وينصح الفانين بعدم الاعتزال والاستمرار في المشوار الفني الأربعاء يونيو 02, 2010 8:30 pm | |
| نشكر التواجد ونتمنى ان تشرفنا على طول | |
|
| |
الزعيم الحر Progress | | 20%
رقم العضوية : 21 النوع : الدولة : عدد المساهمات : 276 نقاط المكتسبه : 28272 التقييم : 6 المزاج : تفائلوا بالخير تجدوه الأوسمة :
| موضوع: رد: عمرو خالد يفتي بحل الفن التمثيلي وينصح الفانين بعدم الاعتزال والاستمرار في المشوار الفني الخميس يونيو 03, 2010 10:52 am | |
| شكرا ليك اخى ابراهيم كمال و لكنى اتفق كلا و جزئا على ماقله الاستاذ طارق و لكم منى كل احترام و تقدير | |
|
| |
طارق المصرى PR!NCE OF S!TE
رقم العضوية : 74 النوع : الدولة : عدد المساهمات : 2577 نقاط المكتسبه : 34235 التقييم : 69 المزاج : الحمد لله الأوسمة :
| موضوع: رد: عمرو خالد يفتي بحل الفن التمثيلي وينصح الفانين بعدم الاعتزال والاستمرار في المشوار الفني السبت يونيو 05, 2010 2:57 pm | |
| hhhانا لاادرى لماذا لايرد الاستاذابراهبم غلى المواضيع ارجو منه الرد | |
|
| |
ابراهيم كمال Progress | 10%
النوع : الدولة : عدد المساهمات : 176 نقاط المكتسبه : 27616 التقييم : 5 المزاج : فل الأوسمة :
| موضوع: أخي طارق اني أحبك في الله السبت يونيو 05, 2010 3:13 pm | |
| ردود عمرو خالد
[size=16]الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيدنا محمد الأمين و على إخوانه الأنبياء و المرسلين و ءال بيته الطيبين و أصحابه الطاهرين و أزواجه الطاهرات أمهات المؤمنين و على من سار على هداهم بإحسان إلى يوم الدين و بعد:
يقول الله تبارك و تعالى في القرءان الكريم:{ فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ (17) } [ سورة الرعد].
إن المرء ليتألم بحسرة بالغة على ما يرى اليوم من أناس تصدوا و تصدروا لتعليم الناس و لإقامة المحاضرات و الندوات و هم أساساً ما حصَّلوا العلم الشرعي لإصلاح أنفسهم فمن باب أولى أن يصلحوا أنفسهم ليستطيعوا أن يصلحوا غيرهم و قد صدق الإمام الرفاعي الكبير لما قال:" استقم بنفسك يستقيم بك غيرك كيف يستقيم الظل و العود أعوج".
من هنا فقد ظهر شخص أُطلق عليه اسم ( الداعية عمرو خالد) و هذا الرجل حاول أن يكون ظاهرة فريدة أو أن من يطبلون و يزمرون له حاولوا و يحاولون ذلك حيث يُسَوِّق له البعض بأنه شخصية ( مودرن) حليق يلبس ثياب مدنية غربية و كرافات و إلى ما هنالك.
نقول نحن لسنا نبحث في الشكل و لسنا ضد أن يقوم شخص حليق بهذه المواصفات بتعليم الناس و لكن نحن ضد المضمون الذي جاء به في كثير من المسائل التي لم يُسبق إليها رغم إنتشار المروجين للضلال ءاناء الليل و اطراف النهار و في كل لحظة.
لذلك قمنا بالرد عليه علماً أنَّ ما تناولناه في الرد إنما هو نموذج من أغاليطه و ضلالاته لا يساوي عشر معشار ما هو موجود في أشرطته حيث اعتمدنا على بعض ما جاء في نحو سبعة أو ثمانية أشرطة بالإضافة لكتابه المسمى " عبادات المؤمن " ( دار المعرفة- بيروت، الطبعة الثانية 2002 ر/ 1423 هـ) و الآخر المسمى " أخلاق المؤمن " ( دار المعرفة- بيروت، الطبعة الأولى 2002 ر/ 1423 هـ).
لذلك فلا يتوهمنَّ متوهم أننا اطلعنا على كل ما قال أو كتب لكن إن لم يأخذ ما كتبناه بعين الإعتبار و يتراجع فإننا سنواصل الرد في أجزاء أخرى إن شاء الله عملاً بفرضية الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر.
و قد ابتدع عمرّو بدعة قبيحة خطيرة ما سُبق إليها فيما نعلم ألا و هي أنه يجمع حوله الشباب و يسألهم رأيهم ببعض القضايا الدينية ليفعلوا كما يفعل و يفتوا بغير علم هرباً من الإحراج يجعلهم يتجرءون على دين الله ليفتح باب الإلحاد على مصراعيه يحللون و يحرمون على هواهم ثم يناولون عبارات الإستحسان و ربما التصفيق.
و المحير أن الرجل قدم نفسه أكثر من مرة بأنه ليس بعالم و ليس أهلاً للفتوى و مع ذلك تراه يفتي و يحلّل و يحرّم من غير دليل فاستمع إلى بعض ما قال:
هو يحرم البصاق في الشارع لأن الملائكة تتأذى بزعمه. و يقول: من ذكر الله مرة لا ينتفع مثل أن يقول أستغفر الله مرة واحدة. و ينسب إلى الله القعود و السهر و التلذذ و الوقوف و الإتصال. و قال: الرسول يغضب من الذي لا يقوم الليل. و قال: إن الأتقياء يحسدون العصاة على معاصيهم يوم القيامة. و يقول: اليهود ليسوا خصوماً لنا في الدين و زعم أن عمر بن عبد العزيز أعطاهم من الزكاة. و كثيراً ما يحرف الأحاديث بحيث يتغير المعنى. و يقول كلاماً لا ينم عن احترام الأنبياء داود و موسى و أيوب.
و مع مراجعة الكتاب يتبين للقارئ حقيقة ما نقول بطريقة موثقة و دقيقة. هذا مع العلم أننا لسنا أول من تصدى له بل سبقنا إلى ذلك عدد من مشايخ الأزهر و من غيرهم ردوا عليه في الكتب و الجرائد و عمدت مشيخة الأزهر إلى منعه من التدريس في مصر و حذرت منه صريحاً كما نشرت ذلك الجرائد المصرية و غيرها.
و إنه لمن المؤسف حقاً أن نجده تحول إلى حالة محورية استقطابية و ذلك لأن كثيراً من الناس لا يعرفون من الشرع شيئاً فيظنون أن ما يقوله هو الشرع و لذلك تراهم مشدودين و مشدوهين و قد شخصت أبصارهم إليه ما بين باكٍ و متأثر نظراً لإسلوبه العاطفي فهم في ذلك كآكل السم في الدسم.
و يبقى عتبنا الكبير و لومنا الشديد على الذين يُسَوِّقون له و يعلمون علم اليقين ما هي بضاعته و ما ذلك إلا من أجل الإستقطاب الحزبي أو لتلميع صورة اصابها الخواء.
و من أراد أن يدرك حقيقة ما نقول فليراجع هذا الكتاب بإنصاف فإننا و الله ما قصدنا إلا نصحه ليرتدع و نصح الناس لئلا يقعوا في مثل ما وقع فيه " عمرو خالد ". ]
و قد وثَّقنا هذا الكتاب بدقة من حيث المصادر و استقاء المعلومات و لم نعتمد على القيل و القال بل نقلنا نصوصه بحرفيتها بما فيها من الأخطاء في النحو و اللغة. هذا و قد استوقفنا عدة ملاحظات محيرة:
أولاً: لا ندري لماذا لا يقدم نفسه للجمهور باسمه الحقيقي بل يقدم نفسه باسم مستعار و هو قال ذلك على القناة المسماة " إقرأ " في رمضان الماضي 1422 .
ثانياً: زيادة على ذلك قدَّم نفسه لمراسل ( الرأي العام ) فقال اسمي الكامل عمرو محمود حلمي خالد و أما في كتابه المسمى ( عبادات المؤمن ) فقدم نفسه باسم عمرو محمد حلمي خالد.
ثالثاً: هو كثير اللحن باللغة العربية بطريقة ملفتة للنظر و لا نعني اللغة العامية بل نعني عندما يحرص على الكلام بالعربية حيث إنه لا يوجد عنده ضبط نحوي أو لغوي للنصوص.
رابعاً: في كتابيه المسميين " عبادات المؤمن " و " أخلاق المؤمن " التزم تخريج الأحاديث و أهمل الكثير منها مع أن التخريج فيه أخطاء و أوهام حَدّث عنها و لا حرج. فكيف يُسكت عن الرد عليه كثير ممن اطلع على الكتابين لا ندري و الله أعلم.
خامساً: في مقابلة أجرتها معه مجلة " سيدتي " لمّا سألته أين تعلم؟ رد بأنه تعلم في الخارج بينما في ترجمته على الغلاف الأخير في كتابه المسمى " عبادات المؤمن " يذكر أن دراسته كانت في مصر و في المقابلة قال في الخارج فما المخارج ما بين مصر و الخارج؟؟؟
سادساً: من المعلوم أن من ارتجل الكلام تكثر أخطاؤه عادة أكثر من الذي يكتب في التأليف لأن المؤلف يتأنى و يحقق و يستشير و يوثق من أجل أن يتلافى الهفوات و لكننا من خلال الإطلاع على الكتاب المسمى " عبادات المؤمن " و الكتاب المسمى " أخلاق المؤمن " نقول إن هذا الرجل إما أنه ألف و لم يراجع الكتاب و لو لمرة واحدة أو أنه لو راجع ألف مرة فلن يقف على شىء لأنه ما عنده ضوابط شرعية و لغوية و ... أو أنه يستخف بالقراء فيظن أن كلامه سينزل على قلوبهم منزلة التنزيل فلا يراجع أو يتعقب.
أخيراً: نصيحتنا لكل مسلم يتوخى الحقيقة أن لا يتسرع في تسليم قلبه و عواطفه لأي كان فعليه أن يتعقل و أن لا يأخذ الشرع إلا من الثقات الذين يوثق بعلمهم و دينهم و أمانتهم فقد ثبت عن الإمام المجتهد محمد ابن سيرين أنه قال:" إن هذا العلم دين فانظروا عمن تأخذون دينكم " رواه مسلم في مقدمة صحيحه.
و قد قسَّم سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه الناس إلى ثلاثة أقسام: " عالم رباني، و متعلم على سبيل نجاة، و همج رعاع أتباع كل ناعق " فإن لم يسعك أن تكون عالماً ربانياً فانجُ بنفسك بالعلم قبل أن يفجأك الموت و لا تكن كالهمج الرعاع الذين يتبعون كل ناعق يهرف بما لا يعرف.
و لا تظنن أخي القارئ أن هذا الكتاب هو غيبة محرمة أو أنه يضعف وحدة المسلمين على ما جرت به بعض الألسنة بل هذا الكلام من باب التحذير الواجب حيث السكوت عليه يعرضنا لسخط الله و غضبه و إنما الذي يضعف الوحدة بين المسلمين السكوت عن مثل هذه الإختراقات التي تضرب بنيان وحدتنا من الأساس، فقد روى البيهقي أن الني صلى الله عليه و سلم قال:" حتى متى ترٍعُون عن ذكر الفاجر اذكروه بما فيه ليحذره الناس " (1) لذا فإن سكت غيرنا فإننا لن نسكت بإذن الله و حسبنا الله و نعم الوكيل.
[/size] | |
|
| |
ابراهيم كمال Progress | 10%
النوع : الدولة : عدد المساهمات : 176 نقاط المكتسبه : 27616 التقييم : 5 المزاج : فل الأوسمة :
| موضوع: رد: عمرو خالد يفتي بحل الفن التمثيلي وينصح الفانين بعدم الاعتزال والاستمرار في المشوار الفني السبت يونيو 05, 2010 3:15 pm | |
| عمرو خالد يرى أن اليهود ليسوا أعداءنا في الدين
يقول عمرو خالد في شريط مسجل: اليهود ليسوا أعداءنا في الدين بل هم اعداؤنا بسبب انهم اغتصبو أرضنا.الرد:
[size=12]سنكتفي بالرد على مثل هذا الفساد و الضلال بقوله تعالى:{ لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُواْ (82)} [ سورة المائدة] و لما نزلت الآية لم يكن اليهود مغتصبين لأرض المسلمين فما قولك يا عمرو...؟ ألا ترجع قبل فوات الأوان. و قد نَسَبَ إلى عمر بن عبد العزيز بأنه لما فاض المال أمر بأن تدفع زكاة المال لليهود لقضاء ديونهم و هذا افتراء. و نَسب عمرو خالد إلى سيدنا عمر بن الخطاب بأنه رأى يهودياً فقيراً يتسول فأمر بأن يُعطى من بيت المال و التفصيل في موضع ءاخر على هاتين القصتين من هذا الكتاب.[/size]
| |
|
| |
ابراهيم كمال Progress | 10%
النوع : الدولة : عدد المساهمات : 176 نقاط المكتسبه : 27616 التقييم : 5 المزاج : فل الأوسمة :
| موضوع: رد: عمرو خالد يفتي بحل الفن التمثيلي وينصح الفانين بعدم الاعتزال والاستمرار في المشوار الفني السبت يونيو 05, 2010 3:16 pm | |
| عدم إحترام عمرو خالد للأنبياء عليهم السلام-2
و يقول في كتابه المسمى " عبادات المؤمن " ص (89):" رُوي أن الله أوحى إلى داود عليه السلام: يا داود إن لي عباداً أحبهم و يحبوني و أشتاق إليهم و يشتاقون إلي إن قلدتهم يا داود أحببتك" ا هـ الخ... و قال في الكتاب نفسه صحيفة (164):" ابتلى الله تعالى سيدنا أيوب عليه السلام في جسمه حتى لم يبق إلا قلبه و لسانه يذكر بهما الله تعالى" ا هـ.[size=16]الرد:
[size=12]إن هذا الكلام من حيث السند لا أصل له و موضوع و مكذوب، أما من حيث المتن فهو مرفوض جملة و تفصيلاً فبزعمه أن الله يخبر عن عباد هم بالطبع غير داود يحبون الله و الله يحبهم و قال اشتاق إليهم و يشتاقون إلي ثم يقول لداود بزعمه إن قلدتهم يا داود أحببتك، فعلى زعمه ان الله لم يكن يحب داود و هذا ضلال لأن أنبياء الله هم احب الخلق إليه و هم أفضل الخلق قاطبة لقوله تعالى: { وَكُلاًّ فضَّلْنَا عَلَى الْعَالَمِينَ (86)} [ سورة الأنعام] و مفهوم الكلام أن الله يدعو سيدنا داود لتقليدهم فمن يقلد من؟ أليست العامة يقلدون الأنبياء ، سبحان الله أليس التشريع يأتي بواسطة الأنبياء. و أما ذكره عن ايوب فهو من الإسرائيليات التي لا صحة لها نعم هو مَرِضَ و لكن ليس إلى هذا الحد فإنَّ هذا منفّر. و الأمراض المنفرة مستحيلة على الأنبياء كما قرر علماء الأصول، و غنما يذكر مثل هذا عن نبي الله أيوب هؤلاء الذين ينسبون إليه أن الدود صار يخرج من جسده و العياذ بالله، و مثل هذا لم يحصل و هو من الدس الذي لا يليق بنبي من أنبياء الله تعالى. ثم إنَّ دأب عمرو خالد غالباً ما إذا ذكر رسول الله صلى الله عليه و سلم أن يسرع في الصلاة عليه و كأنه يقول من شدة السرعة ( صلسلم) بدل ( صلى الله عليه و سلم) و هذا ليس من دأب الداعية الحق الذي يحب رسول الله صلى الله عليه و سلم بل الداعية الحق يصلي عليه بلفظ سليم مع مخارج حروف سليمة و تأنٍ واضح.[/size][/size]
| |
|
| |
ابراهيم كمال Progress | 10%
النوع : الدولة : عدد المساهمات : 176 نقاط المكتسبه : 27616 التقييم : 5 المزاج : فل الأوسمة :
| موضوع: رد: عمرو خالد يفتي بحل الفن التمثيلي وينصح الفانين بعدم الاعتزال والاستمرار في المشوار الفني السبت يونيو 05, 2010 3:19 pm | |
| عمرو خالد يفتري على خالد بن الوليد
قال في شريط المدينة الرياضية- بيروت يوم الأثنين 11/3/2002 : " خالد بن الوليد قَتل مجموعة كانوا يستعدون للحرب من الكفار أول ما وصل إليهم و حطوا السيوف و تمكن منهم قالوا لا إله إلا الله فقال الرسول:" اللهم إني بريء مما صنع خالد" ا هـ.الرد:
إن هذا الكلام افتراء صريح على الصحابي الجليل خالد بن الوليد رضي الله عنه فلقد روى البخاري في صحيحه عن سالم عن ابيه قال: بعث الرسول صلى الله عليه و سلم خالد بن الوليد إلى بني جذيمة فدعاهم إلى الإسلام فلم يحسنوا أن يقولوا أسلمنا فجعلوا يقولون صبأنا صبأنا فجعل خالد يقتل منهم و يأسر و دفع إلى كل رجل منهم أسيره حتى إذا كان يوم أمر خالد أن يقتل كل رجل منا أسيره فقلت و الله لا أقتل أسيري و لا يقتل رجل من أصحابي أسيره حتى قدمنا على النبي صلى الله عليه و سلم فذكرناه فرفع النبي صلى الله عليه و سلم يديه فقال اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد، مرتين. و نقول: إن ما رواه ( عمرو خالد ) هو تحريف للحديث الصحيح فإن خالداً إنما قتلهم لأنه لم يفهم من قولهم صبأنا أنهم أسلموا. ثم اعلم أن الحافظ ابن حجر شارح البخاري قال في الجزء 8 صحيفة (75): " قال الخطابي يحتمل أن يكون خالد نقم عليهم العدول عن لفظ الإسلام لأنه فهم منهم أن ذلك وقع منهم على سبيل الأنفة و لم ينقادوا إلى الدين فقتلهم متأولاً قولهم" اهـ، و قال في شرح الحديث جزء 13 صحيفة (182): " قال الخطابي: الحكمة في تبرئِهِ صلى الله عليه و سلم من فعل خالد مع كونه لم يعاقبه على ذلك لكونه مجتهداً أن يُعرف أنه لم يأذن له في ذلك خشية أن يعتقد أحد أنه كان بإذنه و لينزجر غير خالد بعد ذلك عن مثل فعله اهـ، ثم قال ابن حجر:" و الذي يظهر ان التبرؤ من الفعل لا يستلزم إثم فاعله و لا إلزامه الغرامة فإن المخطئ مرفوع و إن كان فعله ليس بمحمود" اهـ.
و أخيراً: نسأل عمرو خالد من أين جاء بقوله إن خالداً قتل عشرين شخصاً قالوا لا إله إلا الله.
| |
|
| |
ابراهيم كمال Progress | 10%
النوع : الدولة : عدد المساهمات : 176 نقاط المكتسبه : 27616 التقييم : 5 المزاج : فل الأوسمة :
| موضوع: رد: عمرو خالد يفتي بحل الفن التمثيلي وينصح الفانين بعدم الاعتزال والاستمرار في المشوار الفني السبت يونيو 05, 2010 3:20 pm | |
| عمرو خالد يحرف التاريخ الإسلامي
و في شريط المدينة الرياضية في بيروت قال عمرو خالد:" و يصل لكنيسة القيامة لما فتح دخل عمر بن الخطاب إلى المقدس قيل له صلِّ يا أمير المؤمنين فيقول: لا أصلي ههنا أبداً أخشى أن ياتي يوم يقول الناس هنا صلى عمر فتهدم الكنيسة و يقام مكانها مسجد و لكن دعوا الكنيسة كما هي و لنبن نحن المسجد في مكان ءاخر" اهـ. الرد:
نقول إن هذا الكلام لا صحة له بل الجواب الصحيح ما رواه البخاري في صحيحه قال: و قال عمر رضي الله عنه " إنا لا ندخل كنائسكم من أجل التماثيل التي فيها و الصور". فهل تصدقك أم نصدق ما رواه البخاري؟ و الصلاة في الكنيسة غير محرمة إذا توفرت شروط صحة الصلاة بل الصحيح الثابت المشهور في كتب الحديث و السير أن عمر رضي الله عنه أبى تلبية دعوتهم إلى الطعام في الكنيسة لأن الكنيسة فيها تماثيل فقال: إنا لا ندخل كنائسكم من أجل التماثيل
| |
|
| |
ابراهيم كمال Progress | 10%
النوع : الدولة : عدد المساهمات : 176 نقاط المكتسبه : 27616 التقييم : 5 المزاج : فل الأوسمة :
| موضوع: رد: عمرو خالد يفتي بحل الفن التمثيلي وينصح الفانين بعدم الاعتزال والاستمرار في المشوار الفني السبت يونيو 05, 2010 3:21 pm | |
| عمرو خالد يحرف التاريخ الإسلامي -2
و قال عمرو في الشريط نفسه:" أضرب لكم مثل عجيب في حرية العقيدة، ماشي في الطريق فوجد رجلاً يهودياً يتسول شيخ عجوز فقال له عمر لم تتسول يا شيخ نأخذها منك و أنت شاب و نضيعك و أنت شيخ لا و الله، من اليوم اكتبوا إلى الخزانة و بيت مال المسلمين من كان ضعيفاً أو عجوزاً من اليهود و النصارى فلينفق عليه من بيت مال المسلمين" اهـ.الرد:
أولاً: هذا الكلام لا صحة له على الإطلاق و عليه أن يُثبت لنا المصادر و حضارتنا العربية الإسلامية غنية عن الروايات المختلقة. ثانياً: أين حرية العقيدة في هذا النص لأنه معلوم أساساً أن الإسلام لا يُكْرِهُ اليهود و النصارى على الدخول بالإسلام بعد دخولهم في ذمة المسلمين و هذا معنى قوله تعالى: { لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ (256)} [ سورة البقرة ] و الأحاديث الصحيحة ظاهرة كالشمس ثم متابعة الصحابة بعد موت الرسول صلى الله عليه و سلم و وقائع كثيرة مشهورة متواترة أي لا يجوز أن نُكرِهَهم على الدخول في الإسلام بعد العهود و المواثيق و بعد أن صاروا من أهل الذمة. وانظر كم غلطًا نحويًا له في هذه الكلمات القليلة.
| |
|
| |
طارق المصرى PR!NCE OF S!TE
رقم العضوية : 74 النوع : الدولة : عدد المساهمات : 2577 نقاط المكتسبه : 34235 التقييم : 69 المزاج : الحمد لله الأوسمة :
| موضوع: رد: عمرو خالد يفتي بحل الفن التمثيلي وينصح الفانين بعدم الاعتزال والاستمرار في المشوار الفني السبت يونيو 05, 2010 6:39 pm | |
| عمرو خالد يعمل لتحقيق نهضة للمسلمين ، نهضة حقيقية وليس دعاية فارغة ، وذلك ما يزعج العلمانيين الذين يفسدون فى الأرض ولا يصلحون ، ولو إنشغل الناس بإصلاح دينهم ودنياهم فلن يبقى لهؤلاء المنتفعين قيمة ، التى يستمدونها من إنشغال الناس عن إصلاح أحوال دينهم ودنياهم ، ولكن العجيب هو أن المشايخ يهاجمون الأخ عمرو خالد عن أبي الدرداء قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ما من مسلم يرد عن عرض أخيه إلا كان حقا على الله أن يرد عنه نار جهنم يوم القيامة . ثم تلا هذه الآية ( وكان حقا علينا نصر المؤمنين ). وفى رواية أخرى قال صلى الله عليه وسلم : وعن أنس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال من اغتيب عنده أخوه المسلم وهو يقدر على نصره فنصره نصره الله في الدينا والآخرة . فإن لم ينصره وهو يقدر على نصره أدركه الله به في الدنيا والآخرة . وقال صلى الله عليه وسلم : وعن جابر أن النبي صلى الله عليه وسلم قال ما من امرئ مسلم يخذل امرأ مسلما في موضع ينتهك فيه حرمته وينتقص فيه من عرضه إلا خذله الله تعالى في موطن يحب فيه نصرته وما من امرئ مسلم ينصر مسلما في موضع ينتقص فيه عرضه وينتهك فيه حرمته إلا نصره الله في موطن يحب فيه نصرته .
| |
|
| |
| عمرو خالد يفتي بحل الفن التمثيلي وينصح الفانين بعدم الاعتزال والاستمرار في المشوار الفني | |
|